نجوم الفن يؤيدون مظاهرات 30يونيو


Unknown | 09:38 |

نجوم الفن يؤيدون مظاهرات 30يونيو


حرص نجوم الفن التعبير عن آرائهم ومواقفهم السياسية بطرق عديدة، وكان موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" من أهم الوسائل التى تواصل من خلالها الفنانين مع جمهورهم لحظة بلحظة. وفي ظل انتظار الشعب المصري بجميع طوائفه ماذا ستسفر عنه مظاهرات 30 يونيو، جاءت تعليقات الفنانين كالآتي:



كتب الفنان أحمد حلمي في حسابه الشخصي على "تويتر": "الدم كله حرام". كما كتب المخرج عمرو سلامة تغريدة على "تويتر" جاء بها: "أتمنى أن يرحل الإخوان بيد حر ينادي للحرية، لا بيد عبد مشتاق للاستعباد. وهنا أيد لوحدها ماتسقفش خير من يدين يصفقان لنداء الاستعباد". وكتب عن مظاهرات 30 يونيو: "غداً صراع دامي بين مكينتان لطرفين أشرار، لا ألومك لو اخترت أحدهما ظنا أنه أقل شرا، لكن سألومك على كذبك أو غبائك لو ظننت أن أحدهما ليس بشرير".



أما المخرج خالد يوسف فكتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "تحية لهذا الشعب العظيم الذي ما خذل ظن من راهن عليه.. تحية لهذا الخروج الهادر والمعبر بجلاء عن إرادة مصر الحرة في جلاء هذا الاحتلال. كما وجه تغريدة للمخرج عمرو سلامة كتب خلالها: "سيرحل الإخوان علي أيدي أحرار مصر، والذين لديهم أيه أشواق للعبودية ليست لديهم القدرة على تحرير أنفسهم، فما بالك بتحرير الأوطان".



وكتب يوسف أيضا عن مظاهرات أمس: "الأعداد الهائلة الثائرة على الحكم الفاشي والفاشل والموجودة بمحافظة واحدة تفوق أعداد المؤيدين برابعة العدوية. هل تحتاجون إلى دليل آخر بإنكم ساقطون؟".



وعقب إعلان حملة "تمرد" عن تجميع 22 مليون توقيع جاءت تغريدة الفنان القدير نبيل الحلفاوي: "22مليون.. هو من ذكريات طفولة جيلي.. كان تعداد الشعب المصري (كله) عند قيام ثورة يوليو". أما الفنان هاني رمزي فكتب ساخرا كعادته: "ببعتلك 22 مليون و134 ألف و465 بوسة.. وداع.. باي باي.. يا بخت من زار وخلع".



في حين كتب الفنان خالد أبو النجا على صفحته الشخصية بـ"تويتر": "اليوم آخر فرصة للإخوان قبل انحصارهم تاريخيا في مصر والعالم. ستحاكمون وتحاسبون على جرائمكم في حق الشعب بغباء تاريخي.. يا مدبر".



وعلق المطرب" حمزة نمرة" على مظاهرات أمس وكتب: "السكوت العجيب من كثير من المصريين على العصابات المسلحة التي تريق دماء المصريين تحت أي ذريعة وتحت أي مسمى ينذر بالدمار. إنه الشؤم يا بلد الظلم".



بينما جاءت تعليقات الفنانة جيهان فاضل كالآتي: "أرفض إراقة الدماء، أو اقتحام مقرات الأحزاب، وعلى الشرطة والجيش أن يتصدوا للمعتدين.. رحم الله الشهداء.. حافظوا على السلمية.. العنف يضيع الحقوق". ثم تابعت بتغريدة أخرى: " فوق الكل يا مصر، وفوق الكل يا دم المصريين، يا رب أحفظ مصر وأحفظ المصريين".



وكتب السيناريست بلال فضل عبر صفحته على "تويتر" عن مقالته اليوم بجريدة "الشروق" التي تحمل عنوان "عمر يهتف: يسقط مرسي": "مقال اليوم لمن يرددون أكذوبة أن إسقاط الكذاب مرسي يعني سقوط الإسلام".



كما كتبت المطربة اللبنانية نيكول سابا عبر حسابها على "تويتر": ربنا يحمي مصر أم الدنيا وينصرها، إنها مرحلة حاسمة".



وعلق الفنان خالد النبوي على مظاهرات غدا وكتب عبر "تويتر": تاني وتالت، لسنا في الشارع ضد إخوتنا ممن يؤيدون الإخوان، ولكن ضد إدارة ستغرقنا جميعا في فشل أكبر.. معا نحو أمة متقدمه يقودها الشباب". وأكد النبوي على السلمية حيث كتب: "معا سلميين نحو أمة متقدمة بشبابها".



أما الفنان محمد رياض فكتب على صفحته الشخصية بالـ"فيس بوك": "وماذا تقول لربك غدا يا عمر إلى كل من يحرض على قتل المصريين". ونشر بوست بعنوان "رسالة إلى كل المصريين في يوم 30 سلمية سلمية".



وكتب الفنان الثائر عمرو واكد عبر صفحته على "الفيس بوك": " لا تنسى أن حكم العسكر هو اللي بلانا البلوة السودة دي"، وواصل ببوست آخر: "نفهم من كده إن تناول الجزيرة هيختلف للأحداث؟".

وقالت الفنانة ندى بسيوني عبر حسابها الشخصي في "فيس بوك": " متستنوش يوم 30 انزلوا.. لو بتحبوا مصر.. أنقذوا مصر يارجال مصر".
-->

0 التعليقات:

Post a Comment