إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

بالصور.. انتهاء فعاليات استضافة «كأس العالم» في مصر بحفل غنائي تحت سفح الأهرامات

عامل غرفة تحكم المترو اكتشف جريمة العامل “الإخواني” لصدم القطارات


Unknown | 12:50 | 0 التعليقات




أكد مصدر مسئول بمترو الأنفاق أن عامل لوحة المراقبة هو من اكتشف جريمة عامل

 التحويلة والذي تلاعب بتحويلات القطارات لصدمها


ببعضها وذلك من خلال أجهزة


 غرفة التحكم وأجهزة السي بي سي.

وعلى الفور قام رئيس المترو وغرفة التحكم بإيقاف القطارات بشكل عاجل وتمت مخاطبة القطارات بعدم التحرك كل في مكانه وتم إبلاغ الشرطة التي تعاملت في دقائق مع المتهم وتم القبض عليه.

وقامت غرفة التحكم بإعادة الأمور إلى نصابها وعادت القطارات بعد أقل من 10 دقائق.

-->

رجل الأعمال الذى تبرع بـ5 مليارات دولار: عرضت على «مرسى» إنشاء مشروعات وطنية.. فاشترطت «باكينام» مشاركة «الشاطر»


Unknown | 10:58 | 0 التعليقات

  رجل الأعمال الذى تبرع بـ5 مليارات دولار: عرضت على «مرسى» إنشاء مشروعات وطنية.. فاشترطت «باكينام» مشاركة «الشاطر»



محمد حواس محمد حواس
المهندس محمود حواس رئيس مجلس إدارة شركة صحارى «uk» المسجلة فى جميع أنحاء العالم الملقب برجل الذهب «البترول» الأول فى بريطانيا، الرجل الذى تصدر خبر تبرعه بمبلغ 5 مليارات دولار لصندوق دعم مصر جميع المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى، الذى حاول أكثر من مرة فى عهد الرئيس الأسبق «مبارك» عمل مشروعات استثمارية ووقف ضده حسين سالم، ثم حاول فى عهد «مرسى» إلا أن باكينام الشرقاوى اتهمته أنه يريد غسيل أمواله وعليه مشاركة الشاطر بـ30% من مشروعاته.
* فى البداية الشعب المصرى يريد أن يعرف من الرجل الذى تبرع بمبلغ 5 مليارات دولار لمصر؟
- اسمى محمود حواس، تخرجت فى كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1976، حصلت على شهادة فى الحاسب من جامعة CROYDON ببريطانيا، وأمتلك شركة صحارى UK المسجلة فى جميع أنحاء العالم، ورئيس ومؤسس GOLDSCURE LTD - uk فى عام 1979.
* ولماذا فكرت فى الهجرة إلى بريطانيا؟
- فى عام 1976 كنت فى آخر عام لى فى الجامعة وكنت ثورياً، وبشكل واضح لم أوافق على حديث السادات حين قال: «اللى هيعمل أى حاجة هفرمه»، فقررت الهجرة ولم أنظر إلى الخلف، وبدأت العمل فى شغل البترول، وتفوقت فى عملى حتى أصبح لى استثمارات تتعدى 500 مليار دوﻻر.
* هل ترشحت للرئاسة فى انتخابات 2005؟
** بالفعل، أنا رجل الأعمال الذى تحدثت عنه الصحف فى عام 2005، وقالت إنه يحلم أن يكون رئيس جمهورية منذ أن كان عمره 4 سنوات، إلا أن الشروط الموضوعة من الحصول على 250 ألف توقيع من مواطنين، غير توقيعات مجلسى الشعب والشورى، جعلت الموضوع شبه مستحيل بالنسبة لى، فلم تكتمل الفكرة.
* قلت إن لديك العديد من المشروعات لتنفيذها فى مصر، لماذا لم تطرحها؟
- بالفعل حاولت أكثر من مرة فى عهد مبارك، وفى عام 1986 دعانى الرئيس الأسبق للعمل فى مصر، وطلب منى أن أنفذ 7 مشروعات قومية فى مصر، علاوة على العمل على إنشاء معمل لتكرير البترول فى سيناء لحل مشكلة الطاقة والبترول، وأتذكر وقتها أننى طرحت عليه شراء ديون مصر وديون حرب الكويت، ولكن لم ينفذ أى شىء، وحسين سالم اعترضنى وقال: «على جثتى»، وسامح فهمى كان على نفس دربه.
* ولماذا لم تقدم مشروعاتك بعد ثورة يناير؟
- فى عهد الرئيس مرسى، قدمت العديد من المشروعات وسرقوا منى مشروعات أخرى، ولكن لم يستطيعوا تنفيذها، وجلست أكثر من مرة مع مستشارين للرئيس مرسى، وأيضاً مع ياسر على، ورفاعة الطهطاوى، وللأسف كله كان مضيعة لوقتى، بل إن السيدة باكينام الشرقاوى اتهمتنى بأننى أريد أن أغسل أموالى فى مصر، وقال لى أحدهم: إن باكينام تقول إنه إذا أردت أن تستثمر فى مصر فعليك أن تشارك الشاطر بنسبة 30%، وقلت له شكراً، واتصلت بها، وقلت: «أنا ممكن أحاكمك وهقطع لسانك على ما قلتِ لى».. فردت «أنا مقولتش حاجة، واثبت إنى قلت حاجة»، فضلاً عن أن خيرت الشاطر قال لى حرفياً: «عشان مشاريعك تمشى.. يبقى فيفتى فيفتى»، وكان الوسيط دائماً لإنجاز الأعمال «باكينام».
* ما أبرز المشروعات التى قدمتها؟ 
-->
- أهم المشروعات هو مشروع للأسف كان باسم «مدينة النهضة»، وهى مدينة سكنية متكاملة فى منطقة سيناء، وكان يحتاج عمالة بين 5 و7 ملايين شخص، إلا أنهم اتهمونى بعمل مشروع استيطان فلسطينى، فقلت لهم «هعمل استيطان لفلسطينيين فى 27 محافظة؟» وكان هدفى هو خروج الناس من الحياة الصعبة والحياة الزراعية من الوادى الضيق للوادى الواسع، وكنت سأتعاون مع أكبر شركة فى الصين، وسأنشئ 200 شركة تكنولوجية، وكنت سأصدر لأفريقيا كلها الوزراء فى 57 دولة. كما قدمت مشروعاً آخر لتنمية «منخفض القطارة» وقدمته لمكتب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، إلا أن وزير الكهرباء رفض المشروع، وبالسؤال عن السبب، قال إن هناك أوامر من الحرية والعدالة بوقف المشروع.
* هل شاركت فى ثورة يناير؟
- نعم شاركت فى ثورة يناير الأولى وكنت فى الميدان يوم 2 فبراير، وجئت لمصر يوم 28 مايو الماضى للمشاركة فى ثورة يونيو، لأنها بالنسبة لى هى الأمل، وهذا ما أشاهده من خلال تبرعات الأطفال، ودفعنى للتبرع بهذا المبلغ، فأنا مصرى وزوجتى وأبنائى يعيشون فى مصر، وأنا دائماً ما أتردد على لندن لحركة الاتصالات السريعة فى مصر.
* 5 مليارات دولار مبلغ ضخم بالنسبة للمصريين، هل تشترط استثمارها فى مجال معين؟
- لا أشترط شيئاً، وإنما أفضل أن أستثمر المبلغ فى مجال البترول والطاقة لعدم وجود بترول 90، وأنا على استعداد أن أشترى البترول لمصر وأدفع ثمنه ونقوم بتكريره فى مصر.

النيابة تواجه «الكتاتنى وبيومى» بتهمة قتل 22 والشروع فى قتل 211 فى «مجزرة بين السرايات»


Unknown | 10:56 | 0 التعليقات

النيابة تواجه «الكتاتنى وبيومى» بتهمة قتل 22 والشروع فى قتل 211 فى «مجزرة بين السرايات»



آثار معركة بين السرايات "صورة أرشيفية" آثار معركة بين السرايات "
واجهت نيابة جنوب الجيزة، رئيس حزب الحرية والعدالة، الدكتور سعد الكتاتنى، ونائب مرشد جماعة الإخوان، الدكتور رشاد بيومى، بتهم قتل المتظاهرين فى ميدان النهضة بمحيط جامعة القاهرة، والشروع فى القتل، وذلك فى الأحداث التى شهدتها الجيزة، مساء الثلاثاء، عقب خطاب الدكتور مرسى قبل عزله وإعلانه فيه أنه مستعد للشهادة فى حال إقالته أو المساس بشرعيته كرئيس للبلاد، وجرت المواجهة فى سجن طرة مساء أمس الأول واستكملتها النيابة أمس داخل غرفة مأمور طرة.

