الكرز يستخدم لعلاج النقرس


Unknown | 10:20 |

الكرز يستخدم لعلاج النقرس


أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن مرضى النقرس الذين تناولوا الكرز لمدة يومين متتاليين تراجعت لديهم أعراض النقرس بنسبة 35% مقارنة مع اولئك الذين لم يتناولوا الكرز. وبينت دراسات سابقة بأن حوالي 8.3 مليون شخص بالغ يعانون من النقرس في الولايات المتحدة الامريكية، وهو التهاب يصيب المفاصل ويسبب تراكم كرستالات حامض اليوريك عليها، الامر الذي يسبب انتفاