إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

إنفجار سيارة مصطفى شعبان وهو بداخلها

بالصور.. انتهاء فعاليات استضافة «كأس العالم» في مصر بحفل غنائي تحت سفح الأهرامات

وزير المالية يصدر قرارات “تمكين للاخوان” بالمخالفة للقانون رغم استقالة الحكومة


Unknown | 06:04 | 0 التعليقات

وزير المالية يصدر قرارات “تمكين للاخوان” بالمخالفة للقانون رغم استقالة الحكومة
الدكتور فياض عبد المنعم حسانين
كشفت "دعاء محمد" بمكتب وزير المالية عن قيام وزير المالية فياض عبدالمنعم بإصدار قرارات تمكن الاخوان المسلمين داخل الوزارة بالمخالفة للقانون، مشيرة إلي أن الوزير يعمل معه حوالي 29 مستشار إخواني.وقالت "دعاء" في تصريحات خاصة له إن الوزير يظل في مقر الوزارة حتي العاشرة مساء كل ليلية رغم أن الحكومة قدمت استقالتها منذ 7 يوليو، فضلا عن أن الرئيس الاخواني سقط في 3 يوليو ، لافتة إلي أن هناك قرارات تصدر دون مسلسل وبمخالفة صريحة للقوانين.
وأشارت إلي أن من ضمن هذه القرارات وأخطرها الغاء وحدة البوسطة بالوزارة وتكليف إحدي المقربات من الاخوان عزة السيد رئيس الادارة المركزية بهذه المهمة وحدها حتي لايعلم أحد مضمون القرارات وخطورتها في هذا التوقيت.
 
-->
وأكدت الموظفة المطلعة بوزارة المالية أنه حتي أمس الأربعاء ظل الوزير المقال مستمرا في اصدار قرارته ليبلغ عددها خلال الأيام الخمسة الماضية 30 قرارا ، لافتة إلي أنه قام أيضا بفرم العديد من المستندات وانهاء ندب حوالي 50 موظفا من مصلحتي الضرائب والجمارك كتصفية حساب لعمل بعضهم مع الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي.

السودان تضبط أسلحة وذخائر مهربة إلى مصر


Unknown | 06:03 | 0 التعليقات

السودان تضبط أسلحة وذخائر مهربة إلى مصر 
 

 
تمكنت الأجهزة الأمنية السودانية من إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر إلى مصر شملت 2247 طلقة كلاشينكوف و 17 خزنة فارغة، كانت بحوذة ثلاثة مصريين محمله على سيارة "بوكس".
وقالت صحيفة الرأي العام الصادرة بالخرطوم اليوم أنه تم إلقاء القبض على المتهمين بواسطة وحدة مراقبة تابعه لجهاز الأمن والمخابرات السوداني بطريق "دنقلا"،حيث كان ينوي المتهمون إدخال تلك الأسلحة إلى مصر.
وأضافت إن المتهمين كانوا في طريقهم من الخرطوم إلى وادي حلفا ، وأن المتهم الأول سائق العربة سجل اعترافا تفصيليا قبل إحالة الملف إلى محكمة الإرهاب.
 
-->
وأفاد المتهم إن المتهمين الثاني والثالث لا علاقة لهما بالمعروضات وإنها تخصه وقام بشرائها من منطقة "أبو جبيهة" للشروع في نقلها إلى مصر عبر الرعاة لحماية مواشيهم بمصر، وتم نقلها إلى الخرطوم مخبأة بمنطقة "جبرة"وبعدها نقلت على متن سيارته متجها إلى أسوان ، في الوقت التي كانت الجهات المختصة السودانية تتابعهم، وتم ضبطهم والقبض عليهم بالولاية الشمالية بعد مطاردتهم.

الترابي: نصحت إخوان مصر عدم خوض انتخابات الرئاسة ورفضوا


Unknown | 06:02 | 0 التعليقات

الترابي: نصحت إخوان مصر عدم خوض انتخابات الرئاسة ورفضوا

كشف أحد المقربين من عراب الحركة الاسلامية في السودان حسن الترابي، عن نصيحة المفكر الإسلامي السوداني للإخوان المسلمين في مصر اثناء الحملة الانتخابية الأخيرة.وروى المصدر لـصحيفة الاخبار اللبنانية أنه سأل الترابي عن رأية في الانتخابات المصرية التي كانت تجرى وقتذاك، فأجابه الترابي : قلت للإخوان لا تترشحوا للرئاسة، بل ادعموا المرشح القريب منكم، في اشارة لأبو الفتوح، وليكن عندكم أكثرية برلمانية، واستثمروا جو الحريات لصناعة الكوادر التي تقود الدولة بعد قيادة المسجد، فإدارة الدولة تختلف عن إدارة الجمعيات الخيرية، حسب وصف الترابي الذي اضاف أن العمل في جو الحرية هو الذي يولد لكم فرصة الوجود ولو من بعد.
وينقل المصدر عن الترابي قوله إن الإخوان لم يسمعوا نصيحته، قائلاً : هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا. وأضاف : لو سألت فاسأل مجرّب.
وتقول الصحيفة إنه على الرغم من ذلك فإن جماعة الإخوان المسلمين في مصر ضربت بنصيحة الشيخ الترابي عرض الحائط ودارت عليهم الدوائر بعد مرور عام واحد من اعلان نتيجة تلك الانتخابات التي تمخضت عن فوز الإسلاميين بكرسي الحكم في مصر.
 
-->
غير أن الترابي ندد بإقالة محمد مرسي، واعتبر ذلك خروجاً عن الشرعية وانقلاباً على الدستور، وان الرئيس مرسي كان أول زعيم منتخب ديموقراطياً، وانه أصدر دستوراً أراده الشعب.
وقال الترابي إن مرسي وقع ضحية لائتلاف بين الجيش والمسيحيين والليبراليين الذين يؤمنون بالديموقراطية لأنفسهم ولكن ليس للآخرين.
وكان لافتاً التناقض في مواقف الشيخ الثمانيني الذي سبق أن انقلب على الشرعية والديموقراطية في السودان قبل عقدين وأكثر حين قاد انقلاباً اسلامياً عام 1989 باتفاق مع العسكر ليأتي بنظام الإنقاذ القابض على مفاصل الدولة حتى الآن. والمفارقة ان هذا النظام ابعد الترابي عن دائرة الحكم بعد المفاصلة الشهرية بين الإسلامين في العام 2000.
ويرى محللون ان موقف الحكومة السودانية الرسمي دائماً ما يتسم بالحذر والضبابية إزاء ما يحدث في المحيط الإقليمي والعربي. وهو ذات الموقف الذي اتخذته الخرطوم إبان ثورة يناير المصرية واتخذته الآن حيال التصعيد السياسي الذي تعيشه مصر هذه الأيام، اذ اعتبرت وزارة الخارجية أن ما يجري في مصر شأن داخلي يخص الشعب المصري.
وكان واضحاً منذ تولى الإخوان لمقاليد الحكم في مصر، وجود جفاء غير معلن مع نظام الحكم في السودان رغم تأكيدات الجانبين المستمرة على استراتيجية العلاقة بين الدولتين الجارتين.
إلا أن ثمة أصواتاً داخل الحزب الحاكم اعتبرت ما حدث في مصر اجهاضاً للديموقراطية، في الوقت الذي جاهرت فيه الحركة الإسلامية بوصفها للطريقة التي تم بها عزل الرئيس مرسي من رئاسة الجمهورية بأنها تمثل خروجاً صريحاً على قواعد الممارسة الديموقراطية التي توافق عليها الشعب المصري.
واعتبرت الحركة الاسلامية ان ما حدث في مصر يمثل تحايلاً وتكسيراً للقواعد والأساليب الديموقراطية المتفق عليها. وأعربت الحركة التي يمثل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ذراعها السياسية، عن ثقتها في وعي القوى السياسية المصرية والشعب المصري بكل ألوان طيفه.
ودعت في بيان المصريين إلى التحلي باليقظة واغلاق الطريق أمام أعداء مصر الحقيقيين والقوى المتربصة التي لا تريد إلا إضعاف مصر وشل حركتها وإخراجها من دائرة التأثير الإقليمي والعالمي.
ويذهب مراقبون إلى الاعتقاد بأن عزل مرسي يُعتبر نهاية لطموح الإسلاميين في كل العالم.
وللمفارقة، فإن موقف الحركة الإسلامية السودانية التي يتزعمها عدد من قادة الجهاز التنفيذي للدولة، يتناقض مع الموقف الرسمي للدولة إزاء قضية عزل مرسي من الرئاسة المصرية