باشر التحقيقات حاتم فاضل، رئيس نيابة قسم الجيزة، وعلام أسامة وأحمد مصطفى وكيلا النيابة، وذلك داخل غرفة مأمور سجن طرة.
وأنكر الدكتور سعد الكتاتنى فى التحقيقات، الاتهامات الموجهة إليه بقتل 22 متظاهرا والشروع فى قتل 211 آخرين فى الأحداث التى استمرت يومين فى محيط ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، وقال «الكتاتنى» إنه لا علاقة له بالمتظاهرين ولم يطلب من أحد التظاهر لدعم شرعية الدكتور محمد مرسى، ولا يعلم كيف تجمعوا ولا الطريقة التى حضروا بها ولا يعلم أنهم مسلحون من عدمه.
الكتاتنى
--> وقال: «حضروا جميعا محبة فى الدكتور مرسى».
وواجهته النيابة بتحريات مباحث الجيزة، التى أكدت أن قيادات الجماعة وراء تحريض مناصرى الدكتور مرسى على التجمع فى الميدان، والذين حضروا بأسلحتهم التى تنوعت ما بين الثقيلة والآلى والخرطوش، واعتلى البعض منهم أسطح مبانٍ قريبة من الجامعة، وأطلقوا النار على أهالى بين السرايات وقوات الشرطة وتسببوا فى وقوع قتلى ومصابين وحرق عدد من السيارات.
وأنكر الدكتور رشاد بيومى علاقته بالواقعة، وقال إنه رجل طاعن فى السن، ولم يظهر فى المشهد منذ فترة، ولم يشارك فى الفعاليات أو يدعو لتجمع المتظاهرين المناصرين لـ«مرسى»، سواء فى رابعة العدوية أو ميدان النهضة فى الجيزة.
جرت التحقيقات بإشراف المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة.
وقالت مصادر من داخل سجن طرة إن «الكتاتنى وبيومى» كانا يرتديان ملابسهما العادية وإنهما لم يرتديا حتى الآن ملابس السجن، لأنه لم يصدر بحقهما أى قرار سواء بالحجز أو الحبس.
وكشفت مصادر مطلعة على التحقيقات أن النيابة العامة تسلمت تحريات المباحث الأولية والتى جاءت بتورط قرابة 14 شخصا من قيادات الإخوان، من بينها الدكتور سعد الكتاتنى ورشاد بيومى ومحمد العمدة وصفوت حجازى وحازم صلاح أبوإسماعيل وحلمى الجزار وعاصم عبدالماجد وطارق الزمر، وعبدالمنعم عبدالمقصود، محامى جماعة الإخوان، والذى تم إلقاء القبض عليه أثناء حضور جلسة التحقيق مع الكتاتنى ورشاد بيومى.
وأضافت المصادر أن المباحث استندت فى التحريات إلى أقوال المجنى عليهم وشهود عيان وأقوال المصابين، ومصادر سرية أكدت تورط تلك الشخصيات فى التحريض على العنف وتسهيل دخول أسلحة نارية دون ترخيص إلى عدد من الأفراد لارتكاب المجزرة.

وكان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، قد أصدر قرارا بضبط وإحضار 33 شخصا من جماعة الإخوان، لتحريضهم على العنف خلال أحداث 30 يونيو الماضى والتى أسفرت عن مقتل 8 أشخاص فى المقطم أمام مقر حزب الإخوان، وأيضا 22 آخرين فى أحداث النهضة وأصيب 210 فى تلك الاشتباكات.
ومن ناحية أخرى، ألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على حلمى الجزار، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالجيزة، وذلك لاتهامه ببلاغات تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين وأحداث العنف التى وقعت أمام مكتب الإرشاد بالمقطم ومنطقة بين السرايات.
يأتى ذلك فى إطار عدة حملات تقوم بها مديرية أمن الجيزة لملاحقة قيادات جماعة الإخوان، عقب صدور قرارات من النيابة العامة، وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواءين محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة للمباحث، ومحمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، والعميدين جمعة توفيق، رئيس المباحث الجنائية لقطاع الغرب، ومجدى عبدالعال، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد حسام فوزى، مفتش المباحث، للقبض على العريان وصفوت حجازى.
ولا تزال نيابة جنوب الجيزة تجرى تحقيقاتها فى مجزرة جامعة القاهرة، التى راح ضحيتها 22 شخصاً وأصيب 210 آخرون بطلقات نارية، وقام فريق من النيابة بإجراء تحقيقات فى الواقعة ومناظرة جثث القتلى، وتبين أنهم مصابون بطلقات نارية فى الرأس والصدر والقدم، مما أدى إلى مصرعهم فى الحال، وقررت النيابة عرض جثث القتلى على مصلحة الطب الشرعى لتشريحها لبيان سبب الوفاة.
كما انتقل فريق من النيابة إلى عدد من المستشفيات التى يرقد بها المصابون، وأجرت النيابة معاينة للإصابات التى لحقت بهم وتبين أن قرابة 20 مصاباً حالتهم حرجة، كما كشفت المعاينة أن الأسلحة المستخدمة فى الأحداث أسلحة آلية وخرطوش، فتحفظت النيابة عليهم لحين الانتهاء من سماع أقوالهم حول تلك المجزرة.
روايات المصابين اختلفت فى التحقيقات، فقال البعض إنهم كانوا موجودين على المقاهى بمنطقة بين السرايات لمتابعة خطاب الرئيس مرسى، وعقب نهاية خطاب مرسى فوجئوا بإطلاق الرصاص عليهم بطريقة عشوائية من أعلى أسطح جامعة القاهرة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.
فيما قال البعض إنهم كانوا موجودين داخل منازلهم وإن الطلقات اخترقت شرفات المنازل وأصابتهم أثناء جلوسهم بداخلها.

وقفات احتجاجية أمام «الدستورية والقضاء العالى» للإفراج عن المعتقلين


Unknown | 10:53 | 0 التعليقات

وقفات احتجاجية أمام «الدستورية والقضاء العالى» للإفراج عن المعتقلين


أحمد دومة أحمد دومة
دعت قوى ثورية لسلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام المحكمة الدستورية العليا ودار القضاء العالى، لمطالبة المستشار عدلى منصور، الرئيس المؤقت، بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الناشطان أحمد دومة وحسن مصطفى، فضلاً عن مُطالبة مجلس القضاء الأعلى بالموافقة على استقالة المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، لضمان تحقيق مطالب الثورة.
ودعت حملة «أخرجوهم»، التابعة لمجموعة «لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين»، ما وصفته بـ«شباب الثورة والأحزاب» لوقفة الاثنين المقبل أمام المحكمة الدستورية العليا لمطالبة رئيسها المستشار عدلى منصور، المكلف برئاسة الجمهورية مؤقتا، بالإفراج الفورى عن كل معتقلى الثورة، وإغلاق كل القضايا المتعلقة بالثورة وإرجاع الكفالات المدفوعة طوال فترة حكم الإخوان إلى أصحابها.
وقالت فى بيان، أمس: إن سجون النظام الإخوانى تكدست بالنشطاء والمعارضين، ومنهم أحمد دومة وحسن مصطفى، فضلاً عن معتقلى دار القضاء والمعتقلين الذين حوكموا أمام القضاء العسكرى خلال عهد الرئيس السابق محمد مرسى.
من جانبها، دعت عدة قوى ثورية لوقفة غداً الأحد أمام دار القضاء العالى لمطالبة مجلس القضاء الأعلى بالموافقة على استقالة المستشار عبدالمجيد محمود -التى تقدم بها أمس الجمعة- والمُطالبة بمحاكمته على التقصير الذى جرى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك والمجلس العسكرى وعهد «مرسى» من إهدار صارخ للعدالة وضياع وتسييس القانون لصالح النظام باختلاف أشكاله وتسببه فى ضياع ثقة المصريين فى قضائهم وتحول البعض إلى شريعة الغاب بعد أن أصبح لديه يقين بأن القضاء المصرى لن يجلب له حقه، حسب البيان الداعى للتظاهرة.
وطالبت بترشيح 3 قيادات من النظام القضائى ورفع أسمائهم إلى رئيس الجمهورية لاختيار نائب عام من بينهم يعبر عن الشعب والعدالة الحقيقية ويطبق مبادئ العدالة الانتقالية. 
-->
فى إطار مختلف، قالت الناشطة نورهان حفظى، زوجة الناشط أحمد دومة، إن زوجها سيغادر سجن طرة اليوم السبت بعد أن كلف النائب العام غرفة المشورة الخاصة بالنيابة العامة للنظر فى قرار حبسه على ذمة قضية إهانة الرئيس المعزول محمد مرسى، مؤكدة أن الفريق القانونى لزوجها أكد لها أنه سيغادر السجن اليوم بعد انقضاء الدعوى لسقوط حكم «مرسى».

