إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

بالصور.. انتهاء فعاليات استضافة «كأس العالم» في مصر بحفل غنائي تحت سفح الأهرامات

بالصور و الأرقام ما هي أجور الفنانين في رمضان؟


Unknown | 13:33 | 0 التعليقات

 
 غادة عبد الرازق 10 ملايين جنيه عن مسلسل "حكاية حياة"
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عادل إمام 15 مليون جنيه عن مسلسل "العراف"
 
 
 
 
 أحمد مكّي 7 ملايين جنيه في الجزء الثالث من مسلسل "الكبير"
 
 
 
 
 جمال سليمان 6 ملايين جنيه عن مسلسل "نقطة ضعف"
 
 
 
 يُسرى 5 ملايين جنيه عن مسلسل "نحن لا نأكل الخرشوف"
 
 
 
 
 نور الشريف 5 ملايين عن مسلسل "خلف الله"
 
 
 
 منّة شلبي 5 ملايين عن بطولة مسلسل "نيران صديقة"
 
 
 
  مي عزّ الدين حصلت على مبلغ 4 ملايين جنيه عن مسلسل "الشكّ
 
 
 غادة عادل 4 ملايين عن مسلسل "مكان في القصر"
 
 
 

الجدري المائي: احموا أطفالكم


Unknown | 13:18 | 0 التعليقات



الجدري المائي (chickenpox) مرض حميد في معظم الحالات. والمسؤول عنه فيروس يدعى الفَيْروسُ النُّطَاقِيُّ الحُماقِيّ. ويوجد له لقاح.

مرض شديد العدوى يصيب الأطفال 
الجدري المائي مرض شديد العدوى: ينتقل الفيروس في الهواء من شخص إلى آخر ومن الصعب تجنّبه.
بعد الإصابة بهذا المرض، يحصل الأطفال على مناعة تحميهم منه طوال حياتهم.
وبعض الأطفال الذين لا يُصابون بهذا المرض، قد يُصابون به في مرحلة البلوغ لأنهم ليس لديهم مناعة عليه.

تشخيص سهل 
يسهُل على الطبيب القيام بتشخيص مرض الجدري المائي : أثناء وجود وباء الجدري المائي، يعاني الطفل من حرارة معتدلة في أغلب الأحيان مصحوبة ببثور حمراء صغيرة كثيرة إلى حدّ ما، تتحوّل فيما بعد إلى فقّاعات ممتلئة بسائل فاتح اللون . وتجف هذه الحُويصلات وتصبح على شكل قشرة تقع في خلال 5 أيام.
 تظهر البثور أولاً على الصدر ومن ثم تنتشر لتشمل الوجه والأطراف. هناك العديد من الانتكاسات ويستمر المرض من10 إلى 15 يوماً.

أكثر ما يُزعج في مرض الجدري المائي هو أنّ البثور تثير الحكّة وقد يخدش الأطفال أنفسهم.
في بعض الأحيان يأتي مرض الجدري المائي خفيفاً وقد ينتهي من دون أن يلحظه الشخص.   
تختفي البثور من دون أن تترك ندوباً إلا إذا خدش الطفل نفسه كثيراً والتهبت الجروح.
 
ما من ضرورة لعلاج الجدري المائي 
يشفى الشخص وحده من مرض الجدري المائي ولكن يصف الطبيب بعض الأدوية التي تخفف الحكّة. كما يصف مطهراً يوضع على البثور لتجنب التهابها ولكي لا تترك ندوباً دائمة.
وتجدر الإشارة إلى أنه يجب قصّ أظافر الأطفال لتصبح قصيرة، والحفاظ على نظافتها لتخفيف خطر الإصابة بجروح إذا قاموا بحك البثور ولتجنب التهابها.
لا توجد تدابير محددة لعزل المرضى لأن فترة العدوى تبدأ قبل ظهور المرض: لكن يجب إبقاء الأولاد في المنزل حتى يتحسنون، أي لمدة 5 إلى 6 أيام.

الوقاية من خلال اللقاح 
يوصى الشباب بدءاً من عمر 12 عاماً والذين لم يُصابوا في طفولتهم بمرض الجدري المائي أن يحصلوا على لقاح ( بعد تحليل يُجرى عن طريق أخذ عينة من الدم).

الجدري المائي و القوباء المنطقية 
لفيروس الجدري المائي خصوصية: بعد الإصابة بمرض الجدري المائي، يبقى هذا الفيروس خامداً في الأعصاب بالقرب من النخاع الشوكي أي في أعصاب تسمى عُقد عصبية. وفي بعض الأحيان لدى البالغين، في فترة التعب أو الضغط أو في فترة الكبت المناعي ،يعاود هذا الفيروس الظهور على شكل قوباء منطقية

صور خطوبة ابنة اصالة نصري


Unknown | 13:13 | 0 التعليقات

بالصور خطوبة شام إبنة أصالة نصري من شاب يتميز بصغر عمره، وقد حضرت اصالة مع زوجها وتوءمها

ديكور منزل كيم كردشيان


Unknown | 13:09 | 0 التعليقات

ديكور منزل كيم كردشيان

قرش مفترس يحول «شهر عسل» إلى مأساة


Unknown | 06:06 | 0 التعليقات

قرش مفترس يحول «شهر عسل» إلى مأساة

ذكرت وسائل إعلام فرنسية، الأربعاء، أن قرشا مفترسا أنهي حياة راكب أمواج عند الساحل الغربي من جزيرة لاريينيون الفرنسية في المحيط الهندي.

وكان الرجل البالغ من العمر36 عاما، يقضي شهر العسل، عندما هاجمته سمكة القرش على بعد حوالي 50 مترا من الشاطئ مرتين، وأصابته في اليد والقدم، وأخفق رجال الإنقاذ في انتشاله حيا من المياه على مرأى ومسمع من زوجته.

ويعتبر هذا أول هجوم لأسماك القرش هذا العام في منطقة المنتجعات المخصصة لقضاء الإجازات، وكانت أسماك القرش قد تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص خلال العامين الماضين.

يذكر أن جزيرة لاريينيون شهدت العام الماضي تظاهرات عارمة وغاضبة أمام مقر المحمية البحرية في الجزيرة الفرنسية احتجاجا على تكاثر هجمات أسماك القرش في الشاطئ