ياسر برهامي: مؤيدو مرسي حوالي 1% فقط من المصريين


Unknown | 06:01 | 0 التعليقات

ياسر برهامي: مؤيدو مرسي حوالي 1% فقط من المصريين
ياسر برهامي-نائب رئيس الدعوة السلفية
قلل الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية من قوة من يدعمون الرئيس محمد مرسي قائلا:""قوة مَن يؤيد الرئيس مرسى إلى مَن يعارضه أقل من واحد إلى مائة، والمخالفون مسلمون، فهل الأمر مبنى فقط على ثبوت الولاية من عدمها؟! فانتبهوا جيدًا إلى مآلات الأمور"، مضيفاً: "والله لم نعقد صفقات، ولا تواطئنا على عزل الرئيس، وإنما وقع الأمر وتمتْ السيطرة على مقاليد البلاد ووضع الرئيس تحت الإقامة الجبرية، ثم طُلب منا الحضور مع الحرية والعدالة وسائر القوى التى حضرتْ، ولم يكن أمامنا إلا إما أن ننزل إلى الميادين وندخل المعركة المحسومة -فيما أظن- والتى هى صدام غير جائز شرعًا وواقعًا -لما ذكرتُ-، أو أن نظل متواجدين لتقليل الشر والفساد، ومحاولة الحفاظ على هوية الأمة، ومنع سفك الدماء".
وأضاف "برهامى" فى إجابته التى حملت عنوان "حول اتهام الدعوة السلفية بالتخاذل عن نصرة الإخوان"، على موقع صوت السلف، "هل عندما قامتْ "الجماعة الإسلامية" فى الثمانينيات باغتيال "السادات"، وما بعده من أحداث قتل وعنف إلى أكثر من ثلاثة عشر عامًا، كان الواجب على جماعة الإخوان "وكذا السلفيين" أن يدخلوا معهم فى مثل هذه المعارك بحجة أنهم يُقتلون، ولا يجوز أن نخذلهم؟ -ولا أشك أن "أمن الدولة" أيام "مبارك" كانت أفظع بكثير من كل ما نرى الآن- ألم يكن قول الجميع "وعلى رأسهم الإخوان" عدم معاونة هؤلاء فى طريقهم؛ لعدم مراعاة موازين القدرة والعجز، والمصالح والمفاسد؟!
وتابع "برهامى" قائلا: "التصريحات الإعلامية ليست بناءً عليها تسير مقاليد البلاد، والعبرة أن نظل فى ساحة العمل متواصلين بالناس، ولم ننصح بضرورة التغيير قبل فوات الأوان؛ إلا لأجل ما وجد المخالفون من ظهير شعبى ساخط علينا جميعًا بسبب سوء الإدارة، ومسألة القتال ليست فقط مبنية على ثبوت شرعية الرئيس، بل بناءً على موازين القوى المخالفة له من اجتماع الجيش والشرطة والقضاء، والإعلام ورجال المال ورجال النظام القديم، وملايين الناس الذين كنتَ وغيرك تسمعونهم يسبون الإخوة والأخوات فى الطرقات سخطًا على الوضع القائم "ليس بالطبع من أجل الليبرالية، بل من أجل مشاكلهم الحياتية".
 
-->
وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: "البعض يقول: قد سالت الدماء! نعم، ولكن هل ترى ما فى الأفق لو استمر الوضع من المزيد من ذلك، فبدلاً من عشرات يكون عشرات، ومئات الألوف؟! فأرجو النظر فى عواقب الأمور، ولابد أن ننظر فى قدرة رئيس مسلم تعارضه كل أجهزة الدولة، وعجزَ عن توفير حاجات الناس اليومية لذلك ولغيره من حصار عالمى وعربى، وغير ذلك مما أدى إلى سخط شعبى حقيقى على كل مظهر إسلامى مع عجز عن تطبيق الشريعة، بل ولا حتى السير بأى خطوة نحو ذلك! فهل تُقارَن مفسدة الصدام مع كل هؤلاء وسفك الدماء حفاظًا على هذا الكرسى بهذه القدرات بمفسدة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة تُبقى الأحزاب الإسلامية والجماعات الإسلامية على الساحة تعمل وتشارك بدلاً من مطالبات بترها بالكلية؟!.
وأضاف: "ثم هل كان الرئيس ممكَّنًا بالفعل أم أن القوة الحقيقية فى البلاد كانت خارجة عن يده حقيقة وفى يد غيره، واختتم "برهامى" حديثه قائلا: "لقد قلتُ ما عندى؛ فليقبل مَن يقبل، وليسب وليتهم من أراد أن يسب ويتهم".





حبس المتهم الرئيسي بتكوين حركة “أحرار”المسلحة 15 يوما


Unknown | 05:59 | 0 التعليقات

حبس المتهم الرئيسي بتكوين حركة “أحرار”المسلحة 15 يوما

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمود زيدان، بحبس حازم العيني، المتهم الرئيسي بتكوين حركة " أحرار" المسلحة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وتبين من تحقيقات النيابة أن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى حازم العيني، الذي ظل هاربا لمدة أسبوع في منزل أحد أقاربه بالدقهلية، وكانت معلومات سرية قد وردت باختباء المتهم في منزل خاله بعد علمه بإلقاء القبض على زملائه في الحركة، ووجهت له النيابة تهمة إنشاء حركة مناهضة للجيش المصري تدعى " أحرار"، وتمويلها بالأسلحة والدعاية، ما يهدد الأمن القومي.
 
-->
وكانت النيابة برئاسة تامر العربي قد قررت حبس عضو حركة "حازمون" أحمد عرفة و5 آخرين في واقعة تكوينهم حركة مسلحة وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر، 15 يوًما على ذمة التحقيقات، وانتداب المعمل الجنائي لفحص أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تم ضبطها مع المتهمين.
وكشفت التحقيقات أن قوات الشرطة ضبطت مع المتهمين بنادق آلية وأسلحة ثقيلة وذخيرة وخرطوشوسلاح أبيض بشقة بدار السلام، كما عثرت على كتب جهادية لتنظيم القاعدة.
واعترف المتهمون بتنظيم حركة "أحرار" وهي مناهضة للحكم العسكري وتطالب بحكم مدني إسلامي، وأكدوا أنهم رافضون لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وأنهم من أنصار حازم أبو إسماعيل وقاموا بتدعيمه في الانتخابات السابقة.

ضبط عضو بكتائب القسام لعلاقتة بالأعتداء على ديوان محافظة الإسماعيلية‎


Unknown | 05:58 | 0 التعليقات

ضبط عضو بكتائب القسام لعلاقتة بالأعتداء على ديوان محافظة الإسماعيلية‎

قالت مصادر أمنية أن اثنين من المتهمين بواقعة الاعتداء على المتظاهرين لهما صور شخصية وبيانات على لاب توب ضبط بحوزة عضو بكتائب عز الدين القسام التابعة لحماس تم ضبطه أمس على كوبرى السلام على قناة السويس بالقنطرة ، مما يؤكد وجود تنسيق وعلاقة قوية بينهم.
وقالت المصادرأن الفلسطينى الذى تم ضبطه ويدعى "عبد السلام توفيق مصطفى صيام - من مواليد 23سبتمبر 1985 فى غزة" ، وأنه دخل البلاد عبر أحد الأنفاق ، وكان بحوزته لاب توب عثر عليه صور لمنشآت عسكرية ومناطق عسكرية وعربات للجيش والشرطة والمجرى الملاحى لقناة السويس.
وأوضح المصدر أن المفاجأة الكبرى كانت وجود صورتين على الجهاز لمتهمين بواقعة الاشتباكات بين الثوار وأعضاء جماعة الإخوان والأعراب خلال اعتصامهم بساحة ديوان عام محافظة الإسماعيلية ، والتى أسفرت عن مصرع 3 أشخاص وإصابة أكثرمن 300 آخرين ، مما يؤكد وجود علاقة قوية بينه وبينهما.
وأكدت تحقيقات أحمد مدكور رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية عن أن المتهم كان يتردد على البلاد بشكل غير قانونى عبر الأنفاق وله زيارات لمكتب الإرشاد بالمقطم.
 
