تحـــــــذير للسيــــــــدات


Unknown | 14:11 |

تحـــــــذير للسيــــــــدات

تحذير للسيدات
كثير من السيدات لا يلاحظن أبدا بعض العلامات البسيطة وغير الخطرة من وجهة نظرهن فى كثير من الأحيان، والتى تظهر على أجسادهن وتعطى إشارة للمرأة وتقول لها: انتبهى ينقصك هذا النوع من الفيتامين أو العنصر الضرورى لجسمك.
يقول الدكتور أيمن الحسينى، استشارى الأمراض الباطنة، مشيرا إلى أن جسم المرأة يتحدث ويقول لها انتبهى فى أحيان كثيرة لذا وجب ان تهتم السيده بتلك العلامات المختلفة وأن تهتم بها وأن تحاول أن تعالج الأمر باستشارة ومساعده طبيب مختص.
ويوضح الدكتور أيمن، أن تلك العلامات التى يمكن أن تظهر على جسم المرأة كثيرة وتنذر بخطر شديد، ومن أهمها ضعف الأظافر وتكسرا وتشققها ويمكن ان تتخذ الأظافر شكلا مقعرا أشبه بالملعقه ويسمى الظفر فى هذه الحالة بالظفر الملعقة، كذلك شحوب واضح فى الوجه يظهر على وجه السيدة، أو ضعف الشعر بشدة وسقوطه بكميات كبيرة. ويضيف الدكتور أيمن أنه فى بعض من الحالات تظهر بغض العلامات فى ربات المرأة نفسها أى من خلال رغبتها الشديده فى أكل الثلج مثلا أو أنواع غير غذائية أخرى، وذلك فى حالات النقص الشديد والمستمر للحديد فى الجسم، يظهر أيضا سطح اللسان لدى السيدة ناعما بشده وفى زاويتى الفم يحدث نوع من التشققات الشديدة....

0 التعليقات:

Post a Comment