حوار بين وزير الدفاع والرئيس المعزول..


Unknown | 10:51 | 0 التعليقات

 حوار بين وزير الدفاع والرئيس المعزول.. «السيسى»: حاول تمشى بكرامتك.. «مرسى»: أمريكا مش هتسيبكم


عبد الفتاح السيسي ومرسي 

هو لقاء جرى بينهما قبل أن يلقى مرسى خطابه الأخير بساعات قليلة.


مرسى: الجيش موقفه إيه من اللى بيحصل، هيفضل كدا يتفرج، مش المفروض يحمى الشرعية؟
السيسى: شرعية إيه؟ الجيش كله مع إرادة الشعب، وأغلبية الشعب حسب تقارير موثقة مش عايزينك.
مرسى: أنا أنصارى كتير ومش هيسكتوا.
السيسى: الجيش مش هيسمح لأى حد يخرّب البلد مهما حدث.
مرسى: طيب لو أنا مش عايز أمشى.
«مرسى»: «متفتكرش إن الإخوان هيسكتوا.. هيولعوا الدنيا.. وأنا اللى عينتك وممكن أشيلك»

السيسى: الموضوع منتهى ومعدش بمزاجك، وبعدين حاول تمشى بكرامتك، وتطالب من تقول إنهم أنصارك بالرجوع لمنازلهم، حقناً للدماء بدلاً من أن تهدد الشعب بهم.
مرسى: بس كدا يبقى انقلاب عسكرى وأمريكا مش هتسيبكم.
السيسى: إحنا يهمنا الشعب مش أمريكا، وطالما أنت بتتكلم كدا أنا هكلمك على المكشوف.. إحنا معانا أدلة تدينك وتدين العديد من قيادات الحكومة بالعمل على الإضرار بالأمن القومى المصرى والقضاء هيقول كلمته فيها، وهتتحاكموا قدام الشعب كله. 
-->
مرسى: طيب ممكن تسمحولى أعمل شوية اتصالات وبعد كدا أقرر هعمل إيه.
السيسى: مش مسموح لك، بس ممكن نخليك تطمئن على أهلك فقط.
مرسى: هو أنا محبوس ولا إيه؟
السيسى: أنت تحت الإقامة الجبرية من دلوقتى.
مرسى: متفتكرش إن الإخوان هيسكتوا لو أنا سِبت الحكم.. هيولّعوا الدنيا.
السيسى: خليهم بس يعملوا حاجة وهتشوف رد فعل الجيش.. اللى عايز يعيش فيهم باحترام أهلاً وسهلاً.. غير كدا مش هنسيبهم.. وإحنا مش هنُقصى حد، والإخوان من الشعب المصرى ومتحاولش تخليهم وقود فى حربكم القذرة.. لو بتحبهم بجد تنحى عن الحكم وخليهم يروّحوا بيوتهم.
مرسى: عموما أنا مش همشى والناس برة مصر كلها معايا وأنصارى مش هيمشوا.
السيسى: عموماً أنا نصحتك.
مرسى: طيب خد بالك أنا اللى عينتك وزير وممكن أشيلك.
السيسى: أنا مسكت وزير دفاع برغبة الجيش كله ومش بمزاجك وأنت عارف كدا كويس.. وبعدين أنت متقدرش تشيلنى أنت خلاص لم يعد لك أى شرعية.
وزير الدفاع لـ«مرسى»: «أنت خلاص لم يعد لك أى شرعية.. وغير مسموح لك إلا بالاطمئنان على أهلك.. أنت من دلوقتى محبوس»

مرسى: طيب لو وافقت أن أتنحى.. ممكن تسيبونى أسافر برة وتوعدنى أنكم مش هتسجوننى.
السيسى: مقدرش أوعدك بأى حاجة، العدالة هى اللى هتقول كلمتها.
مرسى: طيب طالما كدا بقى أنا هعملها حرب ونشوف مين اللى هينتصر فى الآخر.
السيسى: الشعب طبعاً اللى هينتصر.
وانتهى الحوار عند هذه الجملة بقول السيسى: «أنت من دلوقتى محبوس».
وبعد هذا الحوار بساعات قليلة طلب السيسى من قوات الجيش والحرس الجمهورى أن يجرى نقل «مرسى» من دار الحرس الجمهورى إلى إحدى إدارات الجيش شديدة التأمين، وطلب عدم التعرض له بأى أذى، لحين تقديمه لمحاكمة عادلة لاتهامه بارتكاب عدد من الجرائم.
-->

تكليف محمد البرادعى برئاسة الحكومة


Unknown | 10:24 | 0 التعليقات

  تكليف محمد البرادعى برئاسة الحكومة


البرادعى 
 تم تكليف الدكتور محمد البرادعى برئاسة الحكومة، ومن المنتظر أن يؤدى اليمين فى الثامنة مساء اليوم السبت.


-->

محمد" عضو "تمرد" أصيب بطلق نارى في التحرير.. ووالده عضو الإخوان من "رابعة":


Unknown | 10:23 | 0 التعليقات

"محمد" عضو "تمرد" أصيب بطلق نارى في التحرير.. ووالده عضو الإخوان من "رابعة": استعوضت ربنا فيه من زمان


محمد عربي
خيم الحزن على وجه السيدة "منيرة" وهي تنتظر أمام غرفة الرعاية المركزة بمستشفي الهلال الأحمر كلمة من الأطباء تطمئنها علي ابنها الأكبر عضو حركة" تمرد" الذي أصيب بطلق ناري في التحرير خلال أحداث الاشتباكات الدامية بين مؤيدي ومعارضي مرسي فيما يقف والده الإخواني أمام "رابعة" قائلا: استعوضت ربنا فيه من زمان. كاشفا بجلاء عما يعانيه البيت المصري من انقسام حاد حتي داخل جدران الأسرة الواحدة.
"محمد عربي" هو الابن الأكبر لأسرة تسكن بمنطقة الشرابية، تتذكر أمه والحزن يكاد يخفي ملامح وجهها الغارق في الدموع طلبه "إنزلي معايا التحرير يا ماما علشان لو مت أموت في حضنك" لكن والده عضو جماعة الإخوان المسلمين – بحسب قول الأم- كان دائما يرفض مشددا "أنا استعوضت ربنا فيه لكن مش هوافق أنك أنت كمان تنزلي معاه".

من يتحمل هذا الوجع الذي يعتصر قلب تلك الأم وهي تجلس أمام باب الرعاية المشددة تسترجع بذاكرتها تفاصيل حياة "محمد" إبنها الأكبر أو كما وصفته "حلمها الأول" ابن 18 عاما وبين اللحظة والأخري تنظر إلي باب غرفة الرعاية في انتظار الطبيب.
-->
أنهي "محمد عربي" وهو أيضا أحد أعضاء حزب الدستور، امتحانات ثانية ثانوي منذ أيام وبعدها مباشرة بدء في النزول إلي ميدان التحرير منذ يوم 28 يونيو للمشاركة في مظاهرات 30 يونيو.
وفي نفس الوقت، كان والده وهو عضو بجماعة الإخوان المسلمين، ينزل ميدان رابعة العدوية دفاعا عن شرعية الدكتور محمد مرسي.

أما الأم، وهي ممرضة، كان قلبها يتمزق خوفا علي الابن والزوج.. تحاول - بحسب قولها- متابعة جميع الأخبار للاطمئنان علي الاثنين.. حتي وقعت أحداث مساء أمس الجمعة والتي شهدت محاولة اقتحام ميدان التحرير واشتباك بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.

خلال تلك الأحداث، تلقت الأم اتصالا من أحد أصدقاء ابنها يبلغها بإصابته ونقله إلي مستشفي الهلال الأحمر.

أصيب "محمد" بحسب أحد أصدقائه، برصاص حي في الكتف وتم تحرير محضر بالواقعة وجه فيه الاتهام إلي الدكتور محمد مرسي، والدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة.

وبحسب مستشفي الهلال، يعاني محمد عربي، من ارتشاح هوائي بالرئة وقصور في الدورة الدموية، ويستعد أهله الآن لنقله إلي مستشفي الشيخ زايد لمتابعة حالته الحرجة خاصة وأنه يحتاج أشعة متخصصة غير موجودة بمستشفي الهلال.