-->
وبمواجهته بصور المتهمين بواقعة الاعتداء على المتظاهرين فى القضية رقم 2153 لسنة 2013 أدارى ثالث الاسماعيلية وهما – "أ.ج.م.ع. - 28 عام" ويعمل أمام مسجد مقيم بالمحسمة القديمة ، و "س.ع.س.س – 25 عام – عاطل" بمنطقة جلبانة بالقنطرة شرق ، أنكر معرفته بهما ، فقررت النيابة حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات وأحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة ووجهت له تهم ارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باسقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

سفير السعودية بالقاهرة: علاقة المملكة مع مصر لا تقبل مساومة


Unknown | 05:57 | 0 التعليقات


سفير السعودية بالقاهرة: علاقة المملكة مع مصر لا تقبل مساومة
سفير السعودية "القطان"
وصف سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة سياسة المملكة بالثابتة والواضحة والتي لا تتغير سواء اتجاه مصر الشقيقة أو أي دولة أخرى، مؤكدا بأن العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين ليست صفحة عابرة يمكن أن يعبث بها أحد فالعلاقة مع مصر لا تقبل جدلا أو مساومة.
وقال السفير السعودي أحمد بن عبدالعزيز القطان في تصريحات صحفية: سياسة المملكة واضحة وثابتة وتتعامل مع القيادات في كل دول العالم، ولا نقول هذا أو ذاك ونقف على مسافة متساوية مع جميع الأطراف ولا نتعامل إلا مع الأنظمة السياسية الرسمية في الدول، ويشهد بذلك اتصالاتنا دائما مع القيادات والحكومات المصرية التي يختارها ويرتضيها الشعب المصري وما يهمنا هو أمن واستقرار مصر.
وحول العاملين في سفارة المملكة في القاهرة شدد السفير القطان على عدم موافقته لتبرير أي تقصير يصدر من الموظفين، مبديا رضاه إلى حد كبير لأدائهم ومن يثبت تقصيره فهناك إجراءات نظامية تتخذ حياله من قبل وزارة الخارجية وهناك دوما الحرص والتنبيه على كافة الموظفين بتقديم المساعدة الممكنة للمواطنين، مؤكدا أن الأوضاع الراهنة في مصر تستدعي من المواطنين السعوديين المقيمين الإبتعاد عن أماكن التظاهرات والتجمعات ومنذ بداية 30 يونيو وحتى يوم الاربعاء لم يصلنا أي نبأ عن إصابة أو تعرّض أيا من مواطنينا لإعتداء أو أذى.
 
-->
وقال إن السفارة عملت الفترة الماضية على تسهيل كافة الإجراءت للراغبين بالمغادرة، وكانت طائرات سعودية على الجدول المعتاد للرحلات تغادر القاهرة وبها مقاعد خالية إضافة إلى إنشاء غرفة طوارئ وزيادة أعداد الموظفين للرد على الاتصالات ومتابعة جميع المواطنين والطلبة وتلبي احتياجاتهم على وجه السرعة وبدون أي تأخير، كما تم تخصيص يومين من كل أسبوع الأحد والأربعاء للإلتقاء بالمواطنين السعوديين بعد صلاة الظهر مباشرة ،ولا يمكن أن ننسى توجيهات خادم الحرمين الشريفين عندما تسلّمت مهام عملي، حيث أوصاني بعد تقوى الله بالحرص على المواطن وفتح أبواب السفارة أمامه.

قائد الجيش الثالث يتفقد جنوب ووسط سيناء ويؤكد لن نسمح بالارهاب فى مصر


Unknown | 05:56 | 0 التعليقات

قائد الجيش الثالث يتفقد جنوب ووسط سيناء ويؤكد لن نسمح بالارهاب فى مصر

قال مصدر عسكرى أن اللواء أركان حرب أسامة رشدى عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى قام بعمل جولة ميدانية موسعة صباح وظهر اليوم الخميس والمرور على عناصر التأمين شرق نفق السويس ووسط وجنوب سيناء وتفقد الحالة الأمنية وتمركز القوات .
 
-->
وأوضح ان قائد الجيش أكد للقوات انهم لن يسمحوا للارهاب ان يكون فى مصر ، مطالباً الجميع باقصى درجات ضبط النفس والوقوف بمسافة واحدة بين جميع الفصائل السياسية .

إعلان دستوري مكمل خلال أيام لتقييد صلاحيات الرئيس


Unknown | 05:53 | 0 التعليقات

إعلان دستوري مكمل خلال أيام لتقييد صلاحيات الرئيس
إعلان دستوري مكمل خلال أيام لتقييد صلاحيات الرئيس
عدلى منصور

 وضع فقهاء دستوريون ملامح الإعلان الدستوري المكمل الذي تعتزم رئاسة الجمهورية الإعلان عنه خلال أيام، وذلك بهدف الفصل الدقيق بين صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ونواب الرئيس، وذلك للتأكيد على مبدأ المواطنة ودور المرأة ومسألة الاختلاف حول مواد الشريعة، كما توقعوا إلغاء الإعلان الدستوري السابق وإصدار إعلان دستور جديد.  ووضع المستشار محمد يحيى الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، والفقيه الدستوري، تصورًا للإعلان الدستوري المكمل الذي يعتزم الرئيس المؤقت إعلانه، والذي يشمل التأكيد على مبدأ المواطنة والتقليل من صلاحيات رئيس الجمهورية وإعادة النظر في تشكيل الجمعية التأسيسية ليكون عدد أعضائها 150 عضوًا بلا من 50 فقط.  وقال إن فكرة إصدار إعلان دستوري مكمل ضرورية، وذلك لوجود عيوب كثيرة بالإعلان الدستوري الذي صدر مؤخرًا، حيث لم يتضمن مواد تتعلق بتنظيم البرلمان المقبل أو مجلس الشورى، وهل سيتم الإبقاء عليه من عدمه؟ بالإضافة إلى عدم وجود أحكام لازمة لإدارة الفترة الانتقالية، وحصر الأمر في مجرد تعديل دستور 2012، وأن هذا الدستوري مليء جدًا بالعيوب، حيث يكرس للدولة الدينية ويلغى عضوية المحكمة الدستورية العليا، ويكرس لنظام رئاسي مركزي حيث يتولى الرئيس جميع السلطات التنفيذية والتشريعية واختصاصات تعيين الدبلوماسيين، كما أنه لا يعلي من مبدأ المواطنة، ولابد من تفادي جميع هذه العيوب في الإعلان الدستوري المكمل.  وأوضح المستشار محمد الذهبي، الخبير الدستوري أن الإعلان الدستوري المكمل سينص على فكرتين أولهما تعديل المادة الأولى والخاصة بالشريعة الإسلامية بحيث تنص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع بدون حذف أو زيادة بحيث يكون معنى الشريعة هى أدلتها الثبوتية والقطعية دون اللجوء إلى المذاهب المختلفة، كما كانت في دستور 2012، وهو التعريف الذي استقرت عليه دساتير مصر منذ 1923 و1971، متوقعًا أن يتضمن الإعلان الدستوري المكمل النص على وضع دستور جديد للبلاد بدلاً من تعديل دستور 2012، والذي أعد على أساس مذهبي وطائفي، مشيرًا إلى أن صلاحيات رئيس الجمهورية حاليًّا صلاحيات استثنائية لطبيعة المرحلة والشرعية الثورية، ولكن سيتضمن الإعلان الدستوري تسليم السلطة التشريعية للبرلمان بعد انتخابه وتحديد معالم الفترة الانتقالية والتوقيت المحدد لحين انتهائها وتسليم السلطة للرئيس المنتخب. وأكد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، صدور إعلان دستوري مكمل خلال أيام وبالتواصل مع القوى السياسية، وذلك بسبب كثرة الاعتراضات على الإعلان الدستوري السابق، خاصة أنه لم يحدد صلاحيات سواء لرئيس الوزراء أو لنائب الرئيس وغيرها من الأمور، موضحًا أن الإعلان المكمل سيظهر فيه توضيح عدد من النقاط السياسية والتي ستكون بمثابة انطلاقة قوية لإعلان المبادئ التي سينتهجها الشارع.
-->