كيف تكتشف سرطان الجلد


Unknown | 06:05 | 0 التعليقات

كيف تكتشف سرطان الجلد - 3 طرق سهلة


سرطان الخلية القاعدية Basal Cell Carcinoma(والمسمى أيضا الورم الطلائي) وهو أكثر أنواع سرطان الجلد انتشارا. يحتل المركز الأول في حالات سرطان الجلد حيث يشكل 90 بالمائة من كل أنواع سرطان الجلد في الولايات المتحدة الأمريكية. التعرض المتكرر ولمدة طويلة لضوء الشمس هو السبب الأول. كما أن علاج حب الشباب بأشعة إكس والتعرض للزرنيخ ومركبات الهيدروكربون (الملوثات الصناعية أيضا) تزيد من خطر الإصابة. سرطان الخلية الحرشفية Squamous Cell . ‏ سرطان جلدي يهدد حياة من يصاب به، وينشأ أحيانا ‏من نمو جلدي قبل سرطاني يسمى "التقرن الاكتيني". وتكون المخاطرة على أشدها بين أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأشقر الذين يتعرضون بشكل متكرر لأشعة الشمس القوية. يحتل 1/4 الإصابات ويعتبر أكثر شيوعا في الرجال من النساء. يمكن أن يتشكل في أي خلايا حرشفية (الجلد، بطانة الأعضاء الداخلية، ممرات التنفس والهضم)، وقد ينتشر إلى أعضاء أخرى. ويعرف هذان النوعان أيضا باسم الأورام غير ملونومية وهما أقل خطورة، ولكن يجب أن يعالجا مبكرا. سرطان الخلايا الصبغية Melanoma . يعتبر الاكثر فتكا من أنواع سرطان الجلد، حيث تقتل الميلانوما حوالي 50,000 شخص بالسنة في الولايات المتحدة. وتحدث الميلانوما عندما تبدأ الخلايا الجلدية الصانعة للصبغة والمسماة بخلايا ‏الميلانين Melanocytes في التكاثر دون أن تخضع لأي سيطرة لتشكل ورما يهدد حياة من يصاب به. الميلانوما غير مؤلمة وقد تنشأ من وحمة موجودة بالفعل أو تظهر فوق جلد يبدو ظاهريا بلا أي عيوب. وقد تقع الميلانوما في أي مكان، ويشمل ذلك أسفل الأظافر وبداخل العين. الكشف المبكر حاسم في الشفاء. هذا النوع من السرطان أفضل - علميا - من أمراض السرطان الأخرى من حيث القدرة على إكتشاف الإشارات الأولية مبكرا لأنها مرئية. وإليك دليلا بسيطا عن كيفية إكتشاف سرطان الجلد: 1.‏الشكل والحجم. تبدأ على شكل نمش أو شامة لا يزيد حجم قطره عن 4‏/1 ‏بوصة (حوالي 6 ‏مم). وأكثر مواقعها شيوعا ‏الوجه (خاصة لدى كبار السن)، وأعلى الجذع (خاصة في الرجال)، والساقان (خاصة لدى النساء). 1.اللون. الشامة أو النمش الحميد قد يتراوح في اللون ما بين الوردي إلى الأسمر المظلم، لكنه لون قوي. ‏يسمي الأطباء النمش، وبقع التقدم في العمر والشامات العادية "بقعا ملونة". وتملك البقع السرطانية عدة ألوان وأنماط شاذة أو ستظهر كلون مختلف عن بقية العيوب الجلدية الأخرى على جسمك. 1.قطر النمش أو الشامة الحميد يقل عن ¼ بوصة، أو بحجم محاية قلم رصاص. إذا كان القطر أكبر من ذلك، فهناك احتمال كبير بأن يكون نوعا من أنواع سرطان الجلد. أنت بحاجة إلى فحص جلدك بإنتظام في جميع أنحاء جسمك، لكن خصوصا المناطق التي قد تتعرض إلى الشمس. أكثر أمراض السرطان غير الملانية تنتج عن التعرض المتقطع للشمس. أيضا، السمرة المفرطة يمكن أن تعزز نمو ورم سرطاني خبيث على الجلد أحيانا. ويتطلب تشخيص الميلانوما أخذ عينة نسيجية تستأصل فيها المنطقة المشكوك فيها من الجلد بالكامل. وتحت المجهر، يستطيع الطبيب أن يتعرف على الفارق بين الشامة غير الضارة والميلانوما، ويمكنه أيضا معرفة مدى عمق توغل الميلانوما في الأنسجة ‏المجاورة. وإذا أظهر فحص العينة أنها ميلانوما ، فإن طبيبك قد يأخذ عينة أخرى يستأصل فيها المزيد من النسيج حول الميلانوما . والميلانوما التي نمت إلى أعماق الجلد قد تحتاج لعملية تطعيم جلدي للإقلال من تكوين ندبات مكان العينة


تعرف على السم الحلو الذى تشربة من غير معرفة


Unknown | 05:58 | 0 التعليقات

تعرف على السم الحلو الذى تشربة من غير معرفة



المشروبات الغازية الدايت السم الحلو



فى دراسة صدرت مؤخرا عن المعهد الوطنى الأمريكى للصحة، أكد الأطباء على أن المشروبات الغازية الدايت المحلاة، أصبحت من أخطر المشروبات على الإطلاق لتسببها فى الكثير من الأمراض التى تصيب الإنسان، إلا أن آخر الاكتشافات التى تم التوصل إليها أن المياه الغازية الدايت تتسبب فى الإصابة بالاكتئاب، واستمرت الدراسة حوالى 10 أعوام، وأصيب فيها حوالى أكثر من 11000 شخص بأمراض الاكتئاب.

ومن المعروف عالميا فى الآونة الأخيرة أن المواد المكونة للمياه الغازية الدايت لها من الآثار الجانبية السيئة مالا حصر له، وكل فترة تظهر آثارا جانبية خطيرة أخرى ولها أعراض خطيرة على الجسم.

خطورة هذا النوع الشائع من المياه الغازية التى أصبح الكثيرين يلجئون إليها بهدف عدم اكتساب سعرات حرارية كثيرة تتسبب فى السمنة، ولكن لا يعلم هؤلاء أن أمام هذه الفائدة للمياه الغازية الدايت أضرار لا حصر لها.

سر هذا الذعر من المياه الغازية الدايت فى المادة المكونة لها،

وهى مادة الأسبارتام Aspartame وهى من أشهر المواد المحلية، والتى تكون حلوة المذاق بنسبة كبيرة جدا، وفى نفس الوقت لا سعرات حرارية فيها فلا تتسبب فى السمنة، ولكن يجهل من يقف عند تلك الحقيقه عن بقيتها، وهذه المادة تتسبب فى تقليل التمثيل الغذائى فى جسم الإنسان،
فتتسبب من ناحية أخرى فى الإصابة بالسمنة،

فضلا عن باقى أخطارها الشديدة والمتمثلة فى الإصابة بالسرطانات المختلفة،
وتكون الأورام خاصة "اللوكيميا" أو سرطان الدم،
كما تؤثر هذه المادة على الغدد الليمفاوية والدرقية وتصيبها بالخمول،
كما تؤثر على النظر والأذن أيضا،

وكما أشارت الدراسات إلى أن لتلك المادة مفعول غير مباشر للإصابة بالكبد الدهنى.

وأشارت نتائج الأبحاث أيضا إلى أنه ارتبط دوما من يتناول هذه المادة والمشروبات الغازية الدايت بإصابتهم بصداع نصفى شديد متكرر،
كما ظهرت الاضطرابات فى النوم كعرض ظاهر أيضا،
وأشارت إلى إصابة من يتناولها بالقئ والإسهال وحرقان فى البول، ومن المعروف أن تأثيرها قوى جدا على أعصاب الإنسان بشدة،
وأكثر الأعراض شهرة هى الإصابة بنوبات صرع معروفة، وهناك من يعانى من المرضى بمشاكل مزمنة فى التمثيل الغذائى وهو أكثر الناس تضررا من هذه المادة.

حيث إنها من أخطر المواد المحلاة على الإطلاق، وتسمى "السم الحلو" وذلك لأن خطرها يتمثل فى حلاوتها، لأنها تعطى مذاق السكر بل أقوى منه بقليل ولا تعطى سعرات حرارية إلا أنها تضر من نواحى أخرى كثيرة جدا.

وفى آخر دراسة فى هذا المجال نشرت نتائج عالية جدا، وخطر جديد وخطير يتمثل فى ارتفاع احتمالات إصابة الإنسان بالاكتئاب بسبب تعاطيه كمية كبيرة من المادة التى تصنع منها المياه الغازية "الدايت" أو التى لا تحتوى على سعرات حرارية، وهى نتائج وأرقام تنذر وبقوة من خطورة هذه المادة، خاصة على أعصاب الإنسان وعلى المخ.

ويتساءل الكثيرين سبب عدم المنع العالمى لتلك المادة الخطيرة، حيث أن السبب الرئيسى لعدم تجريم هذه المادة عالميا، أن مادة الأسبارتم لا تعد سببا مباشرا فى أى من تلك الأمراض الخطيرة، ولذا منذ أن تمت إجازة الأسبارتام من إدارة الغذاء والدواء الأمريكى FDA وحتى الآن لا يوجد سبب قوى بالنسبة لها لإلغائه أو منعه، ولم يثبت حتى الآن أنها سبب رئيسى، وإنما سبب مساعد وفعال فى الإصابة بهذه الأمراض، بالرغم من أنها حقيقة لا يمكن إنكارها وأن هذه المواد تتسبب بشكل غير مباشر فى تكون السرطانات بالجسم، ويلقى الأمراض حسب درجة خطورتها.

لذا ينصح ويحذر بشده من تناول أى محليات صناعية وبالأخص الموجودة فى المياه الغازية الدايت، وكذلك موجودة فى اللبان والعصائر المحلاة صناعيا، ومحليات السكر الدايت المعروفة بأنواعها، وبدائل السكر بأنواعها المختلفة أيضا، وعدم الإصغاء لمن ينصح بتناولها بحدود، وإنما يمنعها الإنسان تماما لكى يحمى نفسه من أى مشاكل صحية متراكمة فى المستقبل.