شاهد ماذا فعل أبو إسماعيل في أمواله قبل القبض عليه


Unknown | 10:08 | 0 التعليقات


شاهد ماذا فعل أبو إسماعيل في أمواله قبل القبض عليه
شاهد ماذا فعل أبو إسماعيل في أمواله قبل القبض عليه
حازم ابو اسماعيل


أكدت مصادر بنيابة جنوب القاهرة أن التحقيق مع حازم صلاح أبو أسماعيل بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين وحيازة أسلحة نارية، سيتم مساء اليوم السبت، وذلك بعد إلقاء القبض عليه أمس وإيداعه سجن طرة.
وأفادت المصادر القضائية أن أبو إسماعيل عثر بحوزته على مبلغ مليون و360 ألف جنيه، إضافة لإيصال إيداع بالمبلغ موجه لأحدى الجمعيات الشرعية، وأنه فور إلقاء القبض على أبو إسماعيل حاول التخلص من حقيبة الأموال التى عثر عليها معه، نافيا علاقته بها، بعد وجود احتمال أنها لتمويل المؤيدين من الإخوان أو لشراء أسلحة، وهو الأمر الذى ستحسمه تحريات الأجهزة الأمنية وجهاز الأمن الوطنى قريبا، وذلك بعد أن طالبها المستشار أحمد البحراوى، المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة بذلك، كما طالب بالاستعلام من الجمعية الشرعية حول هذه الأموال.
-->

اسرائيل تحرج الإخوان وتؤكد: سقوطهم لا يؤثر في شئ


Unknown | 10:06 | 0 التعليقات

اسرائيل تحرج الإخوان وتؤكد: سقوطهم لا يؤثر في شئ
اسرائيل تحرج الإخوان وتؤكد: سقوطهم لا يؤثر في شئ
وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يتسحاق أهارونوفيتش


أكد وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يتسحاق أهارونوفيتش، أن الإبقاء على العلاقة الأمنية المتواصلة مع مصر رغم استبدال السلطة فيها وعزل محمد مرسى.
ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن أهارونوفيتش قوله خلال ندوة ثقافية عقدت اليوم السبت، فى مدينة "بئر السبع" إن ما حدث شأن داخلى مصرى، مشيرا حساسية الموقف- على حد قوله.
وأوضح أهارونوفيتش، أن التعاون والتنسيق الأمنيين بين البلدين كانا جيدين فى عهد الرئيس المعزول مرسى.
-->

قيادة القوات المسلحة تنفى شائعات تخفيض رواتب المواطنيين


Unknown | 10:05 | 0 التعليقات

قيادة القوات المسلحة تنفى شائعات تخفيض رواتب المواطنيين
قيادة القوات المسلحة تنفى شائعات تخفيض رواتب المواطنيين
الفريق اول السيسى

اكدت القيادة العامة للقوات المسلحة أنه لا صحة مطلقا لما تردده بعض المواقع والصفحات المشبوهة علي مواقع التواصل الإجتماعي من شائعات بتخفيض القوات المسلحة لرواتب المواطنين , حيث أنها غير معنيه بمثل هذه الأمور.

وقال ادمن الصفحة الرسمية للمجلس الاعلى للقوات المسلحة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى إن القوات المسلحة المصرية تسعي خلال هذه الفترة لدعم الإستقرار ودعم الإقتصاد الوطني المصري .. واهابت القوات المسلحة المصرية بأبناء الشعب المصري العظيم الي عدم الالتفات الي مثل هذه الشائعات المغرضة التي تهدف الي الوقيعة بين الجيش والشعب في هذه اللحظات التاريخية التي تمر بها مصرنا العزيزة .
-->

أنصار مرسى يخلون مبنى محافظة شمال سيناء


Unknown | 10:03 | 0 التعليقات

أنصار مرسى يخلون مبنى محافظة شمال سيناء
أنصار مرسى يخلون مبنى محافظة شمال سيناء
مرسى

أخلى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى مبنى ديوان محافظة شمال سيناء، صباح اليوم، بعد احتلالهم له مساء أمس.
وقال مصدر أمنى، إنه تم التوصل بمعرفة قيادات أمنية إلى صيغة تفاهم بين أجهزة الأمن وأنصار مرسى لإخلاء المبنى بدون مواجهات، وانتشرت قوات الشرطة بمحيط المبنى
-->

قائد الجيش الثالث الميدانى يتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس


Unknown | 10:03 | 0 التعليقات

قائد الجيش الثالث الميدانى يتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
قائد الجيش الثالث الميدانى يتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
صورة ارشيفية

قام اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى، ظهر اليوم، بتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس والمرور على قوات التأمين بمنطقة البحيرات الصغيرة والكبرى، بالإضافة إلى القوات بمنطقة حوض الدرس وبور توفيق. 
من جانبه قال مصدر عسكرى ، إن قائد الجيش حرص على المرورعلى جميع قوات التأمين وتقديم لهم الشكر على عملهم المتواصل خلال الفترة الماضية والشد من أذرهم والتأكيد على ضبط النفس لأقصى درجاته والحفاظ على البلاد من أى عابث.

-->

عاجل ... المخابرات المصرية تكشف أسماء منفذي مجزرة رفح


Unknown | 10:01 | 0 التعليقات

عاجل ... المخابرات المصرية تكشف أسماء منفذي مجزرة رفح
عاجل ... المخابرات المصرية تكشف أسماء منفذي مجزرة رفح
مجزرة رفح



كشفت المخابرات المصرية عن أسماء منفذى جريمة ومجزرة رفح والتى راح ضحيتها 16 جندى مصرى وضابط بالجيش المصرى وهم :
1- أيمن نوفل " قيادى بكتائب القسام الذراع السياسى لحركة حماس الإخوانية وهارب من سجن المرج فى ثورة 25 يناير

2 -محمد ابراهيم ابوشمالة الشهير بأبو خليل وهو قائد فى الصف الأول بحركة حماس الإخوانية

3 -رائد اعطار الشهير ب"رأس الأفعى الحماساوية" وهو مهندس ومخطط ومنفذ عملية خطف الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط .

وقد قامت حركة حماس الإخوانية بتلك الجريمة لتكون حجة لمرسى لإزاحة قيادات الجيش المصرى من سدة الحكم وبالتالى تمكين الجماعة من السيطرة على مصر وسط رغبة شعبية.

-->

مسيرة نسائية لمؤيدى المعزول تجوب اعتصام الحرس الجمهورى


Unknown | 10:00 | 0 التعليقات

مسيرة نسائية لمؤيدى المعزول تجوب اعتصام الحرس الجمهورى
مسيرة نسائية لمؤيدى المعزول تجوب اعتصام الحرس الجمهورى
صورة ارشيفية


جابت منذ قليل مسيرة نسائية لمؤيدى المعزول مقر اعتصام نادى الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، فيما تجمع العشرات من مرسى أمام المنصة التى أقاموها أمام نادى الحرس الجمهورى، لسماع كلمات أحد خطباء الإخوان المسلمين.
-->

حملة تمرد مهدده بالذبح


Unknown | 09:59 | 0 التعليقات

حملة تمرد مهدده بالذبح
حملة تمرد مهدده بالذبح
محمود بدر

قال «محمد بن نور»، الناطق الرسمى باسم حركة «تمرد تونس»إنه بعد نجاح حركة تمرد فى مصر، تعرض للتهديد بالذبح والقتل إن لم يتراجع الشباب فى تونس عن حركتهم، وقد وصلته حوالى 5 رسائل عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».
وأوضح «بن نور» أن التهديدات أتت له بعد أن خرج أحد ممثلى «روابط حماية الثورة»، الميليشيات التابعة لحركة النهضة الإخوانية فى تونس، أكد فيها أنهم سيتصدون لحركة تمرد فى تونس عبر قناة الجزيرة القطرية.
ميليشيات «النهضة» أكدت أنها ستتصدى لنا عبر قناة الجزيرة وهذا دليل على مصداقيتنا
وأضاف أن «هناك تتبع لنا طوال الأربع والعشرين ساعة ومراقبة لنا ولكننا نقول لها إننا نفرح أنهم يراقبوننا ويتتبعوننا، فهذا دليل على مصداقيتنا وسنقدم بلاغا لدى جمعية المحامين المستقلين.

