إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

بالصور.. انتهاء فعاليات استضافة «كأس العالم» في مصر بحفل غنائي تحت سفح الأهرامات

صورة نادرة جدا لجنين يخرج يدة من رحم امة ليمسك يد الدكتور


Unknown | 14:46 | 0 التعليقات


صوة نادرة جدا لجنين في بطن أمه لم يكمل 21 إسبوعاًحيث قرر الطبيب أن الجنين بحاجة إلى عملية جراحية ولكن لو تم إخراجه من بطن أمه فإنه سوف يموت ،
ولذا عليه أن يقوم بإجراء العملية وهو داخل رحم الأم .. لم تمانع الأم من إجراء العملية وأثناء
العملية قام الطبيب بعمل فتحة في رحم الأم ليتمكن من إجراء العملية للجنين ، وبعد أن
إنتهى من العملية وبينما هو يحاول إرجاع الرحم إلى مكانه أخرج الجنين يده الصغيرة وأمسك بإصبع الطبيب .
يقول الدكتور (( لقد كانت هذه اللحظة
من أكثر اللحظات التي مرت في حياتي تأثيراً عليّ لدرجة أنني في تلك اللحظة قد تجمدت مكاني ولم أستطع أن أفعل أي شيء أو أن أحرك إصبعي ، أحسست بأن أطرافي كلها قد تجمدت))
وقبل أن ينتهي هذا الموقف تم أخذ هذه الصورة ونشرت في الصحف وقد كتبت الصحف عن
هذه الصورة بأن الجنين قد أخرج يده الصغيرة من رحم أمه ليمسك بإصبع الطبيب وكأنه بذلك أراد أن يقول له ‘ شكراً لك لإنقاذك حياتي’

ماسك رائع لتفتيح اليدين من أثار الشمس بأبسط الطرق


Unknown | 14:44 | 0 التعليقات



ينصح بعمل هذا الماسك بانتظام حتى تلاحظى الفرق
المقادير
ملعقة خميره+ملعقة بيكنج بودر+2 ملعقة ماء
الطريقة
   
تقلب المقادير جيدا ثم تضعيها علي اليدين
وتتركيها حتي تجف ثم  تفرك بفوطه مبلوله ثم تغسل بماء بارد
استعملى هذا الماسك مرتين بالاسبوع وبانتظام وسوف تلاحظين الفرق

امرأة توفيت أثناء الولادة .. وتعود للحياة بعد الانجاب ..!!


Unknown | 14:42 | 0 التعليقات

 شهد مستشفى أميركي، حالة طبية نادرة، إذ عاشت امرأة حامل بعد فترة من إعلانها ميتة نتيجة توقف قلبها عن العمل، والاضطرار لإخضاعها لجراحة قيصرية بغية إنقاذ جنينها.
وأفادت شبكة 'سي إن إن' الأميركية، أن المعلمة، إيريكا نيغريلا، كانت في مدرسة ثانوية بتكساس عندما شعرت بانزعاج شديد قبل ان تفقد الوعي بأحد الصفوف.
وأشارت إلى أن 3 معلمين حاولوا إسعافها وإنعاشها قبل أن يحضر زوجها 'نايثان' وهو مدرس في المدرسة عينها ويتصل بالطوارئ ليبلغ أن زوجته الحامل تصاب بنوبة'، موضحاً ان موعد ولادتها هو بعد 3 أسابيع.


-->
وهرع المسعفون إلى المدرسة ليتبين أن قلب المرأة توقف ولا نبض لديها، فنقلت إلى المستشفى حيث تقرر إخضاعها لجراحة قيصرية بالرغم من اعتبارها ميتة وذلك بغية إنقاذ الجنين.
وولدت الصغيرة 'إيليانا'، وبعد التأكد من سلامتها، التفت الأطباء إلى الوالدة 'الميتة' ليتبين أن قلبها عاد ليخفق ما يعني أنها حية ترزق.
ووضعت الأم الجديدة في غيبوبة اصطناعية لخمسة أيام، واكتشف الأطباء أن في قلبها مشكلة لم تكن تعلم بها، وتلقت العلاج المناسب وخرجت من المستشفى.
وبقيت الطفلة في غرفة العناية الفائقة طوال أسبوعين ثم خرجت لتنضم إلى والديها وهي بصحة جيدة.
وعبر الوالد عن فرحته قائلاً 'لدينا طفلة رائعة وزوجتي استعادت صحتها 100 في المئة

احصلى على غمازات ...خلال 30 يوم


Unknown | 14:35 | 0 التعليقات







غمازة الخدود من المظاهر الجمالية التي ترغب كل فتاة في الحصول عليها. تعتبر الخدود ذات الغمازات من الأجمل على الإطلاق. الغمازات صفة وراثية، تظهر بسبب اختلاف في تركيبة عضلات الوجه. إذا كنت ترغبين في امتلاك هذه الصفة الجمالية، يمكنك إجراء عملية تجميل خلال 30 دقيقة تمنحك غمازة خدود.

يمكن إجراء هذه العملية في عيادة الطبيب المتخصص، وهي لا تأخذ وقتاً طويلاً. يتم أولاً حقن مخدر موضعي داخل الفم. بعدها، يقوم الطبيب باستئصال جزء من الغشاء المخاطي في الخدّ وجزء من
--> عضلة الخدّ. بعد ذلك، يتم إجراء غرزة صغيرة عن طريق سحب الجلد الى الداخل. بعد ذلك، يمكن الحصول على الغمازة التي تحلمين بها بشكل واضح بعد مرور شهر على العملية.
-->
أما ردات الفعل السلبية لهذه العملية فتتمثل في تورّم شديد في منطقة الخدين مع ازرقاق حاد. هذه الردات السلبية تختفي تدريجاً مع الوقت بعد العملية الجراحية. وتجدر الإشارة الى أنّه خلال هذه الفترة، يجب تناول السوائل والأطعمة الطرية فقط. ومن الضروري تناول الأدوية المضادة للإلتهاب لتجنب الإلتهابات التي قد تحصل مع الحبوب المسكنة. هذه العملية باتت الآن متوافرة في عدد كبير من المراكز التجميلية العربية.

عـــاااجل بالصور.. نكشف حقيقة بقاء "عمر سليمان" على قيد الحياة


Unknown | 14:31 | 0 التعليقات


بالصور.. الفجر تكشف حقيقة بقاء "عُمر سليمان" على قيد الحياة

أكدت بعض المواقع الإلكترونية أن اللواء "عمر سليمان" , رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق , مازال على قيد الحياة , مستندة على بعض الصور الفوتوغرافية المنتشرة على شبكة الإنترنت.

إلا أن تلك الصور التي يستندون إليها, هي في الحقيقة من حفل زفاف "فايز أباظة" نجل عمدة الأباظية الراحل الدكتور مصطفي أباظة على "هبه سراج الدين" إبنة القطب الوفدي الراحل ياسين سراج الدين والدكتورة عواطف سراج الدين, الذي أقيم في بفيلا سراج الدين ,في يوم الثلاثاء,الموافق15 مايو لعام 2012 .

والجدير بالذكر أنه لم يشارك عمر سليمان فقط بل
--> شارك أيضاً الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء وقتها , والعديد من نجوم الفن والرياضة والإعلام.