مفاجأة.. البرادعي صاحب قرار اختيار الببلاوي لرئاسة الوزراء


Unknown | 05:52 | 0 التعليقات

مفاجأة.. البرادعي صاحب قرار اختيار الببلاوي لرئاسة الوزراء
مفاجأة.. البرادعي صاحب قرار اختيار الببلاوي لرئاسة الوزراء
البرادعي

أوضحت مصادر مطلعة  أن الدكتور محمد البرادعى، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى ورئيس حزب الدستور، الذى تم تكليفه كنائب لرئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، أبلغ الرئيس عدلى منصور، بتفضيله لمنصب النائب نظراً لعلاقاته الدولية، وخبرته فى السياسة الخارجية والمجتمع الدولى، وأن دوره الخارجى سيكون أهم وأكبر خلال الفترة المقبلة، لا سيما فى ظل التحديات التى تواجه مصر، وانقسام الرأى العام العالمى حول ثورة 30 يونيو، والمشكلات المتعلقة بالعديد من الملفات الخارجية  وطرح علي الرئيس المؤقت حازم الببلاوي ليتولي منصب رئيس الوزراء وهو ما وافق عليه منصور
-->

بلاغ للنائب العام ضد مرسى وقنديل و بديع بتهمة التستر على مجرمين وحيازة أسلحة


Unknown | 05:49 | 0 التعليقات

بلاغ للنائب العام ضد مرسى وقنديل و بديع بتهمة التستر على مجرمين وحيازة أسلحة
بلاغ للنائب العام ضد مرسى وقنديل و بديع بتهمة التستر على مجرمين  وحيازة أسلحة
صورة أرشيفية

قدم وليد عبد الحميد المحامى بالنقض والدستورية العليا بلاغا للنائب العام حمل رقم1408 بلاغات النائب العام ضد كل من الرئيس المعزول محمد مرسى والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ورئيس الوزراء السابق هشام قنديل، يتهمهم فيه بحماية المجرمين والتستر عليهم بمقرات الحرية والعدالة وحيازة أسلحة غير مرخصة بجميع مقرات الحرية والعدالة وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص بمكتب الإرشاد بالمقطم واستخدامها ضد الشعب المصرى والمتظاهرين وقتلهم .

6 إبريل تشارك يوم الجمعة بإفطار القوى الثورية بالتحرير


Unknown | 05:48 | 0 التعليقات

6 إبريل تشارك يوم الجمعة بإفطار القوى الثورية بالتحرير
6 إبريل تشارك يوم الجمعة بإفطار القوى الثورية بالتحرير
ميدان التحرير

قال خالد المصرى المتحدث باسم حركة 6 إبريل إن الحركة ستشارك بالإفطار الذى تنظمه القوى الثورية فى أول جمعة بميدان التحرير للتأكيد على مطالب الثورة ومكتسباتها.

وأوضح المصرى أن الحركة ستنظم يوما للشهداء تحت اسم "إفطار الشهداء" وذلك يوم 10 رمضان المقبل بحضور أسرهم وعدد من الرموز السياسية، للتأكيد على أننا لم ننساهم والمطالبة بالقصاص لهم.
-->

عاجل: القبض على الحارس الشخصي لأبو إسماعيل


Unknown | 05:47 | 0 التعليقات

عاجل: القبض على الحارس الشخصي لأبو إسماعيل
عاجل: القبض على الحارس الشخصي لأبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

نجحت وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، فى إلقاء القبض على الحارس الشخصى للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المحبوس بطرة والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية المتهم فيها أحمد عرفة عضو حركة حازمون.

وتمكن الرائد سامح القللى رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام من تنفيذ قرار النيابة العامة بضبط وإحضار حازم السيد الحارس الشخصى للشيخ حازم أبو إسماعيل، حيث تم إلقاء القبض عليه داخل شقه بكورنيش دار السلام وبحوزته شماريخ وتليفونات محمولة.
-->

عاجل ... حماس تشعل الوضع بسيناء انتقاماً لعزل مرسي


Unknown | 05:46 | 0 التعليقات

عاجل ... حماس تشعل الوضع بسيناء انتقاماً لعزل مرسي
عاجل ... حماس تشعل الوضع بسيناء انتقاماً لعزل مرسي
عناصر من حماس

اتهم مسئول عسكري مصري حركة حماس بـ"إشعال الوضع في سيناء عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى".

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الخميس عن المصدر القول: "رصدنا تحركات لعناصر حماس بالتعاون مع جهاديين بسيناء، وأوقفنا وقتلنا بعضهم".
 
-->
وكشف أن قوات الأمن قتلت وأوقفت نحو 200 مسلح خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن من بين هؤلاء 32 قتيلاً ينتمون إلى حماس التي تم توقيف نحو 45 آخرين من بين عناصرها.

لكن المصدر أقر بصعوبة سيطرة قوات الجيش على الوضع، موضحا: "يدخلون سيناء عبر الأنفاق ليشتركوا مع آخرين فى تنفيذ هجمات ثم يعودون إلى غزة عبر الأنفاق.. ناهيك عن استغلال التضاريس واختبائهم داخل الجبال".

مرسي يواجه الاعدام


Unknown | 05:45 | 0 التعليقات

مرسي يواجه الاعدام
مرسي يواجه الاعدام
محمد مرسي

قالت مصادر قضائية أن محمد مرسى الرئيس المعزول سيواجه عقوبة الإعدام فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، وإن جهات قضائية ستلاحق مرسى، و33 قيادياً بالإخوان رسمياً فى القضية، بعد أن أودعت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية حكمها فى القضية، إضافة إلى مخاطبة الإنتربول لضبط قيادات من حركة حماس، وحزب الله تورطوا فى اقتحام السجن الذى نتج عنه هروب جميع المسجونين فى منطقة سجون وادى النطرون، ووفاة 13 سجيناً بليمان 430 الصحراوى، وسجين واحد بسجن 2 الصحراوى.
وتلقى مكتب النائب العام أمس بلاغاً يتهم تنظيم الإخوان، ومرسى بتلقى تمويلات أجنبية من الإدارة الأمريكية منذ مايو 2011، حتى فوزه بانتخابات الرئاسة نهاية يونيو 2012، وقال عادل توماس، مقدم البلاغ، إن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، قدم لحزب الحرية والعدالة، الذى كان يرأسه مرسى قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية، أموالاً قدرت قيمتها وفقاً لما لديه من أوراق ومستندات بـ50 مليون دولار، وأشار إلى أن لديه مستنداً من جهاز الأمن الوطنى يؤكد أن الجهاز أورد فى إحدى نتائج تحرياته أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم أموالاً لبعض الجهات الداخلية بغرض ضرب استقرار البلاد، وطالب البلاغ بالتحقيق فيما نسب إلى باراك أوباما، نظراً لأن القانون يعاقب على جريمة التدخل فى الشأن الداخلى من قبل جهات أجنبية للتأثير فى استقرار البلاد وسلامتها.

-->
وتقدم طارق محمود، المحامى السكندرى، والمستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، ببلاغ للنائب العام، حمل رقم 298 لسنة 2013، يتهم جهاد عصام الحداد، القيادى الإخوانى البارز، بمحاولة تشويه المؤسسة العسكرية، والاستقواء بالولايات المتحدة الأمريكية ضد الجيش المصرى، واتهم البلاغ الحداد بارتكابه جريمة الخيانة العظمى، ودعوة الدول الأجنبية للتدخل فى الشأن المصرى.

ارهابين يقتلون مجند امن مركزي بسيناء


Unknown | 05:44 | 0 التعليقات

ارهابين يقتلون مجند امن مركزي بسيناء
ارهابين يقتلون مجند امن مركزي بسيناء
صورة ارشيفيه


استشهد جندي أمن مركزي على الحدود الشرقية برصاص مهربين أثناء تصديه لهم في موقع خدمته لمنعهم من التهريب، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى.

وقال مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء إن الجندي يدعى إسلام رمضان سعيد، 22 عاما، وهو من قوات الأمن المركزي بالمحافظة، واستشهد بعد أن أطلق عليه مهربون النار لتصديه لهم في محل خدمته على خط الحدود عند العلامة الدولية رقم 10 جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم أبو سالم.

في السياق نفسه، أصيب ضابط من قوات حرس الحدود و5 جنود نتيجة انقلاب سيارة جيب كانوا يستقلونها أثناء مطاردة سيارة بها مجموعة مسلحين بمنطقة بغداد وسط سيناء.

تم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج.
-->

عبد المقصود : سنعيد مرسي للرئاسة


Unknown | 05:43 | 0 التعليقات

عبد المقصود : سنعيد مرسي للرئاسة
عبد المقصود : سنعيد مرسي للرئاسة
صلاح عبد المقصود

في أول ظهور له، قال وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود، إنه مع المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، قرروا إعادة مرسي إلى قصر الرئاسة. وأضاف عبد المقصود، خلال كلمة ألقاها من أعلى المنصة الرئيسية باعتصام مؤيدي مرسي، في محيط مسجد رابعة العدوية، مساء اليوم، "الشعب يقرر عودة الرئيس"، وهتف "ثوار أحرار هنكمل المشوار". وطالب المؤيدين بـ"البقاء في الميادين والشوارع حتى ينتصروا.
-->

شيخ الأزهر يطالب بتحقيق "عادل" فى أحداث "الحرس الجمهورى".. ويهدد بـ"الاعتكاف"..


Unknown | 11:32 | 0 التعليقات

 شيخ الأزهر يطالب بتحقيق "عادل" فى أحداث "الحرس الجمهورى".. ويهدد بـ"الاعتكاف".. الإمام الطيب فى بيان للأمة: يجب ألا تطول الفترة الانتقالية عن 6 أشهر.. وأطالب الإعلاميين بالبعد عما يؤدى للفتنة

ا
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب


طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة إجراء تحقيق عادل فى الدماء التى سالت اليوم الاثنين، أمام دار الحرس الجمهورى، وإعلان نتائج التحقيق على جماهير الشعب المصرى، وتشكيل لجنة للمصالحة الوطنية خلال يومين على الأقل، وألا تزيد الفترة الانتقالية عن ستة أشهر.

وأعلن شيخ الأزهر، فى بيان وجهه اليوم الاثنين، إلى الشعب المصرى، أنه قد يعتكف فى منزله حتى يتحمل كل فرد مسئوليته لوقف نزيف الدم المصرى، مطالبا بتشكيل لجنة مصالحة خلال يومين.

وقال الطيب فى بيانه: "نستكر وندين ما حدث فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهورى.. يجب تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية الكاملة بين أبناء الشعب المصرى، والإعلان العاجل عن الفترة الانتقالية، ويجب ألا تطول الفترة الانتقالية عن ستة أشهر".

وطالب شيخ الأزهر جميع الوسائل الإعلامية بالمصالحة والتكاتف، وإبعاد كل ما يؤدى للفتنة، وناشد فضيلة الإمام إتاحة الفرصة إلى المعتقلين السياسيين، وإطلاق سراح المحتجزين على خلفية الأحداث، مؤكدا على واجب الدولة فى حماية المتظاهرين، داعيا كل الأطراف على كل الساحة لتحكيم العقل والوقف الفورى التى تؤدى إلى إراقة الدماء.

وأعلن فى ختام بيانه للأمة عن اعتكافه فى منزله حتى يتحمل الجميع مسئولية عن تلك الأحداث، ووقف نزيف الدم.

وفيما يلى النص الكامل لكلمة الإمام الأكبر:

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين؛

شعب مصر العريق بعد استنكارانا وإدانتنا وتألم قلوبنا لهذه الدماء التى سالت فجر اليوم، فإن الأزهر الشريف يعزى أسر الشهداء، ويواسى الجرحى والمصابين من أبناء مصر، ويصارح القائمين على أمور هذا الوطن بالآتى:


ـ فتح تحقيق عاجل لكل الدماء التى سالت وإعلان النتائج أولاً بأول على الشعب المصرى حتى تتضح الحقائق وتوأد الفتنة.

ـ تشكيل لجنة المصالحة الوطنية خلال يومين على الأكثر- حفاظا على الدماء- وإعطاؤها صلاحيات كاملة لتحقيق المصالحة الشاملة التى لا تقصى أحداً من أبناء الوطن، فالوطن ليس ملكاً لأحد وهو يسعُ الجميع.

ـ الإعلان العاجل عن مدة الفترة الانتقالية، والتى ينبغى ألا تزيد عن ستة أشهر، والإعلان عن جدول زمنى واضح ودقيق للانتقال الديمقراطى المنشود الذى يحقق "وحدة المصريين وحقن دمائهم"، وهو الأمر الذى من أجله شاركتُ فى حوار القوى والرموز الوطنية والسياسية.

ـ يهيب الأزهر الشريف بجميع وسائل الإعلام المختلفة ضرورة القيام بالواجب الوطنى فى تحقيق المصالحة الوطنية ولم الشمل، وتجنب كل ما من شأنه أن يثير الاحتقان أو يؤججه.

ـ ويطالب الأزهر الشريف بإطلاق سراح جميع المحتجزين والمعتقلين السياسيين، وإتاحة الفرصة لهم أن يعودوا إلى حياتهم العادية آمنيين مطمئنين، كما يؤكد على واجب الدولة فى حماية المتظاهرين السلميين وتأمينهم وعدم الملاحقة السياسية لأى منهم.

ـ وأخيراً إذ أدعو كل الأطراف على الساحة المصرية لتحكيم صوت العقل والحكمة قبل فوات الأوان، فإننى من خلال مسئوليتى الدينية والوطنية أدعو الجميع إلى الوقف الفورى لكل ما من شأنه إسالة الدماء المصرية الزكية وأعلن للكافة أننى قد أجد نفسى مضطراً، فى هذا الجو الذى تفوح فيه رائحة الدم، ولا يفارق ذهنى فيه قول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم: "لزوال الكعبة حجرا حجراً أهون عند الله عز وجل من إراقة دم مسلم بغير حق" أن أعتكف فى بيتى حتى يتحمل الجميع مسئوليته تجاه وقف نزيف الدم منعاً من جر البلاد إلى حرب أهلية طالما حذرنا من الوقوع فيها.

32 مليون درهم من أبناء الجالية المصرية فى دبى لحملة "دعم مصر"


Unknown | 11:14 | 0 التعليقات

32 مليون درهم من أبناء الجالية المصرية فى دبى لحملة "دعم مصر"

بنك مصر بنك مصر


تفاعلا مع حملة "دعم مصر" قررت الجالية المصرية فى دبى والإمارات الشمالية جمع تبرعات من أبناء الجالية للمساهمة فى الحملة، وبلغ إجمالى الأموال التى تم جمعها فى اليوم الأول 32 مليون درهم، حوالى 59 مليون جنيه مصرى.
وقال المحامى أحمد مصطفى، أحد نشطاء الجالية فى دبى، إن عدد كبير من المصريين أقبل على التبرع بمجرد الإعلان عنها عبر البنوك المصرية العاملة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أنه كان من الملاحظ إعلان عدد كبير من مواطنى دولة الإمارات عن مشاركتهم بحملة التبرعات فى لافتة طيبة من أبناء الإمارات تجاه مصر والشعب المصرى، وتأكيدا على عمق العلاقات بين الشعبين.
-->
وأوضح أحمد مصطفى، أن حملة التبرعات ستشمل أبناء الجالية المصرية فى كافة أنحاء دولة الإمارات، لدعم الاقتصاد المصرى فى تلك الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة.