وتابع «بن نور»: «حركة النهضة وزعيمها راشد الغنوشى، صرحوا فى أكثر من مناسبة، أن سيناريو مصر لا يمكن أن يتكرر فى تونس وأن الوضع مختلف، لكن هذا يعبر فقط عن حركته أما المعارضة فهى فى انتظار ما يمكن أن تصل إليه «تمرد» وعلى ضوئه ستحدد الانضمام لنا أو مساعدتنا، ونحن رافضون تحزيب حركتنا أو ركوب الأحزاب عليها، فقط ممكن أن تنضم لنا أحزاب المعارضة تحت راية العلم التونسى، إنما لو كان لخدمة مصالحهم الضيقة فنحن نرفضها تماما».
وأكد «بن نور» أن الأحداث فى مصر مردودها إيجابى على الحركة فى تونس، وقال «إن الشارع التونسى كان قد فقد الأمل مع كثرة المظاهرات وعودتها دون جديد، إلا أن نجاح «تمرد» فى مصر وتسليط الضوء على الحركة فى تونس أعطى انطلاقة جديدة لدى التونسيين وأعاد الأمل لهم.
-->
وفيما يخص التجاوب الشعبى مع الحركة، أكد «بن نور» أن هناك تفاعلا إيجابيا كبيرا مع الحركة ونواة تمرد تتسع يوما بعد يوم وتتصل بنا المئات للانضمام إلى منسقى الحركة ونتلقى تليفونات يومية للمشاركة والمساهمة بالأدوار، مع العلم أننا لا يوجد من يمولنا ونعتمد على مساهمات المواطنين ونرفض أى تمويل من أى طرف وحتى الآن تجاوزنا 180 ألف توقيع».
وأشار «بن نور» إلى أن الحركة تستهدف إعادة التوازن بين القوى السياسية، خاصة فى مواجهة حركة النهضة والترويكا الحاكمة، مثلما أحدثت حركة تمرد فى مصر وستمضى فى جمع التوقيعات والعمل سيتم بنسق متوازن وكل حركة ستكون محسوبة ولن نتسرع وسنسعى لضم موسع لممثلى المجتمع المدنى وأطرافه وبعدها يكون الحراك الشعبى.
نريد دستوراً متوازناً وحكومة تحقق مطالب الثورة وشباب مصر أعادوا الأمل للتونسيين
وقال «بن نور»: «إننا نريد أن نسقط المجلس التأسيسى لأنه أهدر المال العام وأنتج دستورا مفخخا ويؤسس لدولة ثيوقراطية وليست مدنية ويقضى على الحقوق والحريات، نحن نريد حل المجلس التأسيسى لإحداث التوازن فى صياغة الدستور، لأن الانتخابات لا تمثل كل فئات الشعب التونسى، لأن الانتخابات تستطيع كسبها بطرق مختلفة لكنها لا تكون بالضرورة معبرة، ولدينا فريق من الخبراء والقانونيين لصياغة دستور متوازن يمثل الجميع، ومن بعدها إنشاء حكومة وطنية تسير على المبادئ التى قامت عليها الثورة وتلبى مطالبها، غير تلك التى أدخلتهم فى صراع على الهوية، وفى حالة رفض الاستجابة لمطالبنا سنرجع إلى الشارع ولكن بكل الطرق السلمية».

وأكد «بن نور» أن حركة الشباب فى مصر شرفت كل التونسيين وقال «شرفتونا وتحية إليكم جميعا وإلى الشرطة والجيش الوطنيين الذين كتبوا نهاية الإخوان وأؤكد لكم أن ما حدث عندكم ليس انقلابا وتحياتى إلى كل المصريين الأحرار».
تحية لجيش وشرطة مصر الوطنيين.. وللشعب الذى كتب نهاية الإخوان
فيما وجهت الرابطة الوطنية لحماية الثورة رسالة إلى من قالت عنهم «كل من يحلم بإسقاط الشرعية والاعتداء على مبادئ الثورة وأسسها» بأنها ستتصدى لهم. وأكدت الرابطة أن «كل من يسعى إلى الانقلاب وإعادة الزمن إلى الوراء من خلال تنصيب التجمعيين، حزب الرئيس السابق «بن على»، من جديد، فإن تونس ليست مصر ومجالس حماية الثورة على أهبة الاستعداد للذود عن البلاد والعباد. وشددوا على أنهم مستعدون لمواجهتهم قائلين «لا تختبروا صبرنا». وكانت الرابطة قد طالبت بحل كل الأحزاب التى وصفتها بـ«المتآمرة على الشرعية» بعدما طالب حزب «حركة نداء تونس»، أكبر الأحزاب المعارضة، بحل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات وطنية بالإضافة إلى حل روابط حماية الثورة.

هروب باسم عودة ومستشاريه من التموين


Unknown | 09:57 | 0 التعليقات

هروب باسم عودة ومستشاريه من التموين
هروب باسم عودة ومستشاريه من التموين
باسم عودة



علمت جريدة النهار من مصادر موثوق بها داخل وزارة التموين ، أن الدكتور باسم عودة رفض تسيير أعمال الوزارة هذه الأيام، لحين أين يتم تشكيل حكومة الجديدة، إذ تم تسيير أعمال الوزارة اليوم عن طريق السكرتارية .

-->

عبد المجيد محمود: "مع السلامة يا نظام الإخوان"


Unknown | 14:01 | 0 التعليقات

عبد المجيد محمود: "مع السلامة يا نظام الإخوان"

المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المستشار عبد المجيد محمود النائب العام

علق المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، العائد إلى منصبه بحكم المحكمة، على بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، والذى ترتب عليه خلع الرئيس محمد مرسى من الحكم، قائلا: "مع السلامة يا نظام الإخوان".
جاء ذلك عبر تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر".
-->

أعمال تخريبية عقب بيان السيسي بميدان النهضة


Unknown | 14:00 | 0 التعليقات

أعمال تخريبية عقب بيان السيسي بميدان النهضة

أعمال تخريبية عقب بيان السيسي بميدان النهضة
اشتباكات بمحيط ميدان انلهضة
أثار خطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسي بشأن سحب الثقه من الرئيس محمد مرسي استياء مؤيديه المحتشدين بساحة جامعة القاهره مما دفع بعضهم بالقيام بأعمال تخريب بالوحدات الإعلاميه وبعض السيارات بمحيط الجامعة.
فيما قام البعض الآخر بمغادرة المكان بعد الخطاب وخيبة الأمل تسيطر  عليهم وغادرت السيدات والأسر فيما ناشد الشباب زملاءهم علي المرابطة والاستمرار مؤكدين علي أن خطاب السيسي لا قيمة له وأن  محمد مرسي الرئيس الشرعي المنتخب للبلاد.
وذلك سط هتافات حسبنا الله ونعم الوكيل الجيش الخاين الجيش الخاين والسيسي الخاين السيسي الخاين .
وفي السياق ذاته مازالت أجواء الحظر والخوف مسيطرة علي المنطقة خاصة في ظل الانتشار المكثف للجيش والأمن المركزي الذين قاموا بفرض حظر التجوال في المنطقه منذ مساء اليوم الأربعاء.


-->

الصاعقة تحاصر محيط رابعة العدوية


Unknown | 14:00 | 0 التعليقات







-->

الجيش يخصص طائرة لخالد يوسف لتصوير المظاهرات


Unknown | 13:59 | 0 التعليقات

الجيش يخصص طائرة لخالد يوسف لتصوير المظاهرات

الجيش يخصص طائرة لخالد يوسف لتصوير المظاهرات
المخرج خالج يوسف
خصصت القوات المسلحة المصرية طائرة عسكرية ، للمخرج خالد يوسف لتصوير المظاهرات التي تشهدها مصر حاليا.