هااااااام جدااااا من باسم يوسف وتوقف البرنامج شاهد السبب


Unknown | 14:28 | 0 التعليقات

 
أعلن الإعلامي الساخر باسم يوسف، اليوم السبت، عن توقف برنامجه الأسبوعي "البرنامج" خلال شهر رمضان المبارك، على أن يستأنف البرنامج بعد
إجازة عيد الفطر مباشرة. وقال يوسف عبر تغريدة له على حسابه الشخصي على "تويتر": "باقي أربع حلقات حيث إن آخر حلقة للبرنامج ستذاع 5 يوليو قبل رمضان.. نستكمل البرنامج بعد العيد إن شاء الله"

ينتهي مشوار سلمى رشيد وبرواس حسين في برنامج أراب آيدول


Unknown | 14:26 | 0 التعليقات

ينتهي اليوم مشوار المشتركتان سلمى رشيد وبرواس حسين في برنامج أراب آيدول، وتبدأ حياتهما المهنية في طريق النجومية الحقيقية ليثبتوا أنفسهم على الساحة الفنية بين مواكب النجوم الأخرين.

بداية موفقة وإنجاز كبير حققتاه كل من برواس حسين وسلمى رشيد من خلال مشاركتهما في برنامج أراب آيدول فقد قطعوا أشواط كبيرة وأكتسبوا جمهور واسع من خلال الشاشات العربية التي تعرض عليها حلقات برنامج أراب آيدول كل ليلة جمعة وسبت من كل أسبوع.

ودع كل من سلمى وبرواس زملائهم ولجنة التحكيم بروح رياضية وتفاؤل كبير منتظرين تحقيق أحلامهم بالنجومية على الساحة الفنية في العالم العربي وحول العالم.
-->

عـــااااجل خـبــر مفرح جداااا ومفــاجأة غير متوقعة


Unknown | 14:22 | 0 التعليقات

 


 
قررت المحكمة الدولية طبقا لما فعلته إثيوبيا من عدم احترام الاتفاقيات الدولية المبرمة عام 1902 و 1929 والمحددة لحقوق مصر على مجرى النيل ، ولم يقم المجتمع الدولى وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية بردع الجانب الإثيوبى
--> . و حكمت بقرار ازالة للسد المعرف باسم " سد النهضة الاثيوبي " تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل مخالفة على حدة، وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها فى الحملة الأمنية الموسعة لإزالة جميعالسدود على المسطح المائى لنهر النيل.  حمل تنفيذ رقم 6847 لسنة 2013 إلى سفراء إثيوبيا وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، ضد قيام إثيوبيا ببناء سد النهضة.

مفاجأة من امريكا للاخون بشأن يوم 30 يونيو


Unknown | 14:21 | 0 التعليقات


مفاجأة,من,امريكا,للاخون,بشأن,يوم,30,يونيو , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مفاجأة من امريكا للاخون بشأن يوم 30 يونيو

مفاجأة من امريكا للاخون بشأن يوم 30 يونيو 

أمريكا أوصلت الرسالة عن طريق سعد الدين ابراهيم وأكدها أعضاء في الكونجرس

-وخطة هروب الإخوان ستكون كالأتي
- مرسي سيسافر للسودان بحجة التشاور في أزمة سد النهضة
- الشاطر سيذهب للإسكندرية بجوار طائرته الخاصة والمرشد سيهرب لليمن
- أيمن الظواهري سيصل أواخر الشهر ليجاور الإخوان والسلفيين في مخابئ سيناء
أكد مصدر منشق عن الجماعة ومقرب من بعض قياداتها، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الدكتور “سعد الدين ابراهيم”، برحيل جماعة الإخوان المسلمين 30 يونيو القادم، وعدم رغبتهم في استمرارهم في الحكم، وهو ما أوصله الدكتور سعد بالفعل لجماعة الإخوان المسلمين الذين صدموا من ذلك.
جدير بالذكر أن المصدر ذكر أن هناك اتصالات على أعلى مستوى من قبل قيادات من الجماعة، وبالتحديد عصام العريان والشاطر، ببعض أصدقائهم بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد في الكونجرس الأمريكي، والذين أكدوا لهم صدق ما قاله الدكتور سعد الدين ابراهيم.
وأوضح المصدر بأن الرئيس محمد مرسي وأسرته بالكامل سيسافرون إلى السودان وسيكون سفر عائلته قبله بعدة أيام، وسيكون السبب المعلن لزيارة الرئيس مرسي، هو أن الرئيس ذهب إلى هناك لبحث تطورات أزمة سد النهضة، ومن أجل توقيع بعض الاتفاقيات الاستثمارية بين البلدين، ولكن في الحقيقة أن الرئيس مرسى سيكون هناك من أجل خوفه من مظاهرات 30 يونيو القادم وعزم الشعب على الإتيان به حيا من قصر الرئاسة، وما عجل من فكرة سفره وسفر أسرته هو ما قاله سعد الدين، وما تأكد منه العريان والشاطر، وسيكون ذلك قبل 30 يونيو القادم.
وذكر المصدر أن خيرت الشاطر سيذهب إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية حيث توجد هناك طائرته الخاصة التي يمتلكها ليكون بالقرب منها ليغادر بها البلاد في حالة سقوط مرسي، وتولي الجيش إدارة شؤون البلاد.
أما بالنسبة للمرشد العام محمد بديع، فسيسافر إلى اليمن وبجواز سفر سوداني حصل عليه من الرئيس السوداني محمد عمر البشير.
وأعلن المصدر أن ما دعا الجماعة للتفكير في السفر والرحيل عن مصر، هو أن خيرت الشاطر اتخذ قرارا بأن الميليشيات الإخوانية لن يكون لها مهمة سوى مع بداية المظاهرات، وفى حالة زيادة أعداد المتظاهرين سيكون على ميليشيات الإخوان الابتعاد تماما عن المشهد، بينما يتم إعداد أماكن إقامة في سيناء لعناصر الإخوان والسلفيين المسلحة للتصرف وفقا لتطور الأحداث، وفى الغالب سيكون هذا المكان هو جبل الحلال.
وأكد المصدر أيضا أن أيمن الظواهري سيصل خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد في الفترة بين 25 و26 و27يونيو القادم ليكون بجوار الإخوان والسلفيين في سيناء.
نقلا عن موقع البوابة ني

