آمال ماهر: مصر ليست فندق نقيم فيه ونتركه عندما يكون في أزمة


Unknown | 09:21 |

آمال ماهر: مصر ليست فندق نقيم فيه ونتركه عندما يكون في أزمة


عندما تسمع صوتها تشعر وأن الجبال تهتز من حولك، فصوتها ينقلك إلى عالم آخر، عالم ساحر جميل وفي الوقت نفسه شرس، نعم هذا هو صوتها الذي يحمل في طياته معاني القوة والحنان والغضب، توليفة غريبة جميلة، حانية غاضبة كموج البحر، قالوا أنها "كوكب الشرق للقرن الواحد والعشرين"، وقالوا أنها صوت مصر الأصيل، ونحن نقول أنها كل هذا.

إنها آمال ماهر، التي تشعر معها بمصر الحقيقية، بالهدوء والعفوية والصراحة، وأيضا بقوة الشخصية، ورغم كل هذا إلا أن دموعها التي يصعب أحدا أن يراها في عيناها نزلت ثلاث مرات خلال الفترة الماضية، مرتان لحزنها والثالثة لفرحها. تكوين شخصيتها تجعلك تعرف أنك أمام إنسانة متفردة من نوعها، عن مصر والحب والمرأة تتحدث آمال ماهر في لقاء حصري لـ"ليالينا"

ما هو شعورك عندما استقبلت ابنة شقيقك "مليكة"؟

صراحة هو شعور لا يوصف، وأول ما رأيتها شعرت وكأنها ابنتي وليست ابنة أخي فقط، ودموعي نزلت ولم أكن أتخيل عندما أراها سأشعر بهذا الشعور الغريب، فقد انتابتني مشاعر غريبة، بجانب أنه منذ ولادتها أصبحت كل دقيقة اتصل لأسأل عنها، وأذهب إلى أخي كي أجلس معها وكل دقيقة أحملها، أشعر أنها أعطتني أملا في الحياة وتفاؤل وطاقة كبيرة جدا.

من الذي اختار اسم " مليكة"؟

أنا من اخترت الاسم.

ولماذا هذ الاسم تحديدا؟

أحب هذا الاسم جدا، وشعرت أن هذا الاسم يليق بها، وهي بالفعل ملكتنا جميعا.

آمال ماهر أطلقت أغنيتين  سينجل الفترة الأخيرة، " بنت من البنات" و"مصر شالت فوق طاقتها"، هل كان هناك أهداف معينة لإطلاقهما في هذا التوقيت؟

أطلقت أغنية " بنت من البنات" في هذا التوقيت لأنني أشعر أن المرأة في المجتمع الشرقي مهمشة، لكن في الواقع المرأة  لها دور كبير جدا في المجتمع قد يكون أكبر من دور الرجل، فالمرأة أم وأخت وزوجة وصديقة، وموظفة أو لها مشاريع، و يكفي أنها مسؤولة عن المنزل، وهذه المسؤولية ليست سهلة، فالأم هي من تجلس مع أولادها أكثر من الأب، وبالتالي تقع عليها مسؤولية كبيرة وهي من تكوّن شخصية جيل بأكمله، ولهذا شعرت أنني يجب أن أعطيها حقها أكثر من هذا بكثير.

وهل شعرت أنها أثرت في المجتمع؟

بالطبع أثرت إلى حد كبير.

ماذا عن "مصر شالت فوق طاقتها"، وكيف جاء قرارك لغناء الأغنية؟

بصراحة هذه الأغنية كنت أغنيها من قلبي، وأثناء غنائي لها في الاستديو بكيت بحرقة، وجاء اختياري لها بالصدفة، حيث كنت أجلس مع الملحن عمرو مصطفى لتجهيز أغنيات ألبومي الجديد، وكان يسمعني بعض الأغاني، وعندما سمعتها تأثرت بها جدا، وقلت له  أرغب في غناء هذه الأغنية.. فهي تحمل رسالة وأريد أن أوصلها لمصر وشعبها فوافق فورا. 
-->
مصر إلى أين؟

لا أحد يعلم مصر ذاهبة إلى أين، فكل يوم تبدو في حال  وهذا مقلق، كل ما أتمناه أن يوفقنا الله في الصالح لما له خير لمصر، فمصر بحضارتها وتاريخها تستحق أن تكون في الصدارة، ولا تستحق أت تكون بالحال التي هي عليه اليوم.

هل ممكن أن تهجري مصر وتستقرين في دولة أخرى؟

لم ولن أفكر في هذه الفكرة مطلقا، مهما كانت الظروف لن أترك مصر أبدا، سأعيش فيها بكل حالاتها الإيجابية والسلبية، مثلي مثل أي مواطن مصري يعشقها، فمصر ليست فندقا نقيم فيه عندما تكون بحالة جيدة، ونتركها عندما تمر بأزمة.مصر بلدي ولها حق علي ، حملتني في أوقات فرحي وسأحملها وأتحملها في أوقات أحزانها، أعشق مصر يحلوها ومرها.

هناك فنانين متخوفين من حكم الإخوان ومن منع الفن في مصر، هل أنت متخوفة؟

من جهتي ليس هناك أي تخوفات، فأنا لا أقدم شيئا أخاف منه،  ولا يستطيع أحد أن يمنع الغناء والفن في بلد بعتبر الفن من أسسه.