انفراد بالمستندات..مؤيدومرسى يوقعون حضور وانصراف أمام الحرس الجمهورى


Unknown | 11:09 | 0 التعليقات

انفراد بالمستندات..مؤيدومرسى يوقعون حضور وانصراف أمام الحرس الجمهورى

نادى الحرس الجمهورى نادى الحرس الجمهورى


حصلت "اليوم السابع" على " كراسة " مدون بها اسماء المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى , المعتصمين امام الحرس الجمهورى ,وسط مخلفات تركها خلفهم المعتصمون اليوم .
تصدر الصفحة الاولى منها عنوان كتب بمنتصف السطر الاول " مليوينة الشرعية خط أحمر " , بينما قسِّمت باقى الصفحات الى جدول , تضمن بنود عدة اشتملت على " اسم الفرد الاخوانى , الحضور , الانصراف ,المبيت , قيمة الاشتراك , نسبة التفاعل " فيما وضعت علامة صح وخطأ امام بعض الاسماء .
-->
ومن الاسماء التى دونت بـ" الكراسة" اشرف طنطاوى , كامل بحيرى ,عاطف غنام ,محمد الغزالى ,رمضان عبد القادر , وليد عبد الحميد ,اشرف منصور, سامح عبد الله ,محمد عبد الباقى"
وأكد هانى محمود اخوانى سابق ما حصلت عليه " اليوم السابع" قائلا " هذه كراريس متابعة وتقييم , المسؤول عنها نقيب الأسرة , حيث يقسم الاخوان انفسهم الى أسر ، وتضم الأسرة الواحدة من خمس الى سبع أفراد اعلاهم النقيب , الذى يقوم برصد نشاطات الاعضاء وتحركاتهم , والهدف الاساسى منها كان تقييم قوة حركة المجموعة , تستخدم فيما بعد فى ترقيتهم داخل الجماعة .


المسلمانى: الإعلان الدستورى على وشك الصدور


Unknown | 11:04 | 0 التعليقات

المسلمانى: الإعلان الدستورى على وشك الصدور

أحمد المسلماني أحمد المسلماني
 
فى خبر عاجل قال التليفزيون الرسمى نقلا عن أحمد المسلمانى المستشار الاعلامى لرئيس الجمهورية، إن الإعلان الدستورى على وشك الصدور. 
-->

الأزهر: التصريحات الرسمية تصدر من المركز الإعلامى فقط


Unknown | 11:03 | 0 التعليقات

الأزهر: التصريحات الرسمية تصدر من المركز الإعلامى فقط

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب


أكد المكتب الفنى لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن أى بيانات أو تصريحات تصدر عن أى شخص ولا تصدر عبر المركز الإعلامى الرسمى للأزهر الشريف فهو رأى شخصى ولا يعبر عن مؤسسة الأزهر أو مشيخته إنما هى مجرد أراء لأصحابها لا تحمل على المؤسسة ولا تمثل وجهة نظرها.

وأضاف بيان المكتب الفنى لشيخ الأزهر أن توضيحه هذا يأتى فى ظل هذه المرحلة الحرجة من تاريخنا الوطنى، ونظرًا لخطورة الكلمة ودعوة الأزهر إلى تحرى الدقة.
-->
يأتى بيان المكتب الفنى للأزهر تعليقا على الرأى الشخصى الذى أعلنه الدكتور حسن الشافعى رئيس مجمع اللغة العربية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر لقناة "الجزيرة" القطرية.

قائد الجيش الثالث الميدانى يعقد جلسة مع الجنود بشأن ضبط النفس


Unknown | 11:01 | 0 التعليقات

قائد الجيش الثالث الميدانى يعقد جلسة مع الجنود بشأن ضبط النفس

اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى

عقد اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى جلسة تلقين نفسى للجنود فى كيفية التعامل وضبط النفس بالسويس.
-->

"الحرية والعدالة".. من المطالبة بـ"ضرب المتظاهرين بالنار" إلى البكاء على قتلى "الحرس الجمهوري"


Unknown | 10:42 | 0 التعليقات

"الحرية والعدالة".. من المطالبة بـ"ضرب المتظاهرين بالنار" إلى البكاء على قتلى "الحرس الجمهوري"


الدكتور ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى "المُحل" عن حزب الجيل الدكتور ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى "المُحل" عن حزب الجيل
 
"حزب الحرية والعدالة في السلطة حمادة.. وخارج السلطة حمادة تاني خالص".. ففي الوقت الذي كانت الأغلبية بمجلس الشورى "المنحل"، والتي كان يمثلها حزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين" تطالب بضرورة إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين إذا ماتركوا أماكن اعتصامهم، وحاولوا محاصرة منشآت الدولة العامة منها والعسكرية خلال مناقشات مشروع قانون التظاهربالشورى، طالب الحزب الآن (وبعد خروجهم من السلطة بعزل الرئيس محمد مرسي) بالتدخل الدولي لحماية مؤيدي الرئيس الذين تركوا ميدان رابعة العدوية، وذهبوا إلى مقر الحرس الجمهوري لمحاولة اقتحامه بحجة تحرير رئيسهم المعزول.
كان هذا تعليق الدكتور ناجي الشهابي، عضو مجلس الشورى "المُحل" عن حزب الجيل، على الأحداث التي وقعت فجر اليوم أمام مقر الحرس الجمهوري، وقال: "إن جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة رفضوا خلال مناقشة مشروع القانون في اللجنة المشتركة من التشريعية والأمن القومي وحقوق الإنسان طلب المعارضة بالاكتفاء فقط لتفرقة المتظاهرين بالمياه إلا أنهم أصروا على التصعيد في الدفاع عن المنشآت باستخدام الخرطوش والرصاص الحي كخيارات متاحة أمام ضباط الشرطة".
وقال الشهابي لـ"الوطن": "إن نواب الإخوان، شددوا على ضرورة أن تضرب الدولة والشرطة بيد من حديد تجاه المتظاهرين حتى لا تنتشر الفوضى في البلد، وذلك كان بهدف ردع المعارضة ومعاقبة المتظاهرين، ظنًا منهم أنهم سيحكمون أمد الدهر".
وتابع: الآن الإخوان وأنصارهم ذهبوا إلى الحرس الجمهوري التي تعد منشأة عسكرية وحاولوا التحرش بضباط الجيش وبدأوا بالعنف ووصلت بجاحتهم إلى الاستقواء بالخارج والمطالبة بالتدخل الخارجي. 
 
-->
وأضاف الشهابي، نواب الإخوان، كانوا يرفضون بشدة المظاهرات والاعتصامات بحجة أنها تعرقل عجلة الإنتاج، وطلبوا الداخلية بالضرب بيد من حديد على أي متظاهر يتجاوز الميدان الذي يتظاهر فيه، وصدر عنه فعل يعرض الأمن العام للخطر ويعمل على إعاقة المرور في الطرق والميادين وخطوط المواصلات أو التأثير على السلطات العامة في أعمالها أو تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح.

«منصور»: الرئاسة حريصة على التوافق الوطنى ومناقشات اختيار رئيس الحكومة مستمرة'


Unknown | 10:40 | 0 التعليقات

«هيكل» لـ«الرئيس المؤقت»: الوضع حرج ولا بد من استيعاب جميع القوى السياسية

«منصور»: الرئاسة حريصة على التوافق الوطنى ومناقشات اختيار رئيس الحكومة مستمرة'


الرئيس منصور خلال لقائه مع هيكل الرئيس منصور خلال لقائه مع هيكل
 
التقى أمس المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل فى إطار استطلاع الرئاسة للآراء ووجهات النظر حول مقتضيات المرحلة الانتقالية وسبل الخروج من الأزمة الراهنة.
وكشفت مصادر مطلعة بالرئاسة، لـ«الوطن»، أن اللقاء استمر أكثر من ساعة، مشيرة إلى أن «منصور» اجتمع مع «هيكل» بصفته الصحفية والفكرية، وناقشا المشهد السياسى والشعبى الحالى، وأكد «هيكل» خلال اللقاء أن الوضع فى مصر حرج للغاية وشديد الخطورة، وأوصى بضرورة استيعاب جميع القوى السياسية دون استبعاد أو إقصاء لأحد.
وأضاف «هيكل» أنه ينطلق فى رأيه من متابعته الدقيقة للأوضاع فى الشارع المصرى، مؤكداً أن التوافق الوطنى وإجراء مصالحة شاملة هما المخرج الحقيقى من الأزمة حتى تتفرغ القوى الفاعلة فى المجتمع لمهمة البناء بعيداً عن التناحر والصراع السلبى. 
-->
من جانبه، ناقش الرئيس عدلى منصور مع «هيكل» آخر التطورات فى جهود تشكيل الحكومة الجديدة والحوار مع الأحزاب والقوى السياسية لاختيار رئيس الحكومة، مؤكداً أن الرئاسة حريصة على تشكيل حكومة توافق وطنى لإدارة المرحلة الانتقالية.