وتقوم طائرات عسكرية أخرى تابعة للجيش بتصوير أماكن التظاهرات فى كافة الميادين لتكون ارشيفا تاريخيا لمصر.
وقامت طائرات سلاح الجو منذ يوم 30 يونيو الماضي بأعمال تصوير المظاهرات وعرضتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

-->

مرسي على يوتيوب: أنا الرئيس


Unknown | 13:58 | 0 التعليقات

مرسي على يوتيوب: أنا الرئيس

مرسي على يوتيوب: أنا الرئيس
مرسى
قال الرئيس المعزول محمد مرسي: «أتوجه برسالة إلى الشعب المصري من المؤيدي والمعارضين، والذين يريدون العيش في دولة مدنية حديثة، ويبحثون عن الحرية
والعدالة الاجتماعية، لقد أوذيت مصر عبر التاريخ، وحال أعدائها أن تكون الدولة صاحبة الرسالة الحقيقية، ويمتلك أبناءها حقيقتها، لقد جئت إلى رئاسة بانتخابات نزيهة».
وأضاف مرسي، في بيان له عبر «يوتيوب»، مساء الأربعاء، أنه منذ تولية السلطة سعى لجعل مصر تمتلك إرادتها، ويكون لأبنائها دورًا في تقدمها، وأنه سعى لتجنيب المصريين العنف، لأن كل الدماء المصرية عزيزة على الجميع.
وتابع: «يريد البعض دخولنا في بحر كبير من الاختلاف، وجدل كبير وحلقات من مطالبات بتغيير الشرعية القائمة، كلنا ساهمنا في إيجاد الشرعية، وسعيت لمبادرة يتقبلها جميع الأطراف، ولكن البعض رفضها، ولا أقبل بسرقة الثورة، وأتوجه بأمر مباشر لقوى الأمن والداخلية والقوات المسلحة أن يكون دورهم في حفظ أمن الوطن، ومنع إراقة الدماء والحفاظ على الشرعية».
وأردف: «على أبناء الوطن أن يحافظوا على الشرعية والدستورية والقانونية مع الحفاظ على الوطن، ولا مسار غير الشرعية الدستورية، ولابد من المضي نحو الانتخابات البرلمانية مع الحفاظ على الدستور الذي حاز على أغلبية المصريين، وأرفض تعطيل الدستور، وأدعو الشعب ألا يرضون عنه بديل».
وأكد أن «الخيار الوحيد الذي أنقله إليكم هو أنني الرئيس المنتخب لمصر،  والدستور واجب الاحترام من الجميع، والقوانين المصرية نافذة، وأن تعدل ما فيها وفقًا للدستور، وإجراء انتخابات برلمانية تحت إشراف كامل، ويحرص الانتخابات رجال الأمن من القوات المسلحة ووزارة الداخلية».

-->
وأوضح: «نحن أبناء مصر سنقدر على تخطي الانتخابات، ولا يمكن القضاء على إرادة الديمقراطية بعد عام، والمصريون لهم حق الاحتفاظ بديمقراطيتهم، والعمل على احترام الأغلبية والنزول على رأي الشعب، ويجب أن نصل إلى حضن الديمقراطية».
وأكمل: «نحن أمام تحدي كبير، وأعرض عليكم  أيها الشعب، وهو التمسك بالشرعية والاستمرار تحتها، آمركم أيها الشعب ألا تقتتلوا، والبعض يريد عودة الوطن للوراء».
وأردف: «جاهز للجلوس مع الجميع للتحاور مع المؤيدين والمعارضين، ووافقت على كل المباردات لكي ننجو بالوطن بحوار فعال وإخلاص، ويجب أن يمتلك الشعب قوته، نحن جميعًا نحترم الدستور والقانون ونحب مصر وعالمنا العربي».وقال: «أحترم المعارضة القوية، وإرادة الشعب وقعت بطريقة قانونية قبلها الجميع،  وأنا معكم لكي نحمي الشرعية، ونحن لا نغير على وطننا أكثر من ربنا، ونريد الحرية لأبناء مصر جميعًا، ونريد الحفاظ على الشرعية والعدالة الاجتماعية».


قتيل وعشرات المصابين باشتباكات رابعة


Unknown | 13:56 | 0 التعليقات

قتيل وعشرات المصابين باشتباكات رابعة

قتيل وعشرات المصابين باشتباكات رابعة


أسفر تبادل إطلاق النار بين مؤيدي الرئيس مرسي بميدان رابعة العدوية وقوات الجيش داخل  دار الدفاع الشعبي والعسكري بمحيط الميدان عن قتيل وعشرات الإصابات والتي نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفي التأمين الصحي بشارع الطيران.

وشكلت اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس مرسي برابعة العدوية جدار حجري علي مدخل الاعتصام بشارع الطيران كما شكل أهالي منطقة شارع النصر المجاورة لاعتصام رابعة العدوية لجان شعبية لحماية منازلهم ومحلاتهم التجارية من بطش الإخوان بعد إصابتهم بحالة من الغضب والاستنفار و تكسير الأرصفة وتجميع الحجارة كاستعداد لحدوث الاشتباكات.


-->

الطيب: الانتخابات المبكرة أخف الضررين


Unknown | 13:55 | 0 التعليقات

الطيب: الانتخابات المبكرة أخف الضررين

الطيب: الانتخابات المبكرة أخف الضررين
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى كلمته للشعب المصري أنه أيد الرأى الذى يقول بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لأنه أخف الضررين ومن أجل خروج مصر من المأزق السياسي.

وأشار الطيب إلى المشهد الحالى قسم البلاد إلى مؤيد ومعارض ، مضيفا : "لذلك أييد الرأى الذى انتهى إليه المجتمعون وهو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يحتكم فيها إلى صندوق انتخابات يضمن نزاهته كلا من قضاء مصر ورجال القوات المسلحة وقوات الشرطة .
داعيا الله سبحانه وتعالى أن يصلح بهذا الخيار بين فئات الشعب المنقسمة.


-->

مرسي: بيان الجيش انقلاب مكتمل الأركان


Unknown | 13:54 | 0 التعليقات

مرسي: بيان الجيش انقلاب مكتمل الأركان

مرسي: بيان الجيش انقلاب مكتمل الأركان
مرسى
قال حساب محمد مرسي عبر موقع "فيسبوك"، تعليقًا له على بيان القوات المسلحة قال فيه،

إن الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة تمثل انقلاباً عسكريا مكتمل الأركان.
وفيما يلي نص البيان:
 يؤكد السيد الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية أن الإجراءات التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة تمثل انقلاباً عسكريا مكتمل الأركان و هو مرفوض جملة و تفصيلا من كل أحرار الوطن الذي ناضلوا لكي تتحول مصر إلى مجتمع مدني ديموقراطي , كما يشدد السيد الرئيس بصفته رئيسا للجمهورية و القائد الأعلى للقوات المسلحة على جميع المواطنين مدنيين و عسكريين قادة و جنودا الإلتزام بالدستور و القانون و عدم الإستجابة لهذا الإنقلاب الذي يعيد مصر إلى الوراء و الحفاظ على سلمية الأداء و تجنب التورط في دماء أبناء الوطن و على الجميع تحمل مسئولياتهم أمام الله ثم أمام الشعب و التاريخ، و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون.

-->

تنسيقية 30 يونيو: انتصرت إرادة الشعب على الطغيان


Unknown | 13:51 | 0 التعليقات

تنسيقية 30 يونيو: انتصرت إرادة الشعب على الطغيان

مظاهرات التحرير مظاهرات التحرير

استقبلت تنسيقية 30 يونيو بيان القوات المسلحة وانتهاء حكم الإخوان فى مصر، بقولها، "إن إرادة الشعب المصرى انتصرت، وها هو شعبنا يؤكد مرة أخرى قدرته على إسقاط أى طاغية أو مستبد يعتقد أنه قادر على إخراس صوته، وأى جماعة أو حزب يعتقد أن بمقدوره أن يختزل الوطن، وإسقاط أى فاشية مهما كان شكلها".

وأكدت التنسيقية فى بيان لها مساء اليوم، الأربعاء، على ترحيبها ببيان القوات المسلحة الصادر عن الحوار الوطنى بين قيادة الجيش المصرى العظيم ورموز وطنية وسياسية ودينية وشبابية.

وشددت أن البيان جاء معبرًا عن إرادة الملايين من المصريين، الذين خرجوا لإسقاط نظام المرشد، وندين أى تصريحات دولية تصف انحياز الجيش لثورتنا على أنه انقلاب، كما نتهم كل رموز النظام الإخوانى السابق الذين طالبوا بتدخل دولى سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بالخيانة العظمى، ونطالب بالقبض عليهم فورًا.
-->
وتابع البيان، "لقد أعادت الملايين التى خرجت من جماهير شعبنا خلال الأيام الماضية، وعلى مدار العامين الماضيين، ثورتنا إلى طريقها السليم، الذى كان يجب أن تسلكه منذ 11 فبراير 2011، قبل أن تسرقها منا الجماعات الإرهابية المتطرفة، ونؤكد أننا لن نسمح لأحد بسرقة ثورتنا منا مرة أخرى، وأن الوقت قد حان ليكون الوطن بمقدراته وثرواته ملكًا لكل الشعب".

كما لا يفوتنا فى هذه اللحظات، أن نُهدى هذا الانتصار لأصحاب الفخامة والجلالة والسمو، شهداء ثورتنا المصرية، الذين لولا دمائهم الطاهرة، ما كان هذا النصر.

