الاتحاد الأفريقى يعبر عن استعداده للإسهام فى حل الأزمة فى مصر


Unknown | 13:28 |

الاتحاد الأفريقى يعبر عن استعداده للإسهام فى حل الأزمة فى مصر

أرشيفية 

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى الدكتورة "انكوسازانا دلامينى زوما" إنها تتابع عن كثب التطورات فى مصر، وإنها تشعر بقلق خاص إزاء التوتر السائد ومخاطر هذا الموقف على الاستقرار والأمن فى مصر، وكذلك على تماسك العملية الديمقراطية فى البلاد.

وأكدت "زوما"، فى بيان أصدره الاتحاد الأفريقى بأديس أبابا، مساء اليوم، على التزام الاتحاد الأفريقى بالإسهام فى حل سلمى للأزمة الراهنة، وقالت إن مفوضية الاتحاد الأفريقى تعتزم إرسال، إلى مصر فى أقرب وقت ممكن، مجموعة من الشخصيات الأفريقية البارزة للتشاور مع كل الأطراف المعنية المصرية والمساعدة فى تدشين حوار مسئول وبناء من شأنه أن يساعد الشعب المصرى فى التغلب على الموقف الصعب الذى يواجهه.
-->
ونوهت "زوما" بالموقف المبدئى للاتحاد الأفريقى بشأن التغييرات غير الدستورية للحكومات مشددة على أهمية أن تعمل كل الأطراف المعنية فى مصر باتجاه إيجاد حل للأزمة الراهنة من خلال الحوار والتعامل بشكل مناسب مع الطموحات الشعبية فى إطار الشرعية ومن خلال المؤسسات المصرية.

وأكدت زوما أهمية الحفاظ على انجازات ثورة 20 يناير 2011، وكذلك انجازات العملية الديمقراطية والتوصل إلى توافق وطنى بشأن مستقبل البلاد.

0 التعليقات:

Post a Comment