مصادر تكشف كواليس الاتفاق على الإفراج عن الجنود المختطفين.


Unknown | 08:31 |

مصادر تكشف كواليس الاتفاق على الإفراج عن الجنود المختطفين.. الخاطفون مجموعة جهادية لا تشكل تنظيمًا.. ووعود بضمانات على إعادة النظر فى أحكام سجناء طابا وشرم الشيخ وقسم ثان العريش
 
 






كشفت مصادر أمنية وأهلية لـ  أن وراء إتمام صفقة تسليم الجنود المصريين المختطفين قياديًا أمنيًا بأحد أجهزة الأمن السيادية بشمال سيناء، والذى استطاع أن يتوصل لهوية الخاطفين، بمعاونة رموز قبائل سيناء، وتم التفاوض معهم بشكل مباشر طوال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن الخاطفين مجموعة من الجهاديين، ولا يحملون صفة تنظيم، وكانوا يهدفون من وراء الاختطاف إلى الضغط على الرئيس المصرى لتنفيذ وعوده بالإفراج عن سجناء متهمين فى قضايا تفجيرات سيناء بطابا وشرم الشيخ، وآخرين من المحتجزين على ذمة حكم فى قضية الهجوم على قسم ثان العريش، بعد أن تبين لهم فشل كل ما سبق، رغم وعود الرئيس للوسطاء الذين سبق وتدخلوا للإفراج عنهم.

ولم تشر المصادر إلى نوعية الاتفاق الذى تم، غير أنها أكدت أن هناك بالفعل مطالب، من بينها إعادة محاكمة السجناء باعتباره الحل الوحيد الممكن تحقيقه، نظرا لصعوبة الإفراج المباشر عنهم.

وقالت المصادر إن المفاوضات انتهت بين الطرفين مساء أمس الثلاثاء، أعقبها توقف تام لتحركات الآليات العسكرية التى سبق وانتقلت لمناطق جنوب الشيخ زويد، وتمركزت فى قرية الجورة، كما توقف تماما تحليق الطيران، والذى تقوم به طائرتان، إحداها هليكوبتر والأخرى أباتشى.

0 التعليقات:

Post a Comment