القوات المسلحة تمنع مؤيدى مرسى من التعرض لأملاك الأقباط


Unknown | 13:49 | 0 التعليقات

القوات المسلحة تمنع مؤيدى مرسى من التعرض لأملاك الأقباط

 

صورة أرشيفية 


تمكنت قوات الجيش بمشاركة الأجهزة الأمنية بقنا من السيطرة على أعمال شغب، أثناء محاولة المئات من أنصار مرسى المخلوع التعرض بالتكسير ومحاولات اقتحام محالات مملوكة للأقباط ومساكنهم بمنطقة وسط البلد بالقرب من ميدان الساعة، وجار السيطرة على الموقف.

-->

عبد المجيد محمود يبدأ التحقيق مع محمد مرسي


Unknown | 13:45 | 0 التعليقات


عبد المجيد محمود يبدأ التحقيق مع محمد مرسي
عبد المجيد محمود يبدأ التحقيق مع محمد مرسي
عبد المجيد محمود


قال الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، إن الرجل الذى عزله الدكتور محمد مرسى وسخر منه وقام بتشهيره وإهانته، هو نفس الشخص الذى سيتولى التحقيق معه فى جرائمه، وهو المستشار "عبد المجيد محمود".
وأضاف بكرى عبر تدوينة له على "فيس بوك"، قائلا: "سبحان الله.. الرجل الذى عزله محمد مرسى وسخر عصابته للتشهير به وإهانته، المستشار عبد المجيد محمود، هو نفسه الذى سيتولى التحقيق مع محمد مرسى وقيادات الإخوان عندما يتسلم منصبه غدا إن شاء الله".
-->

إلقاء القبض على خالد عبد الله وخميس


Unknown | 13:44 | 0 التعليقات

إلقاء القبض على خالد عبد الله وخميس
قال الرائد فهمى بهجت عضو النادى العام لضباط الشرطة بان الاجهزة الامنية داهمت قنوات الناس والحافظ ومصر 25 واعتقلت كلا من خالد عبد الله المذيع وخميس وعدد من مروجى الفتن على شاشات الفضائيات 
-->

بلال فضل: مبروك لمصر الخلاص من حكم مرسى الذى أسال دماء المصريين


Unknown | 13:43 | 0 التعليقات

بلال فضل: مبروك لمصر الخلاص من حكم مرسى الذى أسال دماء المصريين

بلال فضل بلال فضل

قال الكاتب الصحفى بلال فضل، "مبروك لمصر والمصريين الخلاص من حكم الكذاب الفاشل محمد مرسى الذى أسال دماء المصريين، وأتوسل إلى من لا زال مخدوعا من أنصاره أن يحقنوا الدماء".
جاء ذلك عبر تغريده له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".



-->

بكاء شديد وسط تجمعات مؤيدى مرسى عقب بيان الجيش


Unknown | 13:42 | 0 التعليقات

بكاء شديد وسط تجمعات مؤيدى مرسى عقب بيان الجيش

مظاهرات مؤيدى مرسى مظاهرات مؤيدى مرسى


انتابت المتظاهرين المؤيدين للرئيس محمد مرسى- الذى أعلن وزير الدفاع المصرى تولى رئيس المحكمة الدستورية، رئاسة البلاد بدلا منه- نوبة من البكاء الشديد، عقب بيان الجيش المصرى الخاص بالمرحلة الانتقالية.
ففى ميدان النهضة بجامعة القاهرة (غرب القاهرة)، قام عدد من مؤيدى مرسى بترديد عبارة "حسبنا الله ونعم الوكيل"، كما دخل بعضهم فى نوبات بكاء شديدة، أدت إلى وقوع عدد منهم على الأرض من شدة البكاء.
-->
، اعترض المتظاهرون بغضب شديد على البيان، وأكدوا عدم رحيلهم عن الميدان نهائيا فى الوقت الحالى، وأعلن المتظاهرون أنهم قدموا شهداء بالملايين، رافضين بيان وزير الدفاع المصرى.
وفى ميدان رابعة العدوية (شرقى القاهرة)، دخل عدد من مؤيدى مرسى فى نوبات بكاء شديدة، بعد سماعهم بيان وزير الدفاع المصرى، الفريق أول "عبد الفتاح السيسى".

كما أعلن عدد من المتظاهرين "الجهاد فى سبيل الله"، من أجل الشرعية، وشهدت عدة مدن فى محافظات مصرية يتجمع فيها مؤيدو مرسى، حالة من البكاء الشديد، وعدم الرضا عن بيان الجيش، وسط تلك التجمعات.

أعيرة نارية فى رابعة العدوية بعد بيان السيسى


Unknown | 13:39 | 0 التعليقات

أعيرة نارية فى رابعة العدوية بعد بيان السيسى

معتصمو رابعة العدوية معتصمو رابعة العدوية

قابل متظاهرو رابعة العدوية، بيان القوات المسلحة، بإطلاق عدد من الأعيرة النارية فى الهواء. 
-->

تفاصيل القبض على إرهابى بحوزته قنبلة يدوية قبل تفجيرها بمحطة مصر.


Unknown | 13:38 | 0 التعليقات

تفاصيل القبض على إرهابى بحوزته قنبلة يدوية قبل تفجيرها بمحطة مصر.. الداخلية: المتهم كان يحمل سلاحا ناريا مع القنبلة.. وضبطنا آخر "ملتح" معه خرطوش وقناع أسود وراية القاعدة



محطة مصر محطة مصر

أكد اللواء وجبه صادق، مساعد وزير الداخلية، لشرطة النقل والمواصلات لـ"اليوم السابع" القبض على شخص فى محطة مصر برمسيس يدعى سامح "رضا م ف" 37 سنة بحوزته قنبلة يدوى الصنع جاهزة للتفجير، حيث بها "فتيل" يمكن تفجيرها بمجرد سحبه، إضافة إلى سلاح نارى عبارة عن طبنجة 7.5 ملى.
وكشف صادق عن أن شرطة السكة الحديد اشتبهت فى هذا الشخص، وبتفتيشه وجدت بحوزته القنبلة والسلاح النارى، وإنه تم إلقاء القبض عليه ويخضع حاليا للتحقيق أمام رجال المباحث لمعرفة المجموعات التى معه، لافتا إلى أن التحريات المبدئية تشير إلى انتمائه لأحد التيارات الإسلامية.
-->
أضاف صادق أنه بعد نحو 10 دقائق من القبض صاحب القنبلة تم إلقاء القبض على شخص آخر بمحطة مصر "ملتح" ويدعى "محمد محمد ع ال" 33 عاما وبحوزته فرد خرطوش وقناع أسود وأحد الشارات السوداء المدون عليها "لا إله إلا الله".
أكد صادق أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق، تحسبا لأى محالات تخريبية، بجانب نشر مجموعات كبيرة من رجال المباحث وأجهزة الكشف عن المفرقات لمحاولة إحباط أى عمليات تخريبية.

أمين: لابد من إخلاء كل الميادين بعد رحيل الرئيس حقنا للدماء


Unknown | 13:37 | 0 التعليقات

أمين: لابد من إخلاء كل الميادين بعد رحيل الرئيس حقنا للدماء

الحقوقى ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء الحقوقى ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال 

قال الحقوقى ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء "الرئيس مرسى أخذ فرصته كاملة، فبعد سنة كاملة وعدنا خلالها بمجموعة من الوعود لم يحقق منها شىء، فلابد أن نكمل مطالب الثورة ونحاسب الرئيس القادم كما حاسبنا الحالى".
وحول أحداث العنف التى نشبت بين مؤيدى الرئيس ومعارضيه، قال "أمين" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "بعد رحيل مرسى على القوات المسلحة والشرطة إخلاء كل الميادين المؤيدة والمعارضة للرئيس، حقنا للدماء ومنعا لحدوث اشتباكات بين الطرفيين".
-->
واستطرد مدير المركز العربى لاستقلال القضاء "تذوقنا آلام العنف أكثر من مرة فى التسعينات، فتسيل حمامات الدماء من مواطنين خرجوا فقط ليعبروا عن آرائهم بحرية تامة ويكون الشعب هو الخاسر الوحيد".

الألعاب النارية تغطى سماء الغردقة فرحًا برحيل مرسى


Unknown | 13:36 | 0 التعليقات

الألعاب النارية تغطى سماء الغردقة فرحًا برحيل مرسى

الاحتفالات برحيل مرسى الاحتفالات برحيل مرسى

غطت سماء الغردقة الألعاب النارية بعد بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسى والذى أعلن رحيل مرسى عن الحكم.
ونزل الآلاف من أبناء الغردقة وسط فرحة عارمة بسقوط النظام، حيث شارك المتظاهرين رجال الشرطة فى مشهد مهيب ونسيج بين رجال الشرطة البواسل وأبناء الغردقة فى ملحمة بميدان عبد المنعم رياض.


