مفاجأة:أوبــاما يتخلى عن مرســــي


Unknown | 05:46 |

السفارة الأمريكية: أوباما أبلغ مرسي أن واشنطن لا تدعم أي حزب أو جماعة

أوباما لـ"مرسي": الديمقراطية أكبر من مجرد انتخابات


أوباما

أكدت السفارة الأمريكية، في بيان صحفي اليوم، أن الرئيس باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس محمد مرسي، اليوم، للتعبير عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في مصر.
وأضاف البيان، أن الرئيس أوباما قال للرئيس مرسي إن الولايات المتحدة ملتزمة بالعملية الديمقراطية في مصر، وأنها لا تدعم أي حزب واحد أو مجموعة، مشددا على أن الديمقراطية أكبر من مجرد انتخابات، بل هي أيضاً ضمان أن تكون أصوات جميع المصريين مسموعة وممثلة من قبل حكومتهم، وذلك يتضمن العديد من المصريين الذين يتظاهرون في جميع أنحاء البلاد.
وشجع الرئيس أوباما، في اتصاله، الرئيس مرسي على اتخاذ خطوات لإظهار استجابته لمخاوفهم، وأكد أن الأزمة الحالية لا يمكن حلها إلا من خلال العملية السياسية، مؤكدا ما قاله منذ قيام الثورة وهو أن المصريين وحدهم يستطيعون أن يقرروا ما الذي يحدد مستقبلهم.
كما أكد الرئيس أوباما على قلقه إزاء العنف خلال المظاهرات، وخاصة الاعتداءات الجنسية ضد المواطنات، مكررا اعتقاده بأنه على جميع المتظاهرين أن يقوموا بالتعبير عن أنفسهم بشكل سلمي، وحث الرئيس مرسي أن يوضح لأنصاره أن جميع أشكال العنف غير مقبولة.
وأخيرا، نوه الرئيس أوباما بالتزامه بسلامة الدبلوماسيين الأمريكيين والمواطنين في مصر، وشدد على توقعاته بمواصلة الحكومة المصرية في حماية الموظفين والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية.
-->

0 التعليقات:

Post a Comment