احذرو من مشروب "ريد بول"


Unknown | 05:55 | 0 التعليقات

احذرو ريد بول لدكتور عماد نادر



ريد بول يزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية


حذر باحثون أستراليون اليوم السبت من أن تناول علبة معدنية أو قارورة من مشروب الطاقة (ريد بول) يوميا يمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية حتى بالنسبة إلى اليافعين.
وذكرت الدارسة أن تناول علبة معدنية سعة 250 مليلتر من هذا المشروب “الذي يزودك بجناحين للتحليق” كما يصفه البعض يزيد “لزوجة” الدم ويفاقم خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.
وقال الاختصاصي في أمراض القلب في مستشفى إديلايد الملكي بأستراليا الباحث الدكتور سكوت ولوفبي إنه “بعد ساعة على تناول مشروب ريد بول تتوقف أجهزة الدم عن العمل بشكل طبيعي”.
وأضاف أن هذه العوارض “يمكن توقعها عند المصابين بالأمراض القلبية الوعائية”.
وذكر أنه “إذا ازدادت اللزوجة وتراجع تأثير الأوعية الدموية فإن هذا يزيد الأمر تعقيدا”، مشيرا إلى أن الأمر يصبح أكثر خطورة في حال إصابة المرء بضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية.
وقال إنه شعر بـ”القلق” لدرجة أنه امتنع عن تناول مشروب “ريد بول” خشية خطره عليه.
ويحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من الكافيين، حيث تحتوي علبة معدنية عادية على ثمانين ميلغراما من هذه المادة.
وقد حظرت بيعه دول مثل النرويج وأورغواي والدانمارك بسبب أخطاره الصحية المحتملة، ولكن ذلك لم يمنع الشركة المصنعة له من بيع حوالى 3.5 مليارات علبة معدنية وقارورة في 143 دولة في العالم العام الماضي

نوكيا تطرح فئة جديدة من الهواتف الذكية


Unknown | 05:54 | 0 التعليقات


كشفت شركة نوكيا النقاب اليوم عن أول هاتف من مجموعة الهواتف الذكية الجديدة "أشا 501"، والذي سيحدث ثورة جديدة في تصميم الهواتف الذكية بأسعار في متناول الجميع وبألوان جريئة، وصناعة عالية الجودة.

ومن جانبه، أوضح نيل ماوستون المدير التنفيذي لقسم الممارسة اللاسلكية في شركة "ستراتيجي أناليتيكس" تخطّت نوكيا كل التوقعات حيال ما يمكن إنجازه في فئة الهواتف بكلفة أقل من 100 دولار مع هاتف "أشا" الجديد الذي لا يشبه أي جهاز آخر، فتصميمه مستوحى من هاتف "لوميا"، ويضم مزيجاً من المواصفات والخدمات والأسعار المقبولة التي يقدّرها الشاري الذي يهتمّ بالسعر الأنسب.
كما أوضح تيمو تويكانين نائب الرئيس التنفيذي للهواتف المتحركة في نوكيا: "يرفع هاتف نوكيا " أشا 501" المعايير لما يعتبر الناس ممكناً في تصميم الهواتف الذكية غير الباهظة وتحسينها. وقد أثمر التوافق بين التصميم ونظام التشغيل، أي نظام تشغيل "أشا" في هاتف ذكي يجمع بين الأناقة والجودة بسعر رائع".
ومن المتوقع أن تتوافر هواتف نوكيا الجديدة في شهر يونيو 2013، حيث من المتوقع أن تصبح متوافرة بواسطة قرابة 60 مشغلاً وموزعاً في أكثر من 90 دولة حول العالم.
ويتميز هاتف نوكيا "آشا 501" بطراز يشمل بطاقة SIM واحدة أو بطاقتين EasySwap، وكلاهما يدعمان تقنية "واي فاي" و"بلوتوث"، ويتوافر الجهاز بالأحمر الساطع، الأخضر الساطع، الأزرق، الأصفر، الأبيض، والأسود، ومن المتوقع أن السعر المقترح 99 دولاراً أمريكياً قبل الضرائب والدعم.

سر حبيب إليسا الغامض


Unknown | 05:52 | 0 التعليقات

سر حبيب إليسا الغامض
  
مازالت الفنانة اللبنانية إليسا تصر على إخفاء شخصية الرجل الذي دخل حياتها، وأصبح الجمهور متلهفا لمعرفة هوية هذا الشخص الغامض.

إليسا قامت مؤخرًا بنشر صورة لغرفة الجلوس في بيتها على حسابها الخاص على «إنستجرام»، وأرفقتها بتغريدة على حسابها على «تويتر» قالت فيها: «عش رائع لعشاء حميم.. مع أناس مميزين»، كما نشرت عبارات حب مكتوبة بالإنجليزية.

التعليقات توالت على الفنانة اللبنانية، وتساءل الجمهور عن سر الرجل الغامض في حياة إليسا، فمن كان رفيق إليسا على العشاء؟ وهل تعتقد أنه فنان؟!.





اخبار مفرحه عن اورسكوم


Unknown | 05:14 | 0 التعليقات

إنهاء أزمة «أوراسكوم للإنشاء» مع الضرائب




أعلنت وزارة الاستثمار المصرية، فى بيان لها، انتهاء الأزمة بين شركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» ومصلحة الضرائب، التى استمرت على مدار الشهور الماضية، وذلك بعد الاتفاق على تحديد مبلغ الضرائب المستحقة على الشركة نظير عملية الاستحواذ بالبورصة، ليصبح 7٫2 مليار جنيه بدلاً من 14 مليار جنيه، فضلاً عن الاتفاق على طريقة السداد لخزينة الدولة.
كما تم اعتماد الجمعيتين العموميتين، العادية وغير العادية للشركة، من قِبَل الهيئة العامة للاستثمار، لتطوى بذلك صفحة الخلاف الذى دام لعدة أشهر.
من جانبه، وجه رجل الأعمال ناصف ساويرس الشكر للحكومة، للجهود التى بذلتها لسرعة إنهاء الأزمة بين الشركة ومصلحة الضرائب، مؤكداً كامل دعمه للاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

لكل محبي هند صبري....


Unknown | 05:12 | 0 التعليقات



رزقت النجمة هند صبري مساء أمس، الخميس، بطفلتها الثانية والتى أسمتها "ليلى".

وأنجبت هند طفلتها الثانية بأحد مستشفيات القاهرة، وهى الآن بصحة جيدة هى والمولودة.

وقد كتبت هند عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ابنتى الثانية ليلى وصلت بالسلامة.. الحمد لله.. شكرا أصدقائى الأوفياء على مساندتكم لى فى أحلى الأوقات وأصعب الأوقات.. مع حبى

12 طريقة لعلاج ألم الأسنان في المنزل


Unknown | 05:11 | 0 التعليقات

12 طريقة لعلاج ألم الأسنان في المنزل

هل سألت نفسك يوما كيف تتصرف إذا داهمك ألم الأسنان أو تعرض أحد ما لمشكلة طارئه لها علاقة بالأسنان؟ كيف تتصرف واين تذهب وكيف سيعالجك نفسك في البيت إن لم تجد طبيب الأسنان.
يُصاب العديد بألم الأسنان بشكلٍ مفاجئ الشيء الذي يسبب ألم الجوف والوجه، فهذا يحدث عادةً عندما يصبح العصب الموجود في جذر السن متهيّجاً وإلى جانب ذلك السوس الذي ينمو في الأسنان، التهاب الأسنان واللثة، تكسّر الأسنان جميعها تؤدي إلى الشعور بألم الأسنان.
والجدير ذكراً أنّ هنالك بعض الوشائل التي يمكن أن يتبعها الشخص وهو في المنزل لكي يخفف من هذا الألم، لكنّ هذه العلاجات تُساعد في تخفيف الألم بشكلٍ مؤقت ويجب الذهاب لطبيب الأسنان للتخلص من الألم بشكلٍ جذري.







