فضيحة جديدة : لــ قنديل


Unknown | 05:30 |

فضيحة: قنديل ضغط على"الزراعة"للتنازل عن16ألف فدان للكعكى



"على جثتى إن ده يحصل" هكذا بدأ الدكتور أحمد أبو اليزيد، مستشار وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والمشرف على المكتب الفنى لشئون قطاع مكتب الوزير، حديثه لـ"الدستور"..
وذلك فيما يخص تعرض الوزارة خلال الفترة السابقة على قيام ثورة 30 يونيو، لضغوط شديدة من جماعة الإخوان المسلمين لتمليك رجل الأعمال السعودى عبد الإله الكعكى المساحات التى تعدى عليها بمنطقة شمال التحرير "شركة نوباسيد" والتى تبلغ 16 ألف فدان بالمخالفة للقانون.
وكشف عن تعرض الوزارة خلال تلك الفترة لضغوط شديدة من قبل الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، وذلك لإصدار قرار وزارى بسحب القرارات الوزارية السابقة وتمليك رجل الأعمال تلك المساحة بالرغم من أن الأمر برمته مازال تحت تصرف القضاء حتى الآن، لافتا إلى أن الدكتور صلاح عبد المؤمن - وزير الزراعة السابق - هو الآخر تعرض لضغوط من قبل الجماعة لإصدار قرار بتمليك الكعكى لأراضى نوباسيد.
وأشار إلى إعداده لمذكرة برفضه أي قرارات خاصة بإلغاء قرار وزير الزراعة الأسبق رقم 346 بتاريخ 3 مارس 2012، والصادر بتشكيل لجنة لتسيير أعمال الشركة لحين الفصل في النزاعات القضائية المتداولة بساحات المحاكم وتمليك رجل الأعمال السعودى تلك الأراضى، مرجعا ذلك إلى أنه تعدى على المال العام وفى حالة إصدار القرار سيمكنه من التصرف منها بالرغم من استيلائه على المال العام.

-->
وأوضح أبو اليزيد أن بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين بوزارة الزراعة سبب العديد من الأزمات نتيجة لدخولهم فى مشادات مستمرة مع العاملين بالوزارة، مشيرًا إلى أن ذلك دفعه لمطالبة وزير الزراعة بضرورة إلغاء قرارات تعيينهم وذلك بعد زيادة الشكاوى منهم.

0 التعليقات:

Post a Comment