مصدر قضائى: «مرسى» فى انتظار «قضية قرن» جديدة


Unknown | 10:34 | 0 التعليقات

مصدر قضائى: «مرسى» فى انتظار «قضية قرن» جديدة


محمد مرسي محمد مرسي
كشف مصدر قضائى مطلع عن أن النيابة تفحص عشرات البلاغات التى قدمت فى النيابات المختلفة فى أنحاء الجمهورية ضد محمد مرسى باتهامات مختلفة، تتعلق بالتخابر والخيانة العظمى والتحريض على الاعتداء على المتظاهرين السلميين. وقال المصدر لـ«الوطن» إن «مرسى يواجه نفس اتهامات مبارك فى العديد من البلاغات التى تتعلق بالامتناع عن حماية المتظاهرين السلميين فى أحداث الاتحادية الأولى حيث شاهد بنفسه وسمع ورأى أنصاره يعتدون على المتظاهرين فيصيبون منهم مئات ويقتلون عدداً كبيراً منهم». وأشار المصدر إلى أن اتهامات التحريض على القتل التى تواجه «مرسى» تتعلق بأحداث قتل المتظاهرين أمام مكتب إرشاد الإخوان، وفى محيط جامعة القاهرة وميدان نهضة مصر إضافة إلى أحداث قتل المتظاهرين السلميين فى محافظات الإسكندرية فى منطقة سيدى جابر وأمام المنطقة الشمالية وأسيوط وبنى سويف والعريش والمنصورة وكفرالشيخ والشرقية، وذلك خلال خطابه الأخير مساء الثلاثاء الماضى الذى حرض فيه على الاعتداء على المتظاهرين المطالبين برحيله. وقال المصدر إنه ربما يجرى ضم كافة التحقيقات فى أحداث قتل المتظاهرين فى أحداث 30 يونيو وما بعدها، إضافة إلى أحداث الاتحادية فى قضية واحدة، بنفس الطريقة التى جرى التعامل بها مع قضية «مبارك». وقال المصدر إن التحقيقات ستبدأ مع «مرسى» خلال الفترة المقبلة فى تلك الاتهامات.
-->

"البلتاجي" يناشد المصريين سرعة تقديم الإسعافات الطبية لمصابي اعتصام " الحرس الجمهورى"


Unknown | 10:33 | 0 التعليقات

"البلتاجي" يناشد المصريين سرعة تقديم الإسعافات الطبية لمصابي اعتصام " الحرس الجمهورى"


محمد البلتاجى محمد البلتاجى 
 
ناشد الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، جموع الشعب المصري سرعة تقديم أدوات المساعدة الطبية والإنقاذ للمصابين من بين المتظاهرين أمام الحرس الجمهوري.
كانت مصادر عسكرية بالقوات المسلحة، قد ذكرت فى وقت سابق اليوم أن مجموعة مسلحة قامت فى الساعة الرابعة فجر اليوم بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم والاعتداء علي قوات الجيش والشرطة المدنية، مما أدي الي استشهاد ضابط واصابة عدد من المجندين منهم 6 حالتهم خطيرة تم نقلهم الي المستشفيات العسكرية.
وقد أدى الحادث إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين صفوف المتظاهرين لم يعرف عددهم بعد، حيث يتم حاليا حصر عدد الضحايا. 
-->

البرادعي يطالب بفتح تحقيق فوري في أحداث "الحرس الجمهوري"


Unknown | 10:32 | 0 التعليقات

البرادعي يطالب بفتح تحقيق فوري في أحداث "الحرس الجمهوري"


محمد البرادعي محمد البرادعي
 
أدان محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، الاشتباكات التي وقعت في محيط الحرس الجمهوري، وطالب بفتح تحقيق فوري فيما حدث.
وقال البرادعي، عبر حسابه الخاص على "تويتر": "العنف ليس السبيل أيا كان مصدره ويجب إدانته بكل قوة. أطالب بتحقيق فوري مستقل وشفاف. مصر الآن في أمس الحاجة إلى المصالحة مع نفسها".
-->

رسالة إلى الشعب الأمريكي


Unknown | 10:27 | 0 التعليقات

رسالة إلى الشعب الأمريكي
رسالة إلى الشعب الأمريكي
الفريق أول عبد الفتاح السيسى


تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي مجموعة عبارات ونصائح إلى الشعب الأمريكي كان نصها كالتالي .. 

الي الشعب الأمريكي الشقيق : 
لو عايزين تخلعوا أوباما :::
عندنا شعب خبرة في خلع الرؤساء , خبرة في حشد الملايين ,
عندنا إستمارات تمرد زيادة مالهاش لازمة ,
... العاب نارية أكتر من المعونة بتاعتكم ,
ليزر أخضر من العتبة ب 80 جنيه و ماتخلوش حد يضحك عليكم و يبيعه بأكتر من 80 جنيه ,
ذرة مشوي تكفي نص سكان الكرة الأرضية ,
لب و سوداني لزوم التسالي ,
تين شوكي للثورات الصيفية و بطاطا للثورات الشتوية ,
صفافير و زمامير تخرموا بيها ودان اللي في البيت الأبيض و كل سكان أمريكا من نيويوك لحد سان فرانسيسكو ,
و في الآخر بقي عندنا كمان الجنرال السيسي الجامد اللي حارق رئيسكم أوي و معاه رجالة في الجيش ياكلوا الزلط:)
-->

عبد الرحمن عز يكذب فيديو وفاته


Unknown | 10:25 | 0 التعليقات

عبد الرحمن عز يكذب فيديو وفاته
عبد الرحمن عز يكذب فيديو وفاته
صورة أرشيفية


نفى الناشط السياسي عبد الرحمن عز خبر استشهاده الذي تداولته مجموعة من المواقع الإخبارية، على خلفية الاشتباكات التي شهدها محيط الحرس الجمهوري فجر اليوم.

وقال عز إنه لم ينل حتى الآن الشهادة، وأن هناك لبسًا فى الفيديو المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي


-->

هانى عبد اللطيف : جهاز الشرطة يحمى المواطن وليس النظام


Unknown | 10:24 | 0 التعليقات

هانى عبد اللطيف : جهاز الشرطة يحمى المواطن وليس النظام
هانى عبد اللطيف : جهاز الشرطة يحمى المواطن وليس النظام
اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية،


قال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، فى المؤتمر الذى أعلن عنه المتحدث العسكرى للحديث حول واقعة الهجوم على نادى الحرس الجمهورى فجر اليوم، أن الشرطة المصرية أصبحت ترسخ فكر الاستراتيجية الأمنية، مؤكدا أن الهدف منها هو أمن وأمان المواطن المصرى.
وأكد المتحدث باسم الداخلية، أن رجال الداخلية تألموا كثيرا نتيجة الإشاعات التى تم اتهامهم فيها بقتل المواطنين، لافتا إلى الشعب الآن أدرك حقيقة تلك الشائعات ومن وراءها ومن المسئول الحقيقى عن تلك الحوادث.
وأضاف "جهاز الشرطة هو حصن أمن المواطن وليس النظام، وخارج المعادلة السياسية، والجهاز طالته أتهامات، فتح السجون، وقتل المتظاهرين، وأن الشرطة تركت أمر تبرأتهم للتاريخ من كل تلك التهم التي طالتهم في عام 2011، والقضاء المصري يبحث عن المتظروطين، في تلك الجرائم.
وأوضح "أستشهد من رجال الشرطة221 شهيداً و9881مصاب للحفاظ علي استقرار المجتمع من الإنفلات الأمني.
وأستطرد عبد اللطيف " قمنا بتأمين النشآت منذ 25 يونيو بواسطة 440الف من رجال الشرطة، وعندما قامت ثورة 30 يونيو لم تحدث حالة سرقة واحدة في مصر وضبطنا كثير الأسلحة والخارجين عن القانون، واستشهد12 من رجالنا وأصيب 161"