أمريكا أوصلت الرسالة عن طريق سعد الدين ابراهيم وأكدها أعضاء في الكونجرس

-وخطة هروب الإخوان ستكون كالأتي
- مرسي سيسافر للسودان بحجة التشاور في أزمة سد النهضة
- الشاطر سيذهب للإسكندرية بجوار طائرته الخاصة والمرشد سيهرب لليمن
- أيمن الظواهري سيصل أواخر الشهر ليجاور الإخوان والسلفيين في مخابئ سيناء
أكد مصدر منشق عن الجماعة ومقرب من بعض قياداتها، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الدكتور “سعد الدين ابراهيم”، برحيل جماعة الإخوان المسلمين 30 يونيو القادم، وعدم رغبتهم في استمرارهم في الحكم، وهو ما أوصله الدكتور سعد بالفعل لجماعة الإخوان المسلمين الذين صدموا من ذلك.
جدير بالذكر أن المصدر ذكر أن هناك اتصالات على أعلى مستوى من قبل قيادات من الجماعة، وبالتحديد عصام العريان والشاطر، ببعض أصدقائهم بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد في الكونجرس الأمريكي، والذين أكدوا لهم صدق ما قاله الدكتور سعد الدين ابراهيم. وأوضح المصدر بأن الرئيس محمد مرسي وأسرته بالكامل سيسافرون إلى السودان وسيكون سفر عائلته قبله بعدة أيام، وسيكون السبب المعلن لزيارة الرئيس مرسي، هو أن الرئيس ذهب إلى هناك لبحث تطورات أزمة سد النهضة، ومن أجل توقيع بعض الاتفاقيات الاستثمارية بين البلدين، ولكن في الحقيقة أن الرئيس مرسى سيكون هناك من أجل خوفه من مظاهرات 30 يونيو القادم وعزم الشعب على الإتيان به حيا من قصر الرئاسة، وما عجل من فكرة سفره وسفر أسرته هو ما قاله سعد الدين، وما تأكد منه العريان والشاطر، وسيكون ذلك قبل 30 يونيو القادم.
وذكر المصدر أن خيرت الشاطر سيذهب إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية حيث توجد هناك طائرته الخاصة التي يمتلكها ليكون بالقرب منها ليغادر بها البلاد في حالة سقوط مرسي، وتولي الجيش إدارة شؤون البلاد.
أما بالنسبة للمرشد العام محمد بديع، فسيسافر إلى اليمن وبجواز سفر سوداني حصل عليه من الرئيس السوداني محمد عمر البشير. وأعلن المصدر أن ما دعا الجماعة للتفكير في السفر والرحيل عن مصر، هو أن خيرت الشاطر اتخذ قرارا بأن الميليشيات الإخوانية لن يكون لها مهمة سوى مع بداية المظاهرات، وفى حالة زيادة أعداد المتظاهرين سيكون على ميليشيات الإخوان الابتعاد تماما عن المشهد، بينما يتم إعداد أماكن إقامة في سيناء لعناصر الإخوان والسلفيين المسلحة للتصرف وفقا لتطور الأحداث، وفى الغالب سيكون هذا المكان هو جبل الحلال.
وأكد المصدر أيضا أن أيمن الظواهري سيصل خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد في الفترة بين 25 و26 و27يونيو القادم ليكون بجوار الإخوان والسلفيين في سيناء.
نقلا عن موقع البوابة ني

أمريكا أوصلت الرسالة عن طريق سعد الدين ابراهيم وأكدها أعضاء في الكونجرس
-->  -وخطة هروب الإخوان ستكون كالأتي - مرسي سيسافر للسودان بحجة التشاور في أزمة سد النهضة
- الشاطر سيذهب للإسكندرية بجوار طائرته الخاصة والمرشد سيهرب لليمن
- أيمن الظواهري سيصل أواخر الشهر ليجاور الإخوان والسلفيين في مخابئ سيناء
أكد مصدر منشق عن الجماعة ومقرب من بعض قياداتها، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الدكتور “سعد الدين ابراهيم”، برحيل جماعة الإخوان المسلمين 30 يونيو القادم، وعدم رغبتهم في استمرارهم في الحكم، وهو ما أوصله الدكتور سعد بالفعل لجماعة الإخوان المسلمين الذين صدموا من ذلك.
جدير بالذكر أن المصدر ذكر أن هناك اتصالات على أعلى مستوى من قبل قيادات من الجماعة، وبالتحديد عصام العريان والشاطر، ببعض أصدقائهم بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد في الكونجرس الأمريكي، والذين أكدوا لهم صدق ما قاله الدكتور سعد الدين ابراهيم. وأوضح المصدر بأن الرئيس محمد مرسي وأسرته بالكامل سيسافرون إلى السودان وسيكون سفر عائلته قبله بعدة أيام، وسيكون السبب المعلن لزيارة الرئيس مرسي، هو أن الرئيس ذهب إلى هناك لبحث تطورات أزمة سد النهضة، ومن أجل توقيع بعض الاتفاقيات الاستثمارية بين البلدين، ولكن في الحقيقة أن الرئيس مرسى سيكون هناك من أجل خوفه من مظاهرات 30 يونيو القادم وعزم الشعب على الإتيان به حيا من قصر الرئاسة، وما عجل من فكرة سفره وسفر أسرته هو ما قاله سعد الدين، وما تأكد منه العريان والشاطر، وسيكون ذلك قبل 30 يونيو القادم.
وذكر المصدر أن خيرت الشاطر سيذهب إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية حيث توجد هناك طائرته الخاصة التي يمتلكها ليكون بالقرب منها ليغادر بها البلاد في حالة سقوط مرسي، وتولي الجيش إدارة شؤون البلاد.
أما بالنسبة للمرشد العام محمد بديع، فسيسافر إلى اليمن وبجواز سفر سوداني حصل عليه من الرئيس السوداني محمد عمر البشير. وأعلن المصدر أن ما دعا الجماعة للتفكير في السفر والرحيل عن مصر، هو أن خيرت الشاطر اتخذ قرارا بأن الميليشيات الإخوانية لن يكون لها مهمة سوى مع بداية المظاهرات، وفى حالة زيادة أعداد المتظاهرين سيكون على ميليشيات الإخوان الابتعاد تماما عن المشهد، بينما يتم إعداد أماكن إقامة في سيناء لعناصر الإخوان والسلفيين المسلحة للتصرف وفقا لتطور الأحداث، وفى الغالب سيكون هذا المكان هو جبل الحلال.
وأكد المصدر أيضا أن أيمن الظواهري سيصل خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد في الفترة بين 25 و26 و27يونيو القادم ليكون بجوار الإخوان والسلفيين في سيناء.

نقل طالبة ثانوية لمستشفي بالمنيا بعد شعورها بآلام الولادة


Unknown | 14:18 | 0 التعليقات

نقلت سيارة إسعاف طالبة شعرت بآلام الولادة في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة في المنيا إلى المستشفى.
كان ممدوح مبروك وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا قد تلقى إخطارا من رئيس لجنة مدرسة الثانوية بنات بمدينة المنيا بشعور الطالبة، ندى عاطف محمود 18 سنة من بين طلاب المنازل بآلام الولادة، وتعرضها لألام الوضع التي فأجاتها أثناء أداء امتحان مادة اللغة العربية، حيث تم استدعاء زائرة صحية والتي ساعدتها
--> حتي انتهت من امتحان الفترة الأولى ونقلتها سيارة الإسعاف إلى مستشفى المنيا العام وتغيبت عن امتحان التربية الدينية فى الفترة الثانية. وقال مبروك إن غرفة العمليات المركزية في المحافظة لم تتلقى أية شكاوى أثناء سير الامتحانات أو عقب انتهائه سواء من أولياء الأمور أو الطلاب.
وأضاف أنه لا توجد أية حالات غش وأن ماتم رصده هو تخلف طالب وحيد عن حضور الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم إطلاع رؤساء اللجان والطلاب باللائحة الصادرة حال رصد حالات غش من قبل الطلاب وكيفية التعامل معها والقوانين المنظمة لذلك.

جيجي لامارا يهدد بانسحاب نانسي عجرم من أراب آيدول


Unknown | 14:17 | 0 التعليقات







ذكرنا بالسابق إستياء الفنانة نانسي عجرم من مقدمة برنامج أراب آيدول انابيلا هلال، التي ما لبثت أن تقاطعها في كل مرة تتحدث بها نانسي وذلك محاولة منها لإختصار الوقت والإلتزام بتوجيهات معدي البرنامج.
-->
ولكن هذه المرة تطور الأمر ليتعدى نانسي وأنابيلا ويصل لمعاتبة من زوج المقدمة انابيلا هلال لمدير أعمال الفنانة نانسي عجرم وتوجيه نقد لما بدر من نانسي على الهواء، والذي أدى لتطور خلاف كبير بينهما ينتهي بتهديد جيجي لامارا بعدم حضور نانسي عجرم إلى البرنامج،  فيما استمرت مساعي التهدئة حتى ساعات متأخرة من فجر اليوم خصوصاً أن نانسي عجرم تضامنت مع مدير أعمالها بعد إحتدام موقف د. صعب في الكواليس وقالت: أنا مع جيجي.
وضحت نانسي سبب تضايقها من مقاطعة أنابيلا هلال لها، في حين أنها لا تجرؤ على مقاطعة أي من زملائها وأضافت نانسي أنها كانت تريد المعايدة عليها بعيد ميلادها ولكنها قاطعتها.
إنتهت حلقة الأمس بأجواء من التوتر والعصبية التي خيمت على حلقة الجمعة

المتحدث باسم تمرد الشاطر ينظم مخططا شوف لايه


Unknown | 08:20 | 0 التعليقات

  المتحدث باسم تمرد: الشاطر ينظم مخططا لإفشال مظاهرات 30 يونيو








قال حسن شاهين، المتحدث الإعلامي باسم حملة تمرد، لا توجد أي مساحة للتفاوض مع نظام الإخوان المسلمين الحاكم، والهدف يوم 30 يونيو هو الانقلاب على محمد مرسي رئيس الجمهورية، من خلال موجة "سلمية" جديدة للثورة، بالاعتماد على قوة الشارع وليس العنف أو المولوتوف.
وأضاف شاهين، اليوم، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة "دريم"، أن "يوم 30 يونيو سيكون بداية نهاية حكم الإخوان المسلمين ورئيسها الذي يهدد الأمن القومي

--> ويرعى المليشيات الإرهابية في سيناء".
ودعا الشعب إلى عدم الخوف من محاولات الإرهاب الفكري والمعنوي التي يسير عليها نظام مرسي أسوة بسابقه مبارك، قائلا: "الإخوان أجبن من الوقوف أمام الشعب، والشيء الوحيد المرفوع يوم 30 يونيو هو علم مصر، والشعار الموحد الشعب يريد إسقاط النظام".
من جانبه، أكد محمد عبدالعزيز عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي وأحد مؤسسي حركة تمرد، أن حرق مقر الحركة بوسط القاهرة، لم يطال الاستمارات الموقعة من الشعب لإسقاط محمد مرسي، مشيرا إلى أن هذا المقر إداري وليس تخزينيا، حيث يتم تخزين الأوراق بأماكن سرية.
وأضاف عبدالعزيز، أن هناك رعبا لدى قادة الإخوان من يوم 30 يونيو، مشيرا إلى أن لديه معلومات بأن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان، لديه مخطط لتشوية "تمرد" عن طريق نشر جرافيتي بالشوارع مسيء للإسلام ونسبته للحركة.
ورفض عبدالعزيز تصريح الرئيس مرسي، بأن الانتخابات المبكرة أمر غير مطروح، قائلا إن "مرسي لا يصلح أن يكون رئيس وحدة محلية"، معربا عن اعتقاده بأن الملايين سوف يشاركون يوم 30 يونيو وسلاحهم كارت أحمر بضرورة رحيل النظام.


بالصور: انهيار أحلام بعد فقدان حقيبة مجوهراتها


Unknown | 08:16 | 0 التعليقات

أحلام شاركت محبيها هذا الموقف، وكتبت على حسابها الرسمي بموقع تويتر: «وصلنا مطار الغاليه قطر ولكن ضاعت شنطت مجوهراتي ؟! انا وايد زعلانه ادعوا لي ألقاها ؟».
النجمة التي سافرت لقطر بعد مشاركتها في حلقتين مباشرتين من Arab Idol  في بيروت عادت وطمأنت محبيها معلنه عثورها على الشنطة، حيث نشرت صورة لها، وعلقت عليها قائلة: «مبروك العقلان ههه انا في انتظارك مليت ».

-->





دراسة : الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر يصيبك بهشاشة العظام


Unknown | 08:11 | 0 التعليقات







كم من الوقت تقضين يوميا أمام شاشة الكمبيوتر ؟
فإن كنت ممن يطيل الجلوس لفترات طويلة فحاولي التقليص من مدة الجلوس أمام الكمبيوتر فقد أكدت دراسة أمريكية أن الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر له دور كبير في إصابة الإنسان ببعض
--> المتاعب والمشكلات الصحية، وخاصة للعظام.
وأشار الباحثون إلى أن المكوث طويلاً أمام شاشات الكمبيوتر وبالأخص المراهقين، يؤدى إلى ترقق العظام وتلينها ويقلل من الكثافة العظمية ويرفع فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام، أحد أكثر الأمراض خطورة ويعرف بالقاتل الصامت، حيث لا تسبقه أى إنذارات ولا يشعر الإنسان بأى أعراض مرضية ويفاجئ بالمرض عندما يتعرض لأحد الكسور.
ونصحت الدراسة الشباب و خاصة المراهقين، بضرورة ممارسة الرياضة 3 ساعات أسبوعيا، للوقاية من أمراض العظام.

كيف تستطيعين المذاكرة دون أن تشعري بالملل؟


Unknown | 08:07 | 0 التعليقات







-->

قربت الامتحانات وفي الكثير من الأحيان نشعر بالملل من المذاكرة لذا هناك مجموعة من الأفكار التي تساعدك على التخلص من الملل والاقبال على المذاكرة.
أولا: اختاري احدى صديقاتك الماهرات لتذاكرا معا لأن هذا يبعد الملل ويعطي حماسا للمذاكرة ولكن تأكدي من حسن أخلاق صديقتك وحبها للتفوق.
ثانيا: اختارا المكان المناسب المذاكرة  مثل المكتبة أو منزل احداكما وتأكدا من هدوء المكان.
ثالثا: ليس من الضروري المذاكرة  بالطريقة التقليدية بل يمكنكما منافسة بعضكما البعض واعطاء جائزة للأم .
رابعا: يمكنك الاستماع الى موسيقى هادئة لتزيد من تركيزك وأيضا تناول بعض المشروبات التي تحتوي على السكر أو عصائر الفواكه الطبيعية.
خامسا: فكري في أهدافك المستقلبية التي تريدين تحقيقها وتأكدي أن التفوق الدراسي هو سبيلك الوحيد لذلك لتشعري بالتحدي.

كيكة التفاح الفرنسية


Unknown | 08:04 | 0 التعليقات

 

 

 

-->

 

المقادير

2 حبة تفاح – كبيرة، للطهى، مقشرة ومقطعة
1 4/1 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة باكينج باودر
2 ملعقة صغيرة لبن
120 جم زبد – قطع
2/1 ملعقة صغيرة قرفة
6 ملعقة كبيرة مربى مشمش
رشة ملح
1 ملعقة صغيرة فانيليا
2/1 بيضة – مضروبة
3/2 كوب سكر
4 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة صغيرة نشا
4 حبات تفاح – جامدة، مقشرة ومقطعة شرائح رفيعة بالطول
-->

طريقة التحضير

صنع التورتة:
ينخل الدقيق والبيكينج باودر باستخدام مصفاة فى وعاء. تصنع فتحة فى منتصف خليط الدقيق. تضاف الفانيليا واللبن والبيض ثم تمزج مع الدقيق من الجوانب .
تضاف 4/3 كمية الزبد وتمزج بالأصابع لصنع عجينة. توضع العجينة فى وعاء، تلف بورق بالستيك وتوضع فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
تفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق وتستخدم لتغطية قاع وأطراف صينية للتورتة قطرها 23 سم. يوضع ورق زبدة فوق العجينة ويرش بعض الأرز أو الفاصوليا الجافة فوق الورق.
يسخن الفرن الى 200 درجة مئوية وتطهى العجينة لمدة 10 دقائق. يزال ورق الزبدة والأرز ويطهى لمدة 5-10 دقائق اخرى.
صنع الحشو والتقديم:
توضع تفاحات الطهى والقرفة والزبد المتبقى و 3/1 كوب سكر فى اناء على على نار متوسطة. يطهى التفاح حتى يصبح شبة مهروس ( حوالى 10-15) دقيقة، مع التقليب باستمرار. يفرد فوق العجينة المخبوزة.
ترتب شرائح التفاح فوق التفاح المهروس فى شكل دائرى . يدهن سطح التفاح ب2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
يسخن 2 ملعقه كبيرة مربى مشمش وبقية السكر و2 ملعقة كبيرة ماء فى طاسة فوق نار متوسطة. يترك ليغلى حتى يصبح سميكا, مع التقليب باستمرار.
يدهن التفاح بمزيج مربى المشمش ويطهى فى الفرن يسخن على 180 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة. اذا اصبحت الحواف بنية تغطى بورق ألومنيوم.
تسخن بقية المربى مع 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون و4 ملعقة كبيرة ماء فى طاسة على نار هادئة. يمزج النشا مع 2 ملعقه كبيرة ماء بارد ثم يضاف لمزيج المربى ويترك ليغلى حتى يصبح سميكا، مع التقليب باستمرار. ترفع التورتة من الفرن ويوضع مزيج المربى على التفاح

شخصيتك من حركة يديك


Unknown | 08:00 | 0 التعليقات





اختبارات وأبحاث كثيرة تحاول سبر أغوار المرأة، ومعرفة شخصيتها.. ومن هذه الأمور معرفة شخصية المرأة من حركة يديها، وإليك بعض التعبيرات التي تعبر عن شخصية شخصيتك من حركة يديك:

- عند الخوف والذعر ترفع المرأة يديها دلالة على شدة انفعالها حيث تتقوس أصابعها مع رفع يديها في الهواء فمعنى ذلك أنها امرأة حساسة ولا تخلو من الأنانية.

- تقويس الأصابع عند الإشارة لدى المرأة يعبر عن مزاج الشخص الذي يضع نفسه قبل كل شئ.

- المرأة التي تضع كفا على كف عند الحديث هي امرأة تزن ما تقول وزنا دقيقا فلا تسرع إلى البوح بالشئ ولا تتخلى عن أرائها بسهولة.

- وعلى العكس فان المرأة التي تكثر من تحريك يديها عند الكلام هي قليلة الاستقرار وعرضة للانفعال والتبدل.

- المرأة التي تحجب الشئ بين يديها فهي امرأة رقيقة بطبيعتها ومدركة ولهذا يستحسن أن تكون ممرضة من ناحية العمل لأنها
--> قادرة على العطاء وإدراك ما تفعله.
- المرأة التي تنظر إلى الشئ ولا تمسه بيديها فهي امرأة على شئ من الجبن في طبيعتها.

- المرأة التي تشبك أصابع يديها وهي تصغي إلى الحديث فتدل على يقظة ذهنية واهتمام تام بما يدور حولها من الأشياء والأحاديث.

- المرأة التي تصغي الى الحديث وهي مكتوفة الذراعين على صدرها فتدل على أنها غير مقتنعة ولا موافقة على الحديث

– المرأة التي تحرك قدميها اثناء الحديث فتدل على أنها سطحية عقليا ذات مزاج متقلب وسريع الملل من البحث

- المرأة التي تمد يديها لأخذ شئ فتقوس أصابعها تقويسا حادا وتوجه كل يد توجيها مختلفا فهي أنثى حريصة على التملك وعنيدة في الاحتفاظ بما لديها وبخيلة في الإنفاق
-->

الشعور بالحرارة أثناء الحمل


Unknown | 07:55 | 0 التعليقات




 
-->

تزداد معاناة الحامل في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، لأنها تشعر بالسخونة أكثر من الأشخاص العاديين، حيث يرتفع من معدل هرمون البروجيسترون فى جسم الحامل، مما يسبب لكى ضيق التنفس وعدم الشعور بالراحة مع درجة الحرارة المرتفعة.
إليك طرق فعالة للشعور بالانتعاش وقلة الحرارة أثناء الصيف:
- اهتمي بشرب السوائل المفيدة لجسمك مثل الحليب والعصائر الفريش والمشروبات الساخنة مثل الشاى الأخضر والبابونج , وأهم شيء أن تشربي يوميا 8 أكواب من المياه .
-الخضراوات مهمة جدا خاصة التى تحتوى على نسبة عالية من المياه وبالتالى تعمل على الترطيب داخليا مما يجعلك لا تشعرى بالجفاف مع ارتفاع درجة حرارة الجو.
-الملح من الأشياء الضارة فحاولى قدر الامكان التقليل من نسبة الملح فى أكلاتك فهو يزيد من احتباس السوائل فى الجسم .
-التوابل أيضا يجب أن لا تتناولى الأكلات التى تحتوى على التوابل أو حاولى التقليل منها .
-اذا شعرتى بالحر لا تترددى فى أخذ حمام بارد فهو يساعد على تلطيف درجة حرارة جسمك .
- الملابس القطنية والحريرية من الملابس الرائعة فى هذه المرحلة فالقطن يمتص العرق ولا يجعلك تشعرى بارتفاع درجة الحرارة مثل الملابس المصنوعة من الأنسجة الصناعية .
-ارتدى الأحذية الأرضية المريحة والأفضل أن تكون صنادل يسهل ارتداؤها .
-  استخدمى المناديل المبللة على وجهك ورقبتك ويفضل أن تضعيها فى الثلاجة لمزيد من الانتعاش .
- لا تنسى شرائح الخيار الباردة فهى عامل أساسى فى سحب الحرارة من عينيكى فتساعد على شعورك بالراحة .
- تجنبي العطور الثقيلة واحرصي على اختيار العطور المنعشة الخفيفة فهى تزيد من شعورك بالراحة والانتعاش  مثل رائحة الفواكه.
- ابتعدى عن أشعة الشمس قدر الامكان خاصة عند ذهابك للشاطئ واجلسى فى مكان محمى تماما من أشعة الشمس .
-->

الليمون طارد السموم ومحارب السمنة


Unknown | 07:52 | 0 التعليقات

الليمون مضاد للأكسدة، ومليء بالفوائد العديدة سواء قشره أو لبه.. ومن وصفاته المفيدة:

وصفة لمحاربة السمنة:

ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق.

وصفة لمحاربة نفخة المعدة والأمعاء:

ينقع قشر ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب صباحاً على الريق قبل الإفطار.

ويوصف الليمون لكل الناس وفى كل الأعمار بلا استثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافي يؤذي في بعض الأحيان، لأن ما يحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاً لأغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة، والإضرار بمينا الأسنان.

وتناول الليمون مع الماء الفاتر صباحاً فيه فوائد كثيرة منها:

طرد السموم من المعدة والكبد، وحماية خلايا الجسم وتعزيز أجهزة الدفاع فيه.

ويجب أن يتم اختيار الليمون ذي اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت الذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية وفيتامين (ج) قليل به، كما يجب اختيار الليمون ذي القشرة الرقيقة الناعمة الذي يحتوي على عصير أغزر من عصير الليمون السميك القشر.
-->
الفوائد الأخرى لعصير الليمون أنه:

يعالج التسمم ويبيد الجراثيم وينشط كرات الدم البيضاء ويهدئ الأعصاب ويقويها ويعالج الصرع والإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل وتعفن الأمعاء والتهابات البروستاتا.

حاجه بسيطه جدا عشان تتحكمى فى شعرك الهايش


Unknown | 07:42 | 0 التعليقات


-->

الشعر المنتفش مزعج ويحتاج دائما إلى استخدام مثبت للشعر لتستطيعي تثبيت تسريحة شعرك لأطول فترة ممكنة؛ لكن مثبتات الشعر تؤذي الشعر وترهقه على المدى البعيد، لذلك نقدم لكِ عزيزتي وصفة جديدة تمنحك ثبات الشعر ولمعانه ولا تؤذيه في الوقت نفسه.

المكونات:

3 ملاعق كبيرة عسل 

كوب ماء ساخن 

الطريقة:

ذوبي العسل في الماء ثم اغسلي شعرك وبعد الانتهاء من غسل الشعر رشي العسل المخلوط بالماء باستخدام بخاخة

عـــاجل | وفــــــــاة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في قاعة المحاكمة !!


Unknown | 07:39 | 0 التعليقات


عـــاجل | وفــــــــاة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في قاعة المحاكمة !!

 بوابة شباب الثورة عـــاجل | وفــــــــاة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في قاعة المحاكمة !!
خبر عاجل منذ قليل عن وفاة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك في قاعة المحاكمة دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الوفاة .
واكدت وكالة الانباء cnm ان الرئيس السابق محمد حسنى مبارك قد اصيب بأزمة قلبية حادة ولكن لم يتم الافصاح حتي الان عن خبر الوفاة ، وقد وصل اليوم مبـارك إلى
-->  المحاكم في ثاني جلسات اعادة المحاكمة .  و من مصدر داخل القاعة يؤكد حدوث بلبلة داخل القفص و طلب الاسعاف الجوي لانقاذ الرئيس من الموت المحقق .  ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها خبر وفاة مبارك منذ اسقاط نظامه والحكم عليه بالسجن بتهمة قتل المتظاهرين اثناء أحداث ثورة 25 يناير سنتابع معكم صحة الخبر . و البوابة تأكدت من مصدر مسئول بالمحكمة عن ان هذا الخبر يهول من روعة الحادث و ان ما حدث للرئيس ما هو الا اضطربات عصبية و نفسية نتيجة نقله من حين لاخر و نظرا لكبر سنه مما يعرضه للتعب و الارهاق دون جدوى من المحاكمة التي تنتهي دائما من بالتاجيل او بتنحي القاضي و ان الرئيس السابق مل من هذه المحاكمة

3 أشياء تزعج الرجل


Unknown | 07:35 | 0 التعليقات


url
-->




هناك بعض الأشياء تزعج الرجل وتعتبر نقاط ضعف لديه وعليكِ التعرف عليها ومنها الآتي .
1- الشعور بأنه مرفوض فالرجل لا يتفهم أن المرأة قد تكون في حالة مزاجية سيئة ولكن يستقبل رفضها للجلوس معه على أنه مرفوض وغير محبوب .
2- الشعور بالصلع: الشعور بالصلع لأول مرة يعد كارثة بالنسبة للرجل تماماً، كما لو أنه استيقظ في يوم من الأيام ؛ ليكتشف أن وزنه زاد 30 كيلوغراماً في ليلة واحدة فهي مسألة مفزعة بالنسبة للرجل وتشعره بمرور العمر به، وبأنه يفقد شيئاً غالياً عليه بالتدريج.
3- أن يكون مربية لأطفاله : حيث ينزعج عندما يشعر بعدم رجولته وأنه المسئول عن تربية الأطفال وإطعامهم بحيث تترك الأم المسئولية كاملة عليه.

الستات الحوامل ياخدوا بالهم


Unknown | 07:24 | 0 التعليقات

-->

 

 

 

  وجهت المنظمة العالمية لحماية الصحة البيئية نداء إلي السيدات والنساء في شهور الحمل تنصحهم فيها بعدم إستخدام بعض من مواد اثير الـ”جليكول الايثيلين” ولو حتى في الحدود المسموح بها عالمياً حيث أنه بات من المؤكد أن تتعرض المرأة الحامل لمخاطر من تلك المواد والموجودة في مركبات طلاء الأظافر وفي ألوان الزينة.


وأشارت المنظمة في التقرير الذي أصدرته حول مجموعة من المواد السامة الخاصة بمستحضرات النساء، أن المواد السامة هذه كانت سامة للحيوانات وبالتالي فمن الممكن أن تكون أيضاً سامة للإنسان .

-->

خلى ابنك ثقته بنفسه عاليا


Unknown | 07:17 | 0 التعليقات

 

 

 

-->

 

التحاور مع الأطفال متعة يعشقها الأباء والأمهات, فمن اكثر المواقف اثارة لدى الأباء والأمهات رؤية الأطفال وهم يتحدثون ببرائةوتلقائية, ولأن محاولة الأم فى التحاور أو التحدث مع الأطفال امرا بالغ الأهمية فى مساعدةالأطفال على اكتشاف العديد من الخبرات الحياتية الهامة لأكسابهم سلوكيات سوية فى الحياة من شأنها بناء شخصيات الأطفال,كان لابد ان نلقى الضوء على مشكلة هامة قد تعترض بعض الأطفال الصغار وهى ان هناك العديد من الأطفال ليست لديهم الثقة الكافية بالنفس للتحدث مع الأخرين,  لذا كان لابد من التعرف على كيفية تعزيز ثقة الطفل بنفسه , ولكن فى البداية يجب ان نتعرف على علامات ضعف الثقة بالنفس عند الأطفال . 

 

 

 

علامات ضعف الثقة بالنفس عند الأطفال : 


هناك بعض الأطفال الذين يتسمون بالخجل، وعدم القدرة على مشاركة الآخرين مشاعرهم، أو عدم القدرة على فتح حوار، أو حديث مع الأخرين من أهل أو أصدقاء، بالإضافة إلى رفض الاختلاط بهم،فأعلم عزيزى القارئ انه اذا تورافرت كل هذه العلامات فى الطفل فأعلم انه يعانى من ضعف الثقة بالنفس, حيث يظن الطفلان الأخرين سيتجاهلونه إذا تحدث فيفضل الصمت على الكلام, وفى هذه الحالة يجب على الوالدين مساعدة الطفلعلى مواجهة قلة ثقته بنفسه، وخجله وتردده الاجتماعى عن طريق محاولة فتح حوار أو حديث معه واخذ رأية فى بعض الأشياءكنوع من تعزيز ثقة الطفل بنفسه .



