آلام المعدة والتقلصات تؤدي للصداع النصفي عند الصغار


Unknown | 11:28 |

آلام المعدة والتقلصات تؤدي للصداع النصفي عند الصغار

كشفت دراسة طبية أن كثرة تعرض الأطفال في الصغر للتقلصات وآلالام المعدة قد تعرضهم للإصابة بالصداع النصفي في مرحلة الطفولة. فقد وجدت الدراسة، التي قام بها الباحثون في مستشفى "روبرت دبر" الفرنسية، أن ارتفاع احتمالات الإصابة بالصداع النصفي بنحو سبع مرات بين الأطفال الذين يعانون من التقلصات والمغص بالمقارنة بالأطفال والرضع الذين لا يعانون منها.
وأوضح الباحثون أن الصداع النصفي قد يظهر مع الآلام المعوية فى مرحلة الطفولة، مشددين على أن الصداع النصفي قد يكون تعبيراً عن معاناة الطفل من آلالام في المعدة وتقلصات. وتشير البيانات إلى أن المغص وتقلّصات المعدة تحدث في طفل من بين كل خسمة أطفال رضع، حيث يشخص المغص بالبكاء المستمر لأكثر من ثلاث ساعات يومياً في الوقت الذي لاتزال فيه أسباب المغص غير معلومة.
ويقول الدكتور لويغي تيتومانليو إنه من المتعارف عليه أن الشقيقة يمكن أن تظهر أوجاعاً معوية عند الأطفال، وهو ما يعرف بالشقيقة البطنية. وأضاف تيتومانيلو: "إن نتائجنا أظهرت أن المغص يمكن أن يشير إلى نوع من الشقيقة"، وقال إنه مع تقدم هؤلاء الأطفال بالسن فإنه ينبغي معرفة أنهم أكثر عرضة لوجع الرأس النصفي، وشملت الدراسة ما يزيد على 200 طفل في عمر بين 6 و10 سنوات، تم تشخيص الإصابة بالشقيقة عندهم.

0 التعليقات:

Post a Comment