 

نجاة أحمد عز من الموت أثناء تصوير فيلم


Unknown | 05:10 | 0 التعليقات

نجاة أحمد عز من الموت أثناء تصوير فيلم


أنقذت العناية الإلهية الفنان أحمد عز من موت محقق عقب قيامه بتصوير أحد مشاهد عمل فني جديد بالإسكندرية، وهو عبارة عن حادث مطاردة بين عز وتشكيل عصابي، ورفض عز قيام دوبلير بعمل المشهد، وعقب تصوير المشهد اختلت السيارة في يد عز الذي فشل في التحكم في الفرامل؛ مما أدى إلى انقلاب السيارة، وإصابه عز بكدمات وسحجات.

فطائر الموز الصحية


Unknown | 05:04 | 0 التعليقات

المقادير: 
  • 3/4 كوب طحين متعدد الاستعمالات 
  • 1/4 كوب طحين أسمر( طحين القمح الكامل)
  • 1 ملعقة طعام باكينغ باودر
  • نصف ملعقة صغيرة صودا الخبيز 
  • رشة ملح صغيرة 
  • كوب موز مهروس
  • ربع كوب سكر 
  • ربع كوب صلصة تفاح 
  • بيضة 
  • 1/2 ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
  • التحضير:
    1. يسخن الفرن على حرارة 170 مئوي 
    2. يخلط الطحين، الباكينغ باودر، وصويا الخبيز والملح 
    3. في وعاء اخر يخفق الموز، البيض، السكر والفانيلا وتضاف صلصة التفاح 
    4. يضاف خليط الطحين إلى المزيج ويتم التحريك 
    5. يصب الخليط في قوالب مدورة صغيرة وتترك مسافة صغيرة 
    6. تخبز لمدة 15-20 دقيقة 
    7. تترك لتبرد وتقدم 

على فكرة الصور دى حقيقية هو فى كدة


Unknown | 05:02 | 0 التعليقات

على فكرة الصور دى حقيقية هو فى كدة


الكريستال بجد قمة الجمال




















يوجد أكبر وأضخم كريستال في العالم في كهف في المكسيك


حيث تصل أحجام بعضهاا إلى 11 متر ووزنها عدة أطنان



اكتشف شقيقان كانا يحفران في منجم في صحراء المكسيك كهفا من الكريستال على عمق حوالي ألف قدم .
وذكرت صحيفة دايلي مايل أن الشقيقين اللذين لم يذكر اسميهما, عثرا على 107 من الاعمدة العملاقة المسننة الرؤوس خلال الحفر في منجم نياكا للرصاص والفضة في صحراء المكسيك يصل ارتفاع الواحد فيها إلى حوالي 11 متراً بالاضافة إلى أشكال أخرى متنوعة من الكريستال .‏

وقال علماء إن موجودات الكهف تشكلت بفضل المياه المشبعة بمادة الكالسيوم سلفايت والتي اكتسبت السخونة بسبب مصهر بركاني يقع على عمق نحو ميل تحت الارض تشكل قبل ملايين السنين .‏

وأوضح هؤلاء أن المصهر البركاني بدأ يبرد قبل نحو 600 ألف سنة ما سمح للمواد المعدنية بالخروج من المياه فيه
وبعد مضي قرون
على ذلك اتخذ الكريستال الاشكال التي هو عليها حالياً .

 

راغب علامة ينتقل إلى المستشفى


Unknown | 04:57 | 0 التعليقات

علامة ينتقل إلى المستشفى عقب حلقة آراب آيدل

نشر الفنان راغب علامة، صورة تجمعه بالدكتور نادر، صديقه، مستلقيًا على سرير، بعد شعوره بالتعب عقب الانتهاء من برنامج "ARAB IDOL".

كتب علامة عبر "تويتر"، "بعد نهاية الحلقة شعرت بالتعب والألم؛ فتوجهت مع الدكتور الصديق نادر صعب إلى مستشفاه، فأعطاني الحقن اللازمة كي أرتاح".

كما توجه بالشكر إلى جمهوره، قائلًا "مشكورين حبايبي، الآن خرجت من مستشفى الدكتور نادر صعب بعد ما أعطاني ثلاث حقن في الوريد، والآن باتجاهي إلى بيتي".








 

5 أطعمة ممنوعه قبل النوم


Unknown | 04:46 | 0 التعليقات



5 أطعمة ممنوعه قبل النوم


ليس هناك حاجة لحرمان نفسك من وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل إذا كنت تشعر بالجوع، ولكن عليك التفكيرا جيدا عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في مثل هذا الوقت من الليل. فتناول الأطعمة
الخاطئة سوف يؤدي الي اضطراب نومك واضافة الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية . فبدلا من تناول أقرب و ألذ أطعمة تجدها في الثلاجة، هناك خمسة أنواع من الأطعمة يجب تجنبها في الليل ولماذا.

الأطعمة الغنية بالدهون :

تناول الاطعمة الدسمة الغنية بالدهون لن يشعرك فقط بالكسل في صباح اليوم التالي، ولكنه أيضا سيجعل المعدة تعمل بصورة شديدة لهضم كل هذه الأطعمة. ابتعد عن تناول الوجبات السريعة، والمكسرات، والآيس كريم، قبل الذهاب للسرير مباشرة.

الأطعمة السكرية و الحلويات:

قد يكون كل ما تحتاجه لنوم هانئ هو القليل من شيء حلو قبل النوم ، ولكن إذا قمت بالتهام شريحة كبيرة من كيكة الشوكولاته، فسوف يؤدي هذا الي ارتفاع مستوي السكر في الدم وبالتالي تأرجح مستويات الطاقة لديك ارتفاعا وهبوطا، الامر الذي يؤدي الي اضطراب في عميلة النوم . تجنب الكيكة، و الحلويات الأخرى، فضلا عن الوجبات الخفيفة مثل البسكويت أو الخبز الأبيض و تناول تفاحة بدلا من كل ذلك.

اللحوم الحمراء والبروتينات الأخرى:

مثل الأطعمة الدسمة، تناول اللحوم الحمراء في وقت متأخر من الليل يظل فترة أطول في المعدة و يحتاج الي مجهود من المعدة لهضمه و هذا يجعل من الصعب عليك أن تغفو أثناء عملية الهضم (اللحوم الحمراء هي الأسوأ، ولكن تناول جزء كبير من الدجاج سوف يكون له نفس التأثير أيضا). بالطبع ليس عليك تجنب البروتين تماما، فقط يمكنك تناول كوبا من الزبادي.

التوابل:

قد تكون البهارات والتوابل دوائا طبيعيا شافيا لمجموعة من الامراض، ولكن عندالشعور بالجوع في وقت متأخر من الليل، ابتعد عن الصلصة الحارة. فالشطة، والفلفل الحار سوف يهيجان معدتك، ليس هذا فحسب، ولكن المواد الكيميائية الموجودة في الاطعمة الحارة سوف تحفز حواسك، مما يجعل من الصعب عليك الاسترخاء و النوم.

الاجزاء الكبيرة:

لا ينبغي أن تتحول الوجبات الخفيفة ليلا الي وجبات كاملة. حاول ألا تزيد كمية السعرات الحرارية عن 200 سعرة حرارية لتتمتع بنوم هانئ دون مشاكل. وهذا سيشعرك بالراحة أيض

طرق عبقرية غير مكلفة للتخلص من النمل والصراصير


Unknown | 04:44 | 0 التعليقات

البيت النظيف هو المفتاح السحرى الذى يمنع تكون الحشرات، لذا يجب تنظيف البيت من الدهون


