5 أطعمة ممنوعه قبل النوم


Unknown | 04:46 |



5 أطعمة ممنوعه قبل النوم


ليس هناك حاجة لحرمان نفسك من وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل إذا كنت تشعر بالجوع، ولكن عليك التفكيرا جيدا عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في مثل هذا الوقت من الليل. فتناول الأطعمة
الخاطئة سوف يؤدي الي اضطراب نومك واضافة الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية . فبدلا من تناول أقرب و ألذ أطعمة تجدها في الثلاجة، هناك خمسة أنواع من الأطعمة يجب تجنبها في الليل ولماذا.

الأطعمة الغنية بالدهون :

تناول الاطعمة الدسمة الغنية بالدهون لن يشعرك فقط بالكسل في صباح اليوم التالي، ولكنه أيضا سيجعل المعدة تعمل بصورة شديدة لهضم كل هذه الأطعمة. ابتعد عن تناول الوجبات السريعة، والمكسرات، والآيس كريم، قبل الذهاب للسرير مباشرة.

الأطعمة السكرية و الحلويات:

قد يكون كل ما تحتاجه لنوم هانئ هو القليل من شيء حلو قبل النوم ، ولكن إذا قمت بالتهام شريحة كبيرة من كيكة الشوكولاته، فسوف يؤدي هذا الي ارتفاع مستوي السكر في الدم وبالتالي تأرجح مستويات الطاقة لديك ارتفاعا وهبوطا، الامر الذي يؤدي الي اضطراب في عميلة النوم . تجنب الكيكة، و الحلويات الأخرى، فضلا عن الوجبات الخفيفة مثل البسكويت أو الخبز الأبيض و تناول تفاحة بدلا من كل ذلك.

اللحوم الحمراء والبروتينات الأخرى:

مثل الأطعمة الدسمة، تناول اللحوم الحمراء في وقت متأخر من الليل يظل فترة أطول في المعدة و يحتاج الي مجهود من المعدة لهضمه و هذا يجعل من الصعب عليك أن تغفو أثناء عملية الهضم (اللحوم الحمراء هي الأسوأ، ولكن تناول جزء كبير من الدجاج سوف يكون له نفس التأثير أيضا). بالطبع ليس عليك تجنب البروتين تماما، فقط يمكنك تناول كوبا من الزبادي.

التوابل:

قد تكون البهارات والتوابل دوائا طبيعيا شافيا لمجموعة من الامراض، ولكن عندالشعور بالجوع في وقت متأخر من الليل، ابتعد عن الصلصة الحارة. فالشطة، والفلفل الحار سوف يهيجان معدتك، ليس هذا فحسب، ولكن المواد الكيميائية الموجودة في الاطعمة الحارة سوف تحفز حواسك، مما يجعل من الصعب عليك الاسترخاء و النوم.

الاجزاء الكبيرة:

لا ينبغي أن تتحول الوجبات الخفيفة ليلا الي وجبات كاملة. حاول ألا تزيد كمية السعرات الحرارية عن 200 سعرة حرارية لتتمتع بنوم هانئ دون مشاكل. وهذا سيشعرك بالراحة أيض

0 التعليقات:

Post a Comment