النائب العام: التحقيق مع «مرسى وبديع وعاكف والعريان والبلتاجى» بتهمة التخابر قريباً


Unknown | 05:33 |

النائب العام: التحقيق مع «مرسى وبديع وعاكف والعريان والبلتاجى» بتهمة التخابر قريباً

مرسي مرسي قال المتحدث الرسمى للنيابة العامة إن النيابة تلقت عدة بلاغات تشير إلى ارتكاب محمد مرسى ومحمد بديع ومهدى عاكف وعصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين جرائم التخابر مع جهات أجنبية، بقصد الإضرار بالمصلحة القومية للبلاد، وقتل المتظاهرين السلميين والشروع فى القتل والتحريض عليه وإحراز أسلحة ومتفجرات والاعتداء على الثكنات العسكرية، والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادى، وذلك باستعمال القوة والإرهاب.
وأضاف فى بيان أمس أن النيابة تفحص هذه البلاغات وتستكمل عناصرها تمهيداً لتولى أعضاء النيابة المختصة استجواب المبلغ ضدهم، ومن بينهم الرئيس المعزول، وإصدار قرار لازم وفقاً لما تنتهى إليه التحقيقات وينص عليه قانون الإجراءات الجنائية. 
-->
والتقى النائب العام المستشار هشام بركات، أمس قيادات النيابة العامة. وأشار خلال لقائه بهم إلى أن النيابة العامة جزء من السلطة القضائية، نائبة عن المجتمع وممثلة له وتتولى المصالح العامة وتحقق وفقاً لموجبات القانون.
وذكر بيان صادر عن النيابة العامة أن «بركات» حث أعضاء النيابة العامة على الاهتمام بالقضايا المتعلقة بأحداث العنف، التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، والتى تسبّبت فى مقتل وإصابة العشرات، وطلب سرعة تحديد مرتكبى تلك الأحداث، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية، وطلب من أعضاء النيابة العامة حُسن معاملة المواطنين أياً كانت صفتهم. وأشار إلى أنه سيُجرى زيارات ميدانية لمواقع العمل بالنيابات المختلفة، على مدار العام، لتفقُّد سير العمل بها.

0 التعليقات:

Post a Comment