كيفيه تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم : 


1- يجب على الأم ان تشرك الأطفال فى العديد من الأنشطة المختلفة، مثل الرياضات المتنوعة، والأنشطة الفنية،وان تهتم اهتمام خاص بالطفل الخجول المنطوى وتشجعه على الأشتراك مع بقية الأطفال اثناء اللعب او اثناء قيامه بالأنشطة الجماعية . فهذه الأمور ستعطى الطفل فرصة للكلام، والتعبير عن نفسه.



2- يجب على الأم ان تحرص الا يقضى الأطفال معظم اوقاتهم فى المنزل فى مشاهدة التليفزيون لأن هذا يعنى أن فرصة الطفل  فى مقابلة أشخاص وأصدقاء جدد والتحدث معهم ستكون ضئيلة.

 


3 - تنمية مهارات التواصل عند الأطفال  عن طريق ان يطلب من الأطفال  كتابة موضوعات عن رحلة شيقة قاموا بها, او رياضة مفضلة يحبوا ممارستها. 



4- التحاور مع الأطفال اثناء تناول الطعام من الأمور الهامة التى يجب على كل اسرة الأهتمام بها خصوصا خلال وجبة العشاء حتى تكون هناك حوارات متعددة للأطفال يستطيعوا الحديث فيها مع الوالدين بخصوص يومهم وكيف قضوه.



5- هناك بعض الأطفال لا يستجيبون سريعا للحوار مع الوالدين وقد لا يجد الوالدين اى وسيلة لجذب اطراف الحديث معهم , ففى حالة هؤلاء الأطفال يجب اثارة ذهن الطفل وحثه على  المشاركة فى الحديث بطريقة غير مباشرة من خلال مناقشته فى معلومة او قصة او موضوع يكون الوالدين على علم انها ضمن دراسة الطفل او سؤالة عن  مدى تمتعه بقصة يدرسها فى المدرسة وماذا يستفيد منها .

-->

شعرك مقصف طب تعالى


Unknown | 07:10 | 0 التعليقات




-->

يحتاج الشعر المقصف إلى تغذية سليمة داخلية وخارجية لذلك إليكِ عزيزتي قناع جديد لتغذية شعرك المقصف.

المكونات:

2 بيضة 

ملعقتان كبيرتان زيت ذرة 

الطريقة: 

اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي بها شعرك من الجذور إلى الأطراف لمدة 5 دقائق، ارفعي شعرك لأعلى وغطيه ببونية أو كيس بلاستك لمدة ساعة.

اغسلي شعهرك بشامبو مخفف

 طفلك بيرفض الاكل طب تعالى


Unknown | 07:08 | 0 التعليقات

 

 

-->

تشعر كثير من الأمهات أن طفلها يعاندها حينما يرفض طعاما معينا وقد يمتد العناد ليشمل أنواع كثيرة مما يؤثر على صحة الطفل، حيث يلجأ إلى تعويض وسد جوعه عن طريق الحلويات والسناكس الغير مفيدة.
مشكلة تعرفي على اسبابها من مدونة علمي طفلك:
- من الطبيعي أن يقل طعام الطفل بعد عامه الأول ودخوله في العام الثاني.
- شخصية الطفل وعناده تلعب دوراً كبيراً, فهو يحاول إثبات نفسه وفرض رأيه.
- فطام الطفل بشكل مفاجئ وقد يكون عنيف نوعاً ما.
- معاناته من مشكلة نفسية في وقت مبكر من عمره بسبب الظروف المحيطة.
- مرحلة التسنين وهي من أهم الأسباب التي تقلل من رغبة الطفل في تناول الطعام.
- استخدام أسلوب تعنيف الطفل لإجباره على الأكل.
- تقديم الطعام له بشكل روتيني.
- تناول الكثير من السوائل والحلويات بدلاً من الأغذية المفيدة.
- عدم تنظيم مواعيد طعامه بشكل صحيح.

وتقترح عليكِ الصفحة مجموعة من النصائح لمواجهة هذه المشكلة:
- بإمكانك جعل طفلك يشارك في إعداد الطعام وتحضير السفرة.
- قدّمي له الطعام بأسلوب مختلف يجذبه.
- دعيه يأكل بالشكل الذي يرغب به ويبدأ بالطعام الذي يريده.
- نظمي أوقات طعام طفلك.
- حدّي من تناول طفلك للشكولاته والحلويات والعصائر التي تُشعره بالشبع.

-->

عادات يوميه تدمر الدماغ


Unknown | 07:06 | 0 التعليقات





-->

هناك اشاء قد تفعلها فتجنب هذه الاشياء التى تدمر الدماغ
1) التدخين: 
يسبب التدخين انكماش خلايا المخ
وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.
2) كثرة تناول السكريات: 
كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص 
الدماغ للبروتينات والغذاء، 
مما يسبب سوء تغذية الدماغ 
وربما يتعارض مع نمو المخ.
3) تلوث الهواء: 
الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا.
استنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ 
بالأكسجين مما يقلل كفاءة الدماغ.

4) الأرق ( قلة النوم): 
النوم يساعد الدماغ على الراحة . 
كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.
5) تغطية الرأس أثناء النوم: 
النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون
 ويقلل تركيز الأكسجين مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.
6) القيام بأعمال أثناء المرض: 
العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض
تقلل من فعالية الدماغ
كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.

7) قلة تحفيز الدماغ على التفكير: 
التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ 
. قلة تحفيز الدماغ على التفكير
تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.
8) ندرة الحديث مع الآخرين: 
الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ

-->

بيتزا الدجاج


Unknown | 07:04 | 0 التعليقات

المقادير: 
  • 600 غم عجينة بيتزا جاهزة ويفضل من القمح الكامل 
  • ربع كوب زبدة فستق ناعمة 
  • 3 ملاعق طعام ماء 
  • 2 ملعقة صغيرة صويا صوص قليلة الملح 
  • 2 ملعقة صغيرة خل
  • 2 ملعقة صغيرة زنجبيل طازج مهروس 
  • فص ثوم مهروس 
  • ملعقة صغيرة زيت نباتي 
  • 250 غم  صدر دجاج مزال العظم والجلد ومقطع 
  •  حبة فلفل احمر رومي
  • 4 بصل اخضر مقطع 
  • 2/3 كوب جبنة مازورولا قليلة الدسم مبشورة 

التحضير:
  1. يسخن الفرن على حرارة 220 مئوي 
  2. تفرد العجينة على صينية الخبيز وتوضع في الفرن حتى تنتفخ قليلا وتحمر قليلا من القاع ( 8-10 دقائق)
  3. اخلطي زبدة الفستق ، الماء، الصويا صوص، الخل، الزنجبيل، والثوم  ويحرك جيدا حتى يتجانس الخليط 
  4. يسخن الزيت في مقلاة غير لاصقة على درجة حرارة متوسطة وتضاف قطع الدجاج ويطبخ ويقلب لمدة 2-4 دقائق وتنقل الى وعاء ويضاف عليها الفلفل والبصل الاخضر وملعقة طعام من الصلصة التي تم تحضيرها 
  5. على العجينة تفرد الصلصة المحضرة ومن ثم يضاف تضاف عليها خليط قطع الدجاج ومن ثم ترش بالجبن المبشور 
  6. تخبز في الفرن لمدة 11-13 دقيقية
 