مشكلة الحشرات هى من أكثر المشكلات التى تواجه ربة البيت وتزعجها، فالكثير من النساء يطفح بهم الكيل من الحشرات حيث يجربون الكثير من المحاولات ولكن دون فائدة، لذلك ورغبة منا فى راحتك وتمتعك بالوقت الذى تقضينه فى بيتك، نقدم لك مجموعة من أهم النصائح على لسان الخبراء لتساعدك فى التخلص من الحشرات المنزلية التى تؤرقك، وأهمها النمل والصراصير.
أشهر أنواع النمل وطرق التحكم فيها:
توجد أنواع كثيرة من النمل فى مختلف أنحاء العالم، وكل منها تسبب مشكلات للمنطقة الموجود بها، ولحل تلك المشكلة سوف نقدم لك طرق التخلص من أشهر أنواع النمل التى يعانى منها جميع الناس على مستوى العالم.
بعض أساسيات التخلص من النمل:
- اغسلى الأطباق المتسخة بانتظام.
- امسحى واجهات مطبخك بماء تنظيف كل ليلة.
- نظفى حجرت نومك وتخلصى من أغلفة الأطعمة وغيرها من المحفوظات.
- أحكمى عتبات الأبواب والنوافذ مع إصلاح أى زجاج مكسور.
- امسحى البيت بانتظام بماء نظيف.
- ضعى بقايا الأطعمة وخاصة الحلويات والنشويات فى حاويات خاصة محكمة الغلق.
- تخلصى من القمامة باستمرار وبشكل سريع.
- أبعدى النفايات عن منزلك على قدر الإمكان.
- قومى بتبريد الأطعمة والفاكهة سريعة التلف وخاصة فى وقت الصيف.
- تخلصى من برك المياه الراكدة، وذلك لأن النمل يسعى إليها حتى يشرب ومن هنا يتجمع حولها.
- قومى بسد كل الفراغات الموجودة فى الأبواب والنوافذ باستخدام السيليكون.
- إذا كان لديك حديقة أو نباتات مزروعة فى شرفة منزلك، قومى بالتخلص من الحشرات التى تتغذى عليها مثل اليرقات والذباب الأبيض والبق، وذلك لأن تلك الحشرات تفرز مادة سكرية تجذب النمل إليها.
- استخدمى عصى لاصقة على النباتات الموجودة لديك حتى تمنع النمل من الوصول إلى براعم وسيقان النباتات.
- استخدمى قشور النباتات الحمضية واخلطيها مع الماء وقومى بصبها على تجمعات النمل.
- جربى الخل، فاملئى زجاجة بالخل الأبيض الرخيص واسكبيها فى أى مكان تجدين به النمل ثم اتركيه يجف، واعلمى أن الخل ليس ساما ولن يسبب الأذى لأي شىءوسوف تختفى رائحته بعد بضع دقائق.
- يمكن أن تستخدمى القرفة حيث تضعيها بمكان تواجد النمل وسوف يتراجع على الفور.
- استخدمى الفلفل الأسود، حيث إنه علاج غير سام ورخيص ويساعدك فى التخلص من النمل، ضعيه ثم لاحظى أن النمل يتبعثر، استخدميه فى أماكن تجمع النمل وتابعى ذلك حتى تتخلصى منه تماما.
- يعتبر الفلفل الأسود من المواد الآمنة الاستخدام فى الخزانات وعتبات النوافذ وبالقرب من حيواناتك الأليفة وأطفالك، وكذلك حول الأطعمة ولا تخافى من أى شىء.
- شراب خل التفاح من المواد الفعالة للتخلص من النمل حيث يمكنك وضع ملء زجاجة بـ50% من الخل و50% من الماء ثم رشيه على الأسطح عدة مرات فى اليوم، وذلك لأن للنمل رائحة مميزة ترشد بها نفسها والخل من الروائح التى يهرب منها النمل ويتم بذلك التخلص منهم تماما.
- ينصح بعض الخبراء باستخدام خليط windex و ivory soap ورشهم فى الأماكن التى يتجمع بها النمل.
- استخدمى Shakley,S Basic H وهى تركيبة غير سامة مصنوعة من فول الصويا، وأضيفى هذه التركيبة عى كمية من المياه، لكن كونى حذرة من عدم وضع هذه المادة على الأسطح المدهونة، وذلك لأنها تعمل على عمل فقاقيع على الأسطح المدهونة.
- ضعى أوراق نبات الغار فى المناطق التى يتجمع بها النمل وسوف تتخلصين منه.
- هناك نوع من الطباشير الأبيض الذى يرسم به خطوط يتجنب النمل أن يتواجد بها.
- يجب معرفة الأماكن المحددة التى يتجمع بها النمل بكثرة، ثم استخدمى الطرق السابقة للتخلص منه وبعد التخلص منه نظفى المكان بسائل النعناع، املئى زجاجة بالماء وضعى عليها من 10 الى 15 قطرة من زيت النعناع المركز ولن يمر النمل من هذا المكان مرة أخرى لأنه يمقت رائحة النعناع.
- الفلفل الأحمر من النباتات التى تمنع النمل من المرور عليها.
- استخدمى بعض حبات القرنفل ورشيها فى الأماكن التى يتجمع بها النمل وسوف تشاهدين النتائج بنفسك.
لتتخلصى من النمل الموجود خارج منزلك قومى بالآتى:
- استخدمى كمية كبيرة من الماء المغلى على درجة 160 او 170 درجة مئوية، ثم قومى بوضعها على مخابىء النمل والحفر التى يتواجد بها، واعلمى أن افضل وقت للتخلص الفعال من النمل يكون بين الحادية عشرة والثانية ظهرا حيث ينتشر ظهور النمل بكثرة.
طرق عبقرية للتخلص من الصراصير:
1- اكتشفى وجود الصراصير فى منزلك:
تعتبر الصراصير من الحشرات متوسطة الحجم، بالرغم من كبر حجمها فى بعض مناطق العالم، وتتميز بأرجلها الشوكية وقرون استشعارها الطويلة، فإذا رأيت أحدها اعلمى أن ما خفى كان أعظم.
المشكلة التى تواجه ربة المنزل هى قدرة الصراصير على الاختباء أثناء اليوم، لذلك أنت بحاجة إلى البحث عنها باستخدام مصباح كاشف أثناء الليل، كما يجب أن تبحثى عنها فى الدواليب، والخزانات وسوف تعلمين بوجودها من خلال الآثار التى تتركها من الألوان البنية والبقع الخاصة بها.
2- حاولى تحديد المكان الذى تأتى منه:
إذا رأيت صرصورا حاولى تتبع أثره حتى تعرفى مصدره ومكانه، وتفحصى جميع الثقوب الموجودة داخل وخارج منزلك، واعلمي أن الصراصير غالبا تأتى من البواليع والمنافذ حيث لايمكنك إغلاقها.
3- اقتلى الصراصير باستخدام الآتى:
- استخدمى البودرة القاتلة للصراصير المكونة من الحامض البورونى، وهى متوفرة فى الصيدليات ويمكن أن تضعيها مع الأطعمة التى تتجمع عليها الصراصير مثل السكر الأبيض والدقيق.
- ضعى حمض البورونى مع الدقيق والكاكاو حتى تتخلصى من الصراصير.
- استخدمى مبيد حشرى للرش فى الأماكن التى توجد بها الصراصير كما يجب أن تتبعى كل تعليمات الأمان الموجودة على العبوة.
- استخدمى الطعم حيث يمكن مزجه مع بعض الأطعمة التى تجذب الصراصير فتأكل منه وتنقله إلى الخلية بالكامل، وبذلك يمكنك التخلص التام منهم.
- استخدمى طريقة الفخ للتخلص من الصراصير والتى يمكن وضعها فى الأماكن التى تتجمع بها.
- استخدمى برطمانات الماء وضعيها بالقرب من الحوائط حيث ستحاول الصراصير دخول تلك البرطمانات ولن تستطيع الخروج منها، ويمكن أن تضيفى للماء بعض مسحوق القهوة أولا.
- استخدمى السوائل السامة المركزة، حيث يمكن تخفيفها بالماء ورشها فى مناطق تجمع الصراصير، وبذلك ستتخلصين منها ولن تعود مرة أخرى، يمكن استخدام هذه الطريقة لمدة أسبوع أو اثنين.
- (مبيد الحشرات الهلامى القوام) استخدمى هذا النوع من المبيدات القاتلة للصراصير وهذه بعض الأنواع الأكثر فاعلية، مثل:"Cypermerthrin" و "Demon WP".
استخدمى هذا النوع على حواف منزلك وداخل السرداب حيث تقوم بقتل الخلية بالكامل، كما تترك أثرا مانعا لتجمع الصراصير لمدة ثلاثة أشهر.
- الماء والصابون من الأشياء الفعالة والبسيطة فى نفس الوقت، حيث تقوم بقتل الصرصور فى خلال دقيقة واحدة، ولكن يجب التأكد من ملامستها لرأس وبطن الصرصور.