 بعض الفنانين أعلنوا من قبل أنهم لن يشاركوا في برامج اكتشاف المواهب أو يكونوا أحد أعضاء لجان التحكيم بها، لكنهم بدلوا رأيهم!! هل تعتبرين خوضهم غمار تلك البرامج تعويضا عن الركود الذي تشهده الساحة الفنية وتراجع سوق الحفلات في الأونة الأخيرة؟

لست متواجدة في عقل الفنان كي أعرف لما شارك رغم أنه لم يكن يرغب في المشاركة من قبل، كل ما يمكنني قوله بأن هذا الاحتمال وارد جدا ولا أجد ما هو سيء في هذه في هذه المشاركة بل على العكس، فهذه البرامج عامة لها نسبة مشاهدة عالية، وهذا يعني أن هذه النوعية من البرامج ناجحة والجمهور يحبها. حتى مع وجود الحفلات فنحن كفنانين من واجبنا الاهتمام بالجيل الجديد والمواهب الجديدة و تقديم المساعدة لهم.

نحن تعبنا كثيرا حتى وصلنا لما نحن إليه، فلماذا لا نقف بجانب مواهب جديدة ونختصر عليهم أعواما من التعب والجهد.

هل فعلا طالبت الجمهور بالتصويت للمتسابق المصري أحمد جمال في برنامج "أراب آيدول"؟

طالبت الجمهور بالتصويت لكل المواهب التي تستحق التصويت، فالبرنامج مليء بالأصوات القوية التي تستحق التصويت، بالطبع أنحاز لأحمد جمال فصوته جميل وموهبة تستحق الدعم وهو ابن بلدي وأدعمه من كل قلبي، لكن في الوقت ذاته أطالب الجمهور بالتصويت لكل المواهب التي تستحق التصويت.

كيف تقيمين مشاركتك في البرنامج؟

سعيدة جدا بمشاركتي في برنامج "آراب آيدول"، فهو برنامج ناجح جدا، ويتضمن العديد من الأصوات الجيدة، ولجنة التحكيم فيه تضم أسماء لامعة في الوطن العربي.

هل كانت هناك علاقة صداقة بينك وبين نانسي عجرم قبل البرنامج؟

أنا أحب نانسي جدا على المستوى الفني، لكن الظروف لم تسنح لنتقابل من قبل إلا في البرنامج وعندما تصافحنا واحتضنا بعضنا خلال الحلقة، شعرت بأنني أعرفها منذ زمن، وأنا متأكدة  أن علاقة صداقة ستجمعني معها.

وأحلام..!

أعرف الفنانة أحلام منذ فترة طويلة، وهي إنسانة جميلة جدا على المستوى الشخصي، وأعتبرها أخت وصديقة و أحيانا كثيرة أشعر بها كأم، فهذه المشاعر أحسست بها بشكل أكبر عندما التقينا في البرنامج.

راغب علامة..!

راغب علامة صديق عزيز وأعرفه أيضا منذ فترة طويلة، فهو إنسان مرح, وراق في  تعامله وأكن له الكثير من المحبة.

حسن الشافعي..

عملت مع حسن الشافعي وهو أيضا شخص جميل وخلوق ويكفي أنه محبوب النساء.

لماذا بكيت في حفل عيد تحرير سيناء؟

مصر سبب بكائي.

هل شعرت أن هناك أمل وأنت واقفة على المسرح في عيد تحرير سيناء؟

شعرت أن هناك أمل كبير، وقلت "ولد بداخلي أمل كبير وسعيدة جدا بوجودي في عيد تحرير سيناء وبسلامي على الفريق أول عبد الفتاح السيسي..أحيي الجيش المصري كله وأعتبره أمل مصر القادم وحاميها وحصنها المنيع، وهو من أنظف وأرقى القيادات الموجودة في بلدنا منذ زمن طويل.

إلى أين وصلت تحضيرات ألبومك الجديد ؟

انتهيت من تسجيل ثمان أغنيات من الألبوم الجديد، وأتعاون فيه مع مجموعة كبيرة منهم عمرو مصطفى ، خالد تاج الدين، أيمن بهجت قمر، محمد عاطف، ووليد سعد، ونادر عبدالله، ومحمد عاطف،  و"خالد عز، وهو من إنتاج شركة مزيكا للمنتج محسن جابر.

هل ممكن أن نسمع خبرا سعيدا يتعلق بحياتك الشخصية قريبا؟

هذا السؤال يطرح علي كثيرا خصوصا من قبل المقربين, لكن هذا الموضوع مرهون بالشخص الذي سيجعل قلبي يخفق بشدة .

معنى كلامك أن قلبك بدأ يدق؟

من المحتمل أن يكون هناك شيء ومن الممكن ألا يكون.

هل هناك مواصفات معينة لفارس أحلامك؟

في الماضي كنا نضع مواصفات فارس الأحلام ونضع شروطنا، لكن في الحقيقة عندما يأتي النصيب لا ننظر أبدا لشروطنا ولا لصورة فارس أحلامنا، بل حتى نجمل عيوب الطرف الآخر ومن الممكن أيضا ألا نراها، فالنصيب "ربنا كاتبه" لنا لن نستطيع الهروبس منه

0 التعليقات:

Post a Comment