أطعمه تساعدك أن تكونى أطول


Unknown | 09:30 |




اتباع نظام غذائي صحي مغذ يتحتم على ثقافة عالية. يجب على الأطفال تناول الطعام المغذي خلال سنوات لتفادي تأخر النمو. يمكن للبالغين أيضا إضافة بضع السنتمترات إلى طولهم، حتى بعد فترة النمو عن طريق تناول الأطعمة الجيدة.

الاغذية الاساسية التي تجعلك تنمين

الأطعمة التي تحتوي على البروتين، والفيتامينات والمعادن تساغد على النمو. وتشمل البروتينات والأحماض الأمينية الانزيمات والهرمونات والأجسام المضادة التي تحفز النمو والعمل الفعال للجسم البشري. البيض والسمك والحليب والبقوليات تختوي على نسبة عالية من البروتين. بعض الأطعمة تقلل من نشاط هرمون النمو البشري. وبالتالي، ينبغي استبعاد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي . هذه الأطعمة تشمل الكربوهيدرات والدهون. الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والحبوب والأرز تمنع النمو. الأوروبيون يستهلكون المزيد من البروتينات في نظامهم الغذائي من الكربوهيدرات، لذلك هم اطول من الآسيويين الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون والدهون المشبعة التي تمنع أو تبطئ نموك . لذلك لا تأكلي اللحم أكثر من اللازم.

عليك بالكبد والسمك أو المأكولات البحرية مثل سمك السلمون الوردي مع العظام الطويلة، و سرطان البحر الأزرق والمحار التي هي منخفضة في الدهون.

تجنبي الحلويات والمشروبات الغازية

الكالسيوم ضروري لنمو العظام ولمساعدتنا على النمو. هذا هو السبب في تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الألبان الأخرى مثل اللبن و الجبن التي يجب أن تكون بالضرورة جزءا من نظامك الغذائي. الخضروات الورقية هي مصدر آخر للكالسيوم وينبغي أن تستهلك كل يوم، بل هي أيضا جيدة للرؤية.


0 التعليقات:

Post a Comment