امنعى إعادة تكون الصراصير مرة أخرى من خلال ما يأتي:
1- اعلمى سيدتى أن البيت النظيف هو المفتاح السحرى الذى يمنع تكون الحشرات، لذا يجب تنظيف البيت من الدهون وذلك لأن الصراصير من الحشرات التى تحب التجمع عليها.
2- لا تتركى الطعام خارج الثلاجة لفترات طويلة ولا تتركى أطباقا أو أوعية متسخة وخاصة أثناء الليل حيث تنشط وتتكاثر الصراصير.
3- أصلحى صنابير المياه التى تسرب الماء لأن الماء يجذب الصراصير.
4- ضعى زجاجات تحتوى على النفتالين فى أركان المنزل وذلك لأن الصراصير تمقت رائحتها.
5- أغلقى البالوعات بمواد قاصرة من النوع الرخيص.
6- أبعدى الأخشاب أو أكوام النفايات بعيدا عن المنزل حيث تحب الصراصير الأكوام وأماكن الاختباء وذلك عندما يشتد البرد تلجأ إلى تلك المناطق للحصول على الدفء.
7- قومى بغلق كل الفراغات الموجودة فى الأبواب والنوافذ.
8- تأكدى من النظافة المستمرة للحيوانات الأليفة داخل المنزل وذلك لأن الصراصير تحب الاختباء داخل فروة هذه الحيوانات.
9- احذرى أن تطأى بقدميك أو بحذائك على بيض الصراصير حتى لا تساعديها على التكاثر.
10- اعلمى أن سحق الصرصور ليس كافيا للتخلص منه، وذلك لأن البيض يمكن أن يبقى ويقفس، لذلك عند سحق أحدهم قومى بتنظيف المكان جيدا والتخلص من أى آثار لهم.

وربنا يبعد عنكم قرف الحشرات دى ازعاج حقيقى لاى بيت

بالصور.. مراهقة بريطانية مش هتصدق عملت ايه ؟؟!!


Unknown | 04:43 | 0 التعليقات

تمكنت طالبة بريطانية، 15 عاماً، من تصميم فستان زفاف من الورق، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، والذي شمل 1500 قطعة ورقية، ولكن جميع تلك الأوراق هي قسائم طلاق، حسبما نشرت صحيفة «ديلي ميل».
وقامت الطالبة البريطانية «ديمي بارنس» بتصميم الفستان المبتكر ضمن مشروع تخرجها في المدرسة الثانوية، وما إن عرضته في صفحتها على «فيس بوك» حتى اجتذب اهتمام عدد كبير من الجمهور، وبدأت المشاركات حتى حقق 40 ألف إعجاب، وهو رقم قياسي في تاريخ موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم. واستهدفت «بارنس» من تصميمها غير المسبوق  لفستان زفاف من قسائم طلاق أن توجه نقداً ساخراً لحالات الانفصال التي تلي الزواج بوقت قصير، والتي انتشرت في السنوات القليلة الماضية في بلدان القارة الأوروبية، وذلك حسب تصريحاتها للصحيفة البريطانية.

فطائر التفاح الشهية


Unknown | 04:17 | 0 التعليقات

وجبة شهية و صحية لأطفالك لا تستغرق أكثر من 3 دقائق
المقادير: 
  • بسكويت دايجيستيف بالقمح الكامل
  • جبنة سائلة ويفضل قليلة الدسم 
  • تفاحتين 
  • ملعقة صغيرة سكر 
  • نصف ملعقة صغيرة قرفة 
  • 1 ملعقة سكر
  •  
  • التحضير:
    1. يقطع التفاح الى شرائح 
    2. يوضع في قدر مع السكر والقرفة وتوضع في المايكرويف لمدة دقيقة وتحرك مع بعضها البعض
    3. توضع الجبنة السائلة على سطح البسكويت
    4. ثم تضاف قطع التفاح على قطع البسكويت 
    5. يمكن اضافة صوص فراولة او شوكولاته على الوجه
     

وجبة خفيفة و صحية ومغذية لتناولها بين الوجبات الرئيسية


Unknown | 04:13 | 0 التعليقات

 وجبة خفيفة و صحية ومغذية  لتناولها بين الوجبات الرئيسية
المقادير: 
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة 
  • ربع ملعقة صغيرة كمون مطحون 
  • ربع ملعقة صغيرة فلفل 
  • ربع ملعقة صغيرة فلفل أحمر مطحون 
  • رشة من جوز الطيب المطحون 
  • 3 ملاعق طعام زبدة غير مملحة 
  • 1 كوب من الجوز 
  • 1 كوب لوز 
  • ربع كوب من السكر الاسمر 
  • ملعقة طعام ماء 
  • صوص حار
  •  لتحضير:
    1. في وعاء صغير اخلطي الملح والبهارات 
    2. في مقلاة تذاب الزبدة ويضاف الجوز واللوز ويستمر في التقليب حتى التحميص لمدة 14 دقيقة 
    3. يضاف خليط البهارات ثم السكر الاسمر والصوص الحار 
    4. يتم التقليب لمدة دقيقتين أو حتى يذوب السكر 
    5. ضعيه على ورق المنيوم حتى يبرد

الفشار ، البطاطس ، الاجبان و الايس كريم .. تفقدك وزنك !!


Unknown | 15:12 | 0 التعليقات



الفشار ، البطاطس ، الاجبان و الايس كريم .. تفقدك وزنك !!



علم ان الكثيرون من قرائنا الاعزاء سيصابون بالدهشة من العنوان ويظنون ان هناك خدعة ما ولكنها الحقيقة، حيث أثبتت أحدث الدراسات الغذائية ان ” البوب كورن” الفشار يساعد على أحساسك لفترة أطول بالشبع حيث أن 4 ملاعق كبيرة من الذرة الصفراء تحتوي على 160 كالوري ولكنها تعطيكي 8 اكواب كبيرة من الفشار بدون زبد أو زيت مع قليل من الملح او تتبيلتك المفضلة (بابريكا – تشيلي – ) يمكنك الحصول على السناك المفضل لك وتظلي مستمرة في نظامك الغذائي ولأنه من الحبوب الكاملة الطبيعية فهو يحسسك بالشبع لفترة اكبر ويقلل من شهيتك للطعام.

أما البطاطس فقد ظلمت كثيرا منذ ان بدأ حلم الرشاقة يراود الكثيرين حول العالم ولكنها في الواقع احدى اهم المواد الغذائية لرفع نسبة الحرق في الجسم وخصوصا لمن يعانون من توقف فقدانهم للوزن مع انهم يستمرون في أداء التمارين والريجيم السليم ولذلك لكل من يحب ان يزيد من نسبة حرق الجسم للطعام قومي بتناول البطاطس على مدار اسبوع او 10 ايام في وجبة الغذاء ولكن عليك اكلها إما مسلوقة او مشوية فقط مع القليل من البروتين الحيواني والسلطة الخضراء وستجدي انه بعد ان تنتهي المدة وتعودي لنظامك الغذائي السابق ستجدي نفسك بدأتي في فقدان الوزن الزائد من جديد.

اما بالنسبة للأجبان والايس كريم و لإنها تحتوي على مقدار عالي من الكالسيوم، تحافظ على مستوي الكالسيوم بجسمك وهو ما وجد انه يمنع الجسم من تخزين الدهون وبالعكس يدفعه لحرقها بسرعة اكثر ولكن لوجود نسبة من الدهون عالية بها يفضل دائما تناولها ولكن باعتدال، قطع صغيرة تعطي تأثير كبير وكلما كانت قليلة الدسم كان أفضل كثيرا.

ولذا بقليل من تلك الاطعمة في نظامك الغذائي يرتفع مستوي الحرق في جسمك وتفقدي وزنك الزائد بطريقة اسهل وبدون حرمان!!