-->

المستشار عدلى منصور الرئيس الثانى المؤقت


Unknown | 13:34 | 0 التعليقات

المستشار عدلى منصور الرئيس الثانى المؤقت بعد صوفى أبو طالب.. منصور ثانى رئيس للمحكمة الدستورية العليا تنتخبه عموميتها.. ومرسى صدّق على تعيينه

المستشار "عدلى منصور" المستشار "عدلى منصور"

وكأن الأقدار هى المتحكم الأول والأخير فى الحياة السياسية فى مصر، فبعد أن حلف الدكتور محمد مرسى اليمن الدستورى أمام أعضاء المحكمة الدستورية العليا العام الماضى قام أعضاؤها بحلف اليمين أمامه بعد الاستفتاء على الدستور الجديد، والآن المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية الجديد، الذى اختارته الجمعية العمومية للمحكمة، وصدق على قرار تعيينه الدكتور مرسى منذ أيام قليلة، تسوقه الأقدار ليكون رئيسا لجمهورية مصر العربية المؤقت خلال المرحلة الانتقالية ما بعد حكم جماعة الإخوان.
فمن المتعارف عليه دستوريا وقانونيا فى العالم كله بأن يتسلم رئيس المحكمة الدستورية العليا بجانب ممثلين من الدولة معه رئاسة الجمهورية فى حالة إقالة أو استقالة أو وفاة رئيس الجمهورية وعدم وجود رئيس لمجلسى الشعب والشورى.

المستشار عدلى منصور هو ذلك الرجل الذى البسيط فى تعامله والمشهود له وسط زملائه فى المحكمة بالسمعة الحسنة والكفاءة والقوة فى حسم الأمور، وبالرغم من ترديد اسمه كثير خلال الأيام الماضية، بعد مشاركته فى عدد من الأحكام التى صدرت من المحكمة الدستورية إلا أنه لم يظهر إعلاميًا بصورة كبيرة.
ولد المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، فى 23 ديسمبر عام 1945 وتزوج وأنجب ثلاثة أبناء هم أحمد وياسمين وبسنت.
-->
يعد منصور هو الرئيس الثانى للمحكمة الدستورية العليا التى جاء من رحمها بعد المستشار ماهر البحيرى، الذى خرج على سن التقاعد فى 30 يونيو الحالى بعد أن كان رئيس الجمهورية يقوم باختيار رئيسها من خارجها على مدار 22 عاماً حتى تم تعديل قانون المحكمة بالمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2011، والذى نص على أن يكون رئيس المحكمة من داخلها بموافقة الجمعية العمومية للمحكمة كما يعد منصور هو ثانى رئيس لجمهورية مصر العربية بشكل مؤقت بعد الدكتور صوفى أبو طالب رئيس مجلس الشعب بالفترة من 4 نوفمبر عام 1978 حتى 1 فبراير عام 1983، والذى شغل منصب رئيس الجمهورية بصفة مؤقتة عقب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات لمدة ثمانية أيام وذلك من 6 إلى ‏14‏ أكتوبر 1981 حتى تم انتخاب الرئيس السابق حسنى مبارك.
حصل المستشار عدلى منصور على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة بتقدير عام "جيد"، وفى عام 1970 تم تعيينه مندوباً مساعداً بمجلس الدولة، وتدرج فيه إلى أن وصل إلى درجة نائب لرئيس المجلس، وأثناء عمله بالمجلس التحق للعمل عضواً بإدارات الفتوى والتشريع لرئاسة الجمهورية والمحافظات، ووزارات التربية والتعليم والخارجية والعدل، وفى عام 1992 عين نائباً لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

تم ندبه للعمل بعدة وزارات كمستشار قانونى، منها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتمت إعارته للمملكة العربية السعودية مستشاراً قانونياً لوزارة التجارة خلال الفترة من 14/12/1983 حتى 19/4/1995.

وكانت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا قد وافقت فى 19 مايو الماضى على تعيين المستشار عدلى منصور النائب الأول لرئيس المحكمة رئيسًا لها، خلفًا للمستشار ماهر البحيرى الرئيس الحالى الذى انتهت فترة رئاسته فى 30 يونيو المقبل لبلوغه السن القانونية.. وذلك بعد أن تم تعديل على قانون المحكمة بالمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2011 نص على أن يُعين رئيس المحكمة بقرار من رئيس الجمهورية من بين أقدم ثلاثة نواب لرئيس المحكمة بعد موافقة الجمعية العامة.

شارك "منصور" الذى كان يشغل النائب الأول لرئيس المحكمة فى إصدار عدة أحكام، أهمها الرقابة السابقة على قانون الانتخابات الرئاسية، وما تضمنه من عدم دستورية نص المادة الأولى من مشروع القانون، الذى يتعلق ببدء الحملة الانتخابية للمرشحين اعتباراً من تاريخ فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية، وحتى بدء اليوم المحدد للاقتراع داخل مصر، وأنه وفى حالة انتخابات الإعادة تبدأ الحملة عقب إعلان النتيجة وحتى بدء اليوم المحدد للتصويت فى انتخابات الإعادة، وكذا عدم دستورية نص المادة 6 مكرر المضافة إلى القانون بشأن حظر تولى أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية مناصب قيادية تنفيذية.

اشتباكات بين الجيش والإخوان فى مرسى مطروح


Unknown | 13:31 | 0 التعليقات

اشتباكات بين الجيش والإخوان فى مرسى مطروح

قوات الجيش قوات الجيش

قامت قوات الجيش بالتصدى للإخوان، الذين خرجوا غاضبين عقب بيان الجيش بعزل الرئيس.
وحاول البعض مهاجمه الكنيسة فأطلقت قوات الجيش الأعيرة النارية فى الهواء، كما توجه عدد تجاه مبنى المحافظة ومديرية الأمن وحدثت مناوشات مع قوات الجيش المكلفة بالتأمين، وأطلقت أعيرة نارية كثيفة فى الهواء، ولم يتبين بعد سقوط مصابين من عدمه.
-->

عمرو أديب: "اكسروا 90 مليون قلة وزير على رحيل الإخوان"


Unknown | 13:30 | 0 التعليقات

عمرو أديب: "اكسروا 90 مليون قلة وزير على رحيل الإخوان"

عمرو أديب عمرو أديب

عبر الإعلامى عمرو أديب بعد بيان وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإلغاء الدستور الحالى، ورحيل مرسى عن الحكم بفرحة هستيرية، قائلا: "الله أكبر، تحيا مصر، غمة وانزاحت، شوفوا الفرحة فى عيون المصريين الشعب فجروا الحجر".

وأضاف أديب خلال برنامجه القاهرة اليوم، النهاردة أول انقلاب شعبى فى العالم محدش قدر يزحزح الإخوان إلا المصريين، اكسروا 90 مليون قلة وزير على رحيلهم.

-->

الاتحاد الأفريقى يعبر عن استعداده للإسهام فى حل الأزمة فى مصر


Unknown | 13:28 | 0 التعليقات

الاتحاد الأفريقى يعبر عن استعداده للإسهام فى حل الأزمة فى مصر

أرشيفية 

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى الدكتورة "انكوسازانا دلامينى زوما" إنها تتابع عن كثب التطورات فى مصر، وإنها تشعر بقلق خاص إزاء التوتر السائد ومخاطر هذا الموقف على الاستقرار والأمن فى مصر، وكذلك على تماسك العملية الديمقراطية فى البلاد.

وأكدت "زوما"، فى بيان أصدره الاتحاد الأفريقى بأديس أبابا، مساء اليوم، على التزام الاتحاد الأفريقى بالإسهام فى حل سلمى للأزمة الراهنة، وقالت إن مفوضية الاتحاد الأفريقى تعتزم إرسال، إلى مصر فى أقرب وقت ممكن، مجموعة من الشخصيات الأفريقية البارزة للتشاور مع كل الأطراف المعنية المصرية والمساعدة فى تدشين حوار مسئول وبناء من شأنه أن يساعد الشعب المصرى فى التغلب على الموقف الصعب الذى يواجهه.
-->
ونوهت "زوما" بالموقف المبدئى للاتحاد الأفريقى بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات مشددة على أهمية أن تعمل كل الأطراف المعنية فى مصر باتجاه إيجاد حل للأزمة الراهنة من خلال الحوار والتعامل بشكل مناسب مع الطموحات الشعبية فى إطار الشرعية ومن خلال المؤسسات المصرية.

وأكدت زوما أهمية الحفاظ على انجازات ثورة 20 يناير 2011، وكذلك انجازات العملية الديمقراطية والتوصل إلى توافق وطنى بشأن مستقبل البلاد.