-->
لافتاً إلي أن اليوم حدث تطور خطير ومفاجئ أمام دار الحرس الجمهوري، حيث أستشهد الملازم محمد المسيري وأصابة آخر، ونحن نطمئن الشعب المصري بأن هناك تنسيق كامل بين الجيش والشرطة"
مشيراً إلي أن هدف الاحداث الأخيرة هو أرباك المشهد السياسي المصري، الذي أذهل العالم"

سيناء تشتعل من جديد بصراع بين الأمن وجهاديين


Unknown | 10:22 | 0 التعليقات

سيناء تشتعل من جديد بصراع بين الأمن وجهاديين

تعرضت قوة الحراسة المعينة عند محطة توليد كهرباء رئيسية في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء لهجوم بالرصاص من قبل جهاديين. 
ووفقا لشهود عيان، فإن مسلحين أطلقوا الرصاص تجاه مدرعة تقوم بحراسة محطة توليد الكهرباء بمنطقة الوحشي بالشيخ زويد. 
وردت قوات الأمن بالمثل على مصادر إطلاق الرصاص حتى لاذوا بالفرار.

-->

إستقالة فاطمة نبيل من قناة الجزيرة إعتراضا على سياسة القناة


Unknown | 10:21 | 0 التعليقات

إستقالة فاطمة نبيل من قناة الجزيرة إعتراضا على سياسة القناة
إستقالة فاطمة نبيل من قناة الجزيرة إعتراضا على سياسة القناة
مذيعة الجزيرة

كشفت مصادر داخل قناة الجزيرة القطرية عن استقالة المذيعة فاطمة نبيل  تضامنا مع زملائها.
وكان أربعة من مذيعي القناة القطرية قدموا استقالاتهم احتجاجا علي سياسة القناة.



-->

وزارة الصحة : لجنة إدارة الأزمات ترفع درجة الإستعداد القصوى خلال شهر رمضان


Unknown | 10:19 | 0 التعليقات

وزارة الصحة : لجنة إدارة الأزمات ترفع درجة الإستعداد القصوى خلال شهر رمضان
وزارة الصحة : لجنة إدارة الأزمات ترفع درجة الإستعداد القصوى خلال شهر رمضان
عبد الحميد أباظة


تستمر لجنة إدراة الأزمات بوزارة الصحة برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير ، فى حالة إنعقاد دائم لمتابعة آخر المستجدات فى القطاع الصحى ، بمتابعة من وزير الصحة ، حتى يتم الإنتهاء من التشكيل الوزارى الجديد.

وقد تابعت اللجنة فى إجتماع لها عقدته صباح اليوم الإثنين المخزون الإستراتيجى للدم والدواء والمستلزمات وتأكدت من توافره ، كما تأكدت من سير العمل بالإسعاف وإستعداد المستشفيات وأقسام الطوارئ ، وكل القطاعات بصورة جيدة.


وأكدت اللجنة خلال إجتماعها أيضاعلى إستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى خلال شهر رمضان  بمرفق الإسعاف والمستشفيات وأقسام الطوارئ على مستوى الجمهورية ، مع إستمرار إجتماع اللجنة.
كما تم الإتفاق خلال الإجتماع على وضع خطة لمتابعة الأحداث فى المحافظات ومتابعة سير العمل بها وذلك من خلال قطاع الأقاليم بوزارة الصحة.
-->

دار الافتاء : الاربعاء أول أيام شهر رمضان


Unknown | 10:18 | 0 التعليقات

دار الافتاء : الاربعاء أول أيام شهر رمضان
دار الافتاء : الاربعاء أول أيام شهر رمضان
صورة ارشيفية
اعلنت دار الافتاء المصرية ان يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان وان يوم بعد غد الاربعاء هو الاول من شهر رمضان للعام الهجرى 1434.
واوضح الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية فى بيان له مساء اليوم الاثنين ان اللجان الشرعية والعلمية لدار الافتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم هلال شهر رمضان ولم يتبين لها هلال الشهر الكريم وهو ما يوافق الرؤية الفلكية وعليه فان غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر شعبان وان بعد غد الاربعاء هو الاول من شهر رمضان للعام الهجرى الحالى.
وهنا مفتى الجمهورية الشعب المصرى والشعوب العربية والاسلامية بهذه المناسبة معربا عن امله فى ان يوحد الله صف المصرين ويجمع كلمتهم على الخير من اجل مصلحة واستقرار وامن مصر وان يكون الشهر المبارك فرصة للم الشمل.
يذكر ان دار الافتاء الغت الاحتفال الذى كانت تقيمه سنويا لاستطلاع هلال شهر رمضان نظرا للظروف التى تمر بها البلاد واكتفت باعلان البيان الشرعى لمفتى الجمهورية عن استطلاع هلال الشهر الكريم.
-->

عاجل وزير التعليم يستقيل


Unknown | 09:00 | 0 التعليقات


وزير التعليم يستقيل من منصبة اعتراضا على أحداث الحرس الجمهورى
 
عاجل,وزير,التعليم,يستقيل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل وزير التعليم يستقيل إبراهيم غنيم
أعلن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، منذ قليل، استقالته من منصبة، اعتراضا على ما حدث فجر اليوم، أمام دار الحرس الجمهورى، والذى أسفر عن مقتل 51 وإصابة 322، بحسب ما أعلنه الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف.
-->

مكافحة الإرهاب الإسرائيلية تحذّر


Unknown | 08:56 | 0 التعليقات

مكافحة الإرهاب الإسرائيلية تحذّر من السفر لسيناء


مكافحة,الإرهاب,الإسرائيلية,تحذّر , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , مكافحة الإرهاب الإسرائيلية تحذّر 

جماعات جهادية بسيناء - أرشيفية


أصدرت ما يسمى ب(هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية) في القدس تحذيرا للاسرائيليين من السفر إلى سيناء في ظل تصاعد الهجمات من مجموعات مسلحة فى شبة جزيرة سيناء على مدار اليومين الماضيين.
-->
ونشرت الهيئة - في بيان لها تداولته المواقع الإخبارية الإسرائيلية اليوم الاثنين - تحذيرا للسياح الإسرائيليين المتواجدين فى سيناء بمغادرتها في أسرع وقت ممكن ، وذلك على خلفية إعلان الجيش المصرى عن عمليات تمشيط فى سيناء تستهدف العناصر المسلحة.
وعلى صعيد متصل ، ذكر راديو إسرائيل أن الهيئة طلبت من الإسرائيليين المتواجدين في سيناء مغادرتها فورا والعودة إلى إسرائيل

أسرار مذبحة رفح


Unknown | 08:53 | 0 التعليقات

اقرأ بالوفد - أسرار مذبحة رفح
تنفرد صحيفة الوفد فى عددها الصادر غدا بنشر الأسرار التى تكشفها المخابرات المصرية عن مذبحة الجنود المصريين فى رفح، والتى توضح أن حركة المقاومة الفلسطينة حماس قد قتلت الجنود لتمكين "مرسى" من إزاحة قيادات الجيش، وذلك تحت عنوان رئيسى" المخابرات تكشف أسرار مذبحة رفح".
وتضن العدد الصادر غدا عدد من العناوين الأخرى وأهما:
-الرئاسة تعلن فضيحة مدوية .."مرسى طلب من أمريكا وبريطانيا تهديد الجيش بقطع المساعدات
-اغتيال أسقف كنيسة يجدد المعارك فى سيناء
-مصدرعسكرى : الجيش سيسحق المعتدين على قواته
-الإنقاذ :مؤامرة إخوانية خبيثة لترويج فكرة "النزاع على الشرعية" تمهيدا للمطالبة بالتدخل الأجنبى.
-->