ونصيحتي الدائمة لا تتنازلي عن شرب 8 أكواب من الماء يوميا وأوصيكم ونفسي بالحركة فالحركة بركة

اول تعليق من سلمى الصباحى بعد الاتهام الموجهه اليها


Unknown | 15:05 | 0 التعليقات

قالت المذيعة سلمى صباحى نجلة السيد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب التيار الشعبى: إنه تم استغلال اسمها وفوجئت ببلاغ مقدم ضدها من شخص يدعى أنها حصلت منه على أموال، مؤكدة أنها لا تعرف هذا الرجل، وأنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضده وضد بلاغه الكيدي الكاذب علي حد وصفها.
وأضافت سلمى أنها تعرضت هى وزوجها وأقاربها للنصب من شركة للتسويق الإلكتروني وأنها حررت محضرا بذلك لاثبات حقها وتنتظر أن يعيد لها القضاء المصري حقوقها وحقوق أقاربها المنهوبة.
وجاء نص ما كتبته سلمى على صفحتها ما يلي:
"أنا سلمى صباحي مصرية زي آلاف المصريين العاديين اللي حلموا بمرتب ثابت بدل ماهم مش لاقيين شغل، وحلموا ببيت ملك بدل الايجار اللي قاطم ضهرهم، وحلموا بمدرسة كويسة لعيالهم يتعلموا فيها بجد، وحلموا بعربية بدل بهدلة المواصلات، وحلموا بعمره ولا حج، وحلموا حتى يشتروا معاش عشان يضمنوا دخل لولادهم بعد مايسيبوهم، يعني ببساطه حلموا بحياه أفضل لكن للأسف اتضحك علينا وفلوسنا راحت في شركة جلوبال أد مارت .. أنا عملت امبارح محضر عشان اثبت حقي وحق زوجي وأقاربنا، وانتظر من القضاء انه يرجعلي ويرجع لكل الناس حقوقها المنهوبة .. وللأسف تم استغلال اسمي وفوجئت على بعض المواقع الاخبارية أن فيه بلاغ متقدم ضدي من واحد بيقول إني اخدت منه فلوس، والحقيقة اني معرفش الرجل ده ولا عمري شفته وهاتخذ كل الإجراءات القانونيه ضده وضد بلاغه الكيدي الكاذب لرد اعتباري.
أي كلام تاني غير الكلام ده هو كذب وافتراء، خصوصا أن في ناس بتحب تصطاد في الميه العكره ونفسها تشوه سمعتي بأي شكل ,, وربنا هو العالم وهو سندي وهو المنتقم".

وصفة طبيعية لإزالة آثار الحروق


Unknown | 15:00 | 0 التعليقات

Photo: ‎وصفة طبيعية لإزالة آثار الحروق


وصفة طبيعية للمساعدة في اخفاء آثار الحروق
المكونات :

- مسحوق الحناء الطبيعية

- دقيق القمح – طحين

- زيت زيتون

التحضير والإستخدام :

يُمزج مقدار ملعقتين من مسحوق الحناء الطبيعية مع مقدار ملعقتين من طحين القمح

يُضاف لهذا المزيج مقدار كوب من زيت الزيتون , وتمزج المكونات مع بعضها مزجاً جيداً

يُستخدم المزيج لدهن المنطقة المصابة بالحروق , ويُترك لمدة ساعة تقريباً وبشكل يومي .

ملاحظة : هذه الوصفة لا تستخدم على الحروق مباشرة , وإنما يتم استخدامها على الآثار التي خلفتها الحروق .‎وصفة طبيعية لإزالة آثار الحروق


وصفة طبيعية للمساعدة في اخفاء آثار الحروق
المكونات :

- مسحوق الحناء الطبيعية

- دقيق القمح – طحين


- زيت زيتون

التحضير والإستخدام :

يُمزج مقدار ملعقتين من مسحوق الحناء الطبيعية مع مقدار ملعقتين من طحين القمح

يُضاف لهذا المزيج مقدار كوب من زيت الزيتون , وتمزج المكونات مع بعضها مزجاً جيداً

يُستخدم المزيج لدهن المنطقة المصابة بالحروق , ويُترك لمدة ساعة تقريباً وبشكل يومي .

ملاحظة : هذه الوصفة لا تستخدم على الحروق مباشرة , وإنما يتم استخدامها على الآثار التي خلفتها الحروق

استخدامات سحرية لزيت الزيتون... تعرفي عليها الاَن


Unknown | 14:57 | 0 التعليقات


استخدامات سحرية لزيت الزيتون... تعرفي عليها الاَن





كلنا نعرف فوائد
زيت الزيتون الغذائية, ولكن هل فكرت سيدتي أن زيت الزيتون قد يكون مستحضرك التجميلي السحري؟!
هنا سنعرض لك مجموعةً رائعةً من استخدامات وفوائد زيت الزيتون التجميلية, اتبعيها والمسي الفرق:
مرطب لفروة الرأس
تتسبب فروة الرأس الجافة في العديد من المشاكل لصاحبتها، حيث تظهر القشرة والإلتهابات والشعور بالحكة، وقد يتطلب علاج ذلك الجفاف أنواعًا خاصةُ من الشامبو، مع تجنب صبغ الشعر أو فرده، أو استخدام السشوار, لكن زيت الزيتون يعد وسيلةً طبيعيةً ممتازةً، تعيد الترطيب لفروة الرأس الجافة، عن طريق وضعه على الشعر، وتركه عليه طوال الليل بعد تغطيته بغطاءٍ بلاستيكي، ثم غسل الشعر في اليوم التالي.
قناع تغذية ولمعان للشعر
يساهم قناع زيت الزيتون في منح شعرك التغذية واللمعان، فقط عليكِ مزج مقداراً من زيت الزيتون، مع نفس المقدار من زيت الغار، وتوزيعه على الشعر، مع تغطيته بمنشفةٍ دافئةٍ، لمدة 30 دقيقةٍ، ثم يُغسل الشعر بعدها.
لوشن مرطب للبشرة الجافة
يستخدم مزيج زيت الزيتون مع زيت اللافندر، لمنح البشرة الجافة ترطيباً فائقاً، خاصةً عند استعماله أثناء الليل.
مانع لتجاعيد الوجه
جربي مزج زيت الزيتون مع عصير الليمون, ثم استعملي الخليط على بشرةٍ وجهك يومياً، سيمنع ظهور التجاعيد، ويمنح وجهك نعومةً وحيويةً.
مرطب للشفاه
يعتبر زيت الزيتون من أكثر الوسائل أمناً وفعاليةً لترطيب الشفاه.
كريم للعينين
يمكنك استخدام زيت الزيتون، ككريمٍ مرطبٍ للبشرة المحيطة بعينيكِ، عن طريق وضعه عليها بإستخدام قطعةٍ من القطن الطبيعي
مزيل للمكياج
امزجي مقدارين متساويين من زيت الزيتون و زيت اللوز، ثم احفظي الناتج في زجاجةٍ صغيرةٍ، واستعمليه كمزيلٍ طبيعي للمكياج، سيعمل كذلك على تغذية رموشك وزيادة كثافتها.
مقوي للأظافر
يستخدم زيت الزيتون كعلاجٍ طبيعي للأظافر الضعيفة والمتقصفة، وذلك بتدفئة القليل منه، وغمر أطراف الأصابع به لمدة 5 دقائق يومياً وبإنتظام.
كريم حلاقة للرجال
يمكن استخدام زيت الزيتون كبديلٍ طبيعي لكريمات الحلاقة، حيث يخفف من الإلتهاب الذي يصيب البشرة بعد الحلاقة، ويجعلها ناعمةً.
واقي من الشمس
أكدت الدراسات: أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدي لحدوث سرطان الجلد، كذلك يعمل زيت الزيتون كملطفٍ للحروق الناتجة عن التعرض للشمس ، ويحتوي على عناصر مطهرةٍ ومرطبةٍ، تعالج البشرة التالفة.
سيستمر العلم في كشف أسرار وخبايا هذه الشجرة المباركة, لذلك استفيدي منها وكوني الأجمل والأكثر صحةً.

5 أطعمة ممنوعة عن العروس يوم الزفاف


Unknown | 14:55 | 0 التعليقات

5 أطعمة ممنوعة عن العروس يوم الزفاف.. ما هي؟!

يوم الزفاف يوم حافل ومليء بالمهام والأشياء التي يجب أن تفعلها العروس قبل ساعات قليلة من حفل زفافها، وعادة ما تكون العروس قلقة وعصبية ومتوترة، مما قد يجعلها تنسى تناول الطعام أو قد تأكل أطعمة تسبب لها مشاكل في المعدة والأمعاء، فما هي تلك الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها العروس يوم زفافها؟

1. النشويات
تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، كالبطاطس، والأرز، والمعكرونة، والذرة قبل يوم واحد على الأقل من يوم زفافك، لأنها تسبب الإحساس بامتلاء البطن والانتفاخ .

