حبس المتهم الرئيسي بتكوين حركة “أحرار”المسلحة 15 يوما


Unknown | 05:59 |

حبس المتهم الرئيسي بتكوين حركة “أحرار”المسلحة 15 يوما

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمود زيدان، بحبس حازم العيني، المتهم الرئيسي بتكوين حركة " أحرار" المسلحة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وتبين من تحقيقات النيابة أن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى حازم العيني، الذي ظل هاربا لمدة أسبوع في منزل أحد أقاربه بالدقهلية، وكانت معلومات سرية قد وردت باختباء المتهم في منزل خاله بعد علمه بإلقاء القبض على زملائه في الحركة، ووجهت له النيابة تهمة إنشاء حركة مناهضة للجيش المصري تدعى " أحرار"، وتمويلها بالأسلحة والدعاية، ما يهدد الأمن القومي.
 
-->
وكانت النيابة برئاسة تامر العربي قد قررت حبس عضو حركة "حازمون" أحمد عرفة و5 آخرين في واقعة تكوينهم حركة مسلحة وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر، 15 يوًما على ذمة التحقيقات، وانتداب المعمل الجنائي لفحص أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تم ضبطها مع المتهمين.
وكشفت التحقيقات أن قوات الشرطة ضبطت مع المتهمين بنادق آلية وأسلحة ثقيلة وذخيرة وخرطوشوسلاح أبيض بشقة بدار السلام، كما عثرت على كتب جهادية لتنظيم القاعدة.
واعترف المتهمون بتنظيم حركة "أحرار" وهي مناهضة للحكم العسكري وتطالب بحكم مدني إسلامي، وأكدوا أنهم رافضون لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وأنهم من أنصار حازم أبو إسماعيل وقاموا بتدعيمه في الانتخابات السابقة.

0 التعليقات:

Post a Comment