استخدامات سحرية لزيت الزيتون... تعرفي عليها الاَن


Unknown | 14:57 |


استخدامات سحرية لزيت الزيتون... تعرفي عليها الاَن





كلنا نعرف فوائد
زيت الزيتون الغذائية, ولكن هل فكرت سيدتي أن زيت الزيتون قد يكون مستحضرك التجميلي السحري؟!
هنا سنعرض لك مجموعةً رائعةً من استخدامات وفوائد زيت الزيتون التجميلية, اتبعيها والمسي الفرق:
مرطب لفروة الرأس
تتسبب فروة الرأس الجافة في العديد من المشاكل لصاحبتها، حيث تظهر القشرة والإلتهابات والشعور بالحكة، وقد يتطلب علاج ذلك الجفاف أنواعًا خاصةُ من الشامبو، مع تجنب صبغ الشعر أو فرده، أو استخدام السشوار, لكن زيت الزيتون يعد وسيلةً طبيعيةً ممتازةً، تعيد الترطيب لفروة الرأس الجافة، عن طريق وضعه على الشعر، وتركه عليه طوال الليل بعد تغطيته بغطاءٍ بلاستيكي، ثم غسل الشعر في اليوم التالي.
قناع تغذية ولمعان للشعر
يساهم قناع زيت الزيتون في منح شعرك التغذية واللمعان، فقط عليكِ مزج مقداراً من زيت الزيتون، مع نفس المقدار من زيت الغار، وتوزيعه على الشعر، مع تغطيته بمنشفةٍ دافئةٍ، لمدة 30 دقيقةٍ، ثم يُغسل الشعر بعدها.
لوشن مرطب للبشرة الجافة
يستخدم مزيج زيت الزيتون مع زيت اللافندر، لمنح البشرة الجافة ترطيباً فائقاً، خاصةً عند استعماله أثناء الليل.
مانع لتجاعيد الوجه
جربي مزج زيت الزيتون مع عصير الليمون, ثم استعملي الخليط على بشرةٍ وجهك يومياً، سيمنع ظهور التجاعيد، ويمنح وجهك نعومةً وحيويةً.
مرطب للشفاه
يعتبر زيت الزيتون من أكثر الوسائل أمناً وفعاليةً لترطيب الشفاه.
كريم للعينين
يمكنك استخدام زيت الزيتون، ككريمٍ مرطبٍ للبشرة المحيطة بعينيكِ، عن طريق وضعه عليها بإستخدام قطعةٍ من القطن الطبيعي
مزيل للمكياج
امزجي مقدارين متساويين من زيت الزيتون و زيت اللوز، ثم احفظي الناتج في زجاجةٍ صغيرةٍ، واستعمليه كمزيلٍ طبيعي للمكياج، سيعمل كذلك على تغذية رموشك وزيادة كثافتها.
مقوي للأظافر
يستخدم زيت الزيتون كعلاجٍ طبيعي للأظافر الضعيفة والمتقصفة، وذلك بتدفئة القليل منه، وغمر أطراف الأصابع به لمدة 5 دقائق يومياً وبإنتظام.
كريم حلاقة للرجال
يمكن استخدام زيت الزيتون كبديلٍ طبيعي لكريمات الحلاقة، حيث يخفف من الإلتهاب الذي يصيب البشرة بعد الحلاقة، ويجعلها ناعمةً.
واقي من الشمس
أكدت الدراسات: أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدي لحدوث سرطان الجلد، كذلك يعمل زيت الزيتون كملطفٍ للحروق الناتجة عن التعرض للشمس ، ويحتوي على عناصر مطهرةٍ ومرطبةٍ، تعالج البشرة التالفة.
سيستمر العلم في كشف أسرار وخبايا هذه الشجرة المباركة, لذلك استفيدي منها وكوني الأجمل والأكثر صحةً.

0 التعليقات:

Post a Comment