2. الصودا والمشروبات الغازية
بعيداً عن الأضرار المعروفة للصودا والمشروبات الغازية، فإن تناول هذه المشروبات يسبب شعوراً مزعجاً بالإحساس بانتفاخ البطن، هذا بالإضافة إلى أن تناول تلك المشروبات يسبب كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.

3. الكافيين
ابتعدي تماماً عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، وعلى رأسها الشاي والقهوة، وتناولي بدلاً منها الماء أو العصائر الطازجة التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها في ذلك اليوم، كما أنها تضفي على بشرتك رونقا ونضارة تحتاجينها، كذلك فإن المشروبات الغنية بالكافيين تسبب إدرار البول مما يخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي بالتالي إلى الإغماء نتيجة كثرة الإجهاد.

4. الأطعمة الحارة والبهارات
تجنبي تناول الأطعمة الحارة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف، لأنها قد تؤدى إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء يوم الزفاف.

5. الحليب ومنتجات الألبان
لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان بكثرة في يوم الزفاف لأنها قد تسبب تهيج في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.

احرصي على تناول وجبة إفطار جيدة في يوم زفافك، وشرب الكثير من العصائر الطبيعية والماء للحفاظ على رطوبة جسمك في هذا اليوم الخاص جداً .

ما هي أفضل طرق خفض حرارة الجسم؟؟


Unknown | 14:51 | 0 التعليقات

ما هي أفضل طرق خفض حرارة الجسم؟؟ 


  1. كمادات الماء العادى من الصنبور وليست المثلجة، لأن الثلج يجعل الجلد بارداً بصورة خادعة ويزيد من درجة حرارة المريض، ولا ننسى أن الثلج أكبر عازل حرارى والدليل فى الإسكيمو الذين يبنون بيوتهم من الثلج يتمتعون بالدفء داخلها 2. شرب الماء و السوائل بوفرة 3. التهوية الجيدة عن طريق فتح النوافذ واستخدام المراوح أو درجات معتدلة من التكييف 4. التخفيف من الملابس حتى نسمح للحرارة بالخروج من الجسم عن طريق التعرق وتيارات الحمل التى تبخر العرق حيث درجة حرارة الجسم أعلى من الجو 5. علاج السبب و استخدام مخفضات الحرارة

إختفاء "طالبة" فى ظروف غامضة ببنى سويف ... وشقيقها لـ " الفجر" : اختى كانت ترتدى مصوغات ذهبية


Unknown | 14:50 | 0 التعليقات

إختفاء "طالبة" فى ظروف غامضة ببنى سويف ... وشقيقها لـ " الفجر" : اختى كانت ترتدى مصوغات ذهبية 
 
تكثف الأجهزة الأمنية ببنى سويف ، جهودها للبحث عن "طالبة" أختفت فى ظروف غامضة ، بعد خروجها من أ
متحانها بالمدرسة الفنية للبنات ظهر أمس "الخميس" ، تم تحرير المحضر اللأزم وتوالت النيابة التحقيق.

كان اللواء "إبراهيم هديب" مدير أمن بنى سويف ، قد تلقى إخطاراً من العميد "محمد أبوزيد" مأمور بندر بنى سويف ، يفيد بتلقيه بلاغاً من "مصطفى حسين محمد" عن إختفاء شقيقته "سحر ـ 20 سنة ـ طالبة" تقيم حى "الحميات" بمدينة بنى سويف ، عقب خروجها من المدرسة الفنية للبنات بعد أدائها الإمتحان ظهر أمس "الخميس" .

وألتقت "الفجر" بشقيق الفتاة المختفية الذى أكد أن "سحر" خرجت من الإمتحان الساعة 12 ظهراً مع زميلاتها ، وعندما قمنا بسؤالهن عليه أكدن أنها قالت لهم : "أنا هرجع للبيت أفطر وأخرج لشغلى فى محل الأجهزة الكهربائية" .

وأشار "مصطفى" إلى أن شقيقته "مخطوبة" وكانت ترتدي المصوغات "الذهبية" التى أهداها لها خطيبها ، وكان معها مبلغ مالى 1500 جنيه تقريباً تخص محل الأجهزة الكهربائية الذى تعمل به بجوار منزلنا بحى "الحميات".

تم تحرير المحضر الأزم و أخطرت النيابة للتحقيق ، وتكثف مباحث بندر بنى سويف جهودها لكشف غموض الحادث.
 

عجائب الخل في منزلك..ستذهلك!!


Unknown | 14:45 | 0 التعليقات

http://img.ch-news.com/article1357417184f1bbe01960baffb8c3e5a19f29076a3b148790278-300x300.jpg
لخل من أساسيات مكونات أي مطبخ سواء عربي أو ياباني أو غربي و حتى مع اختلاف نكهاته وتكويناته ولكنه يشترك دائما في فوائده العديدة التي تفوق تتبيل السلطة واللحوم: 1- اضيفي القليل من الخل مع الماء في غلاية المياه لديكي او في صانعة القهوة عند تنظيفك لها وستجدي ان لا اثر لتكلسات الكالسيوم ولا لأي رواسب بداخلهم. 2- يحمي ملابسك من البهتان: اضيفى دائما فى اول 3 غسلات لملابسك المصبوغة وزاهية الالوان القليل من الخل أثناء غسلهم فهو يساعد على الحافظ على لونها لمدة أطول 3- اضيفي 1 كوب من الخل شهريا لغسالاتك وشغلي غسالاتك واتركيه فيها وسيساعدك على التخلص من اى روائح كريهة او عفن او فطريات بداخلها 4- إضافة الخل لسائل التنظيف فى المطبخ يساعدك على ازالة الدهون بسرعة أكثر وبيسر مما يوفر لك وقتا وجهدا وأيضا يحميكي من المنظفات ذات التركيبات الكيميائية القوية. 5- تعانين مع القطط التي تقلب سلة نفاياتك رأسا على عقب دائما!! بعد وضع كيس القمامة رشي عليه القليل من الخل وعلى خارج حاوية نفاياتك وسينفر القطط والكلاب منها مباشرة 6- إضافته مع القليل من منظف للصدأ يجعل النتيجة النهائية تبهرك فورا. 7- قمتى باستخدام إحدى برطماناتك الخاصة في التخليل ولكنك تحتاجينها الآن لحفظ بعض المربى !! ولكن رائحة المخلل لا تذهب مهما حاولتي لا تقلقي فقط أضيفي قليل من الماء الدافئ الممزوج بالخل داخل البرطمان ورجيه جيدا وستجدي الرائحة تلاشت. 8- إضافة القليل من الخل لللحم أثناء تتبيله مهم جدا ليس فقط من حيث تطرية اللحم وتسريع مدة تسويته ولكن لأنها تساعد على قتل البكتيريا الموجودة بها 9-قليل من الخل مع رشة من الملح في وعاء سلق البيض لن تجعل البيض يتشقق وينفصل داخل الماء المغلى. 10-قميصك المفضل بها علكة ملتصقة افسدته ولم تنجحى فى ازالتها!! جربى الخل، ضعيها فى الثلاجة او الفريزر لتتجمد تمام ثم اكحتي برفق ما تستطيعين ثم انقعي المنطقة الملتصق بها العلكة في الخل الدافئ واتركيها ل5 دقائق ثم افركيها وستخرج بكل سهولة 11- بقع عنيدة بأوانى طهيك وبموقدك…صديقك في تلك الحالة هو الخل مع الماء الدافئ وستستطيعين بكل سهولة رؤيتها جديدة. 12- ضعى اناء به قليل من الماء مع الخل واتركيه فى الميكروويف ل5 دقائق على السرعة 5 وبفوطة مبللة تجدى الميكروويف سهل التنظيف 13- يمكن لقليل من الخل مع الماء ان يهدئ الالام المعدة وآلام الحلق والكثير والكثير غيرها من الإستخدامات.. فهل كنت تعلمي ان الخل اذا وضعتيه مع عظم دجاج فى الخل والماء ل3 ايام وستجديها هلاميه وطرية جدا !!!