-->

تناول مشروب غازي يومياً يزيد خطر الإصابة بالسرطان


Unknown | 07:02 | 0 التعليقات

تناول مشروب

غازي يومياً يزيد خطر الإصابة بالسرطان

-->
أظهرت دراسة سويدية جديدة، أن الرجال الذين يشربون علبة مشروب غازي من الحجم العادي كل يوم هم معرضون لخطر أكبر للإصابة بأشكال أكثر عدوانية من سرطان البروستات، بحسب صحيفة "الشرق" السعودية.وذكرت أزابيل دريك، وهي طالبة دكتوراه في جامعة لوند "رأينا زيادة في خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 40% بين الرجال الذين يشربون كثيراً من المشروبات الغازية أو المشروبات المضاف إليها كثير من السكريات".وتتبعت الدراسة، التي من المقرر نشرها في العدد القادم من "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية"، أكثر من 8000 رجل تتراوح أعمارهم بين 45 و73 عاماً لمدة 15 عاماً، حيث إن الرجال الذين يتناولون 11 أونصة من المشروبات الغازية يومياًهم أكثر عرضة بنسبة 40% لتطوير أشكال أكثر خطورة من سرطان البروستات الذي يتطلب علاجاً.

ازاى تختارى الفرش المناسبه لمكياجك


Unknown | 06:41 | 0 التعليقات






-->

لا يمكن أن ينجح ماكياجك من دون إستخدام الأدوات الصحيحة، فأي خلل في هذه الأدوات ينعكس سلباً على إطلالتك وجمالك، ويؤثّر على كيفيّة تبرجك، واللافت أنّ الكثيرات لا يعين أهميّة فراشي الماكياج، ولا يحسننّ التفريق بين أنواعها وأشكالها، ولا يدركن الفرق بين الجيّد والسيّئ منها.

الأهم أن تكون هذه الفراشي ذات نوعيّة جديدة وناعمة على البشرة  وأبرز أنواعها:

فرشاة ظلال العينين:كبيرة بما فيه الكفاية لتغطّي ربع الجفن، و ليّنة لتنثر الظلال بسهولة حالما تلمس الجفن، وصغيرة للتحكم فيها أثناء وضع ظلال الجفون.

فرشاة البودرة: كبيرة وذات أطراف دائريّة، وهي التي تستعمل بعد الإسفنجة من أجل إزالة فائض البودرة.

فرشاة البلاش: دائريّة وسميكة وكبيرة لتغطي أثناء إستعمالها دائرة الخد.

فرشاة الحاجبين: هي ذات شعيرات قاسية وأطراف حادة مائلة تساعد على تحديد الحاجبين.


فرشاة الآيلاينر: تستعمل للآيلاينر الجاف أو السائل، وهي رفيعة ومسطّحة مخصصة للجفن الأعلى حيث تتيح رسم خط متوسط العرض، وهناك فرشاة أرفع للجفن السفلي.

فرشاة الشفتين: مسطحّة أو مروّسة ذات شعيرات ثابتة وناعمة لتتحرّك على الشفتين.

فرشاة خافي العيوب: أكثر طولا وكثافة من فرشاة الشفتين، وهي ذات رأس مسطّح يسمح بوضع خافي العيوب في زوايا الوجه التي يصعب الوصول إليها.

والأهم عند إختيار أي نوع من فراشي التجميل التي ذكرت هي أن تتكون من شعر طبيعي، وليس النايلون، الذي من شأنه أن يؤذي البشرة ويلطخها وتخدشها

-->

الحموضه والوزن الزائد


Unknown | 06:40 | 0 التعليقات

-->

 

 

 

كشفت دراسة أميركية حديثة أن تخفيض الوزن يقلل حرقة المعدة عند أصحاب الوزن الزائد والمصابين بالسمنة. وتؤكد هذه النتيجة أن خفض الوزن الزائد يحسن صحة الجسم على عدة صعد كالقلب والأوعية الدموية والغدد والقناة الهضمية والأمعاء.

وتابع الباحثون في جامعة كنساس للطب تأثيرات خفض الوزن على مدار سنة كاملة عند المرضى الذين يعانون من حرقة مزمنة في المعدة، إذ قيموا حالة ما يزيد عن مائتي رجل وامرأة معدل أعمارهم 46 عاما، وكانوا في بداية الدراسة جميعا يعانون من السمنة أو الوزن الزائد.
وفي البداية كان 38% من العينة يعانون من حرقة المعدة المزمنة، وبعد ستة أشهر تراجع وزن المرضى من معدل 99.7 كيلوغراما إلى 83، وبقي 16% منهم فقط يعانون من حرقة المعدة.


وخلال الأشهر الستة التالية استعاد 172 شخصا منهم أوزانهم الزائدة، وعادت نسبة الحرقة من جديد إلى 22% من مجمل عدد الذين خضعوا للدراسة.
أما الأشخاص الذين لم يستعيدوا الوزن الذي فقدوه -ويبلغ عددهم 41- فقد تواصل تراجع حرقة المعدة لديهم، والأعراض بالتحسن. وأكدت الباحثة المسؤولة عن الدراسة بريتيكا سين أن خسارة الوزن ستؤدي إلى تحسن أعراض حرقة المعدة

شويه رغى قبل النوم مهمين جدا


Unknown | 06:38 | 0 التعليقات




-->

رغم دعوة عديد الأبحاث السابقة الأزواج إلى ضرورة النوم منفصلين نظراً لما يترتب عن الشراكة في السرير من مشاكل ناتجة عن الاختلاف في الطباع وفي طريقة النوم ويمكن أن تؤدي إلى انهيار الزواج، فإن باحثين أمريكيين من جامعة بيتسبورغ يؤكدون أنه على الرغم من الإزعاج الذي قد يسببه أحد الشريكين للآخر خلال النوم بسبب الشخير أو التقلب في السرير أو الاستيقاظ المبكر فإن فوائد تشارك السرير أكبر من ذلك بكثير.
فقد بينوا  في دراستهم أن هناك أدلة على أن نوم الزوجين على سرير واحد يساعد على تخفيض هرمون التوتر المعروف باسم "كورتيسول" في الجسم، وذلك بفعل مشاعر الهدوء والاطمئنان والأمن التي يشعر بها الزوجان بعد عناء يوم طويل من المشاكل والأعباء اليومية.
وقام الباحثون بإيجاد علاقة بين هرمون "كورتيسول" والزيادة في بروتين يحمل اسم "سايتوكينز"، والذي يرتبط تقليدياً بالتهاب يمكن أن يؤدي إلى الأزمات القلبية والاكتئاب والاختلال في الجهاز المناعي.
وفي تعليقها على نتائج الدراسة، قالت الأستاذة المساعدة في علم النفس بالجامعة الأمريكية ويندي تروكسل إن مكوث الزوجين معاً في فراش واحد يجنبهما، مخاطر التعرض إلى أزمات قلبية خطيرة إضافة إلى حمايتهما من بعض الأمراض النفسية.

وعلق الباحثون على أهمية الفضفضة التى يمارسها الأزواج الذين ينامون على سرير واحد قبل الدخول في نوم عميق بدقائق ولو كانت قليلة في تخفيف حدة الضغط النفسي والتوتر الناتج عن الأزمات اليومية التي تسببها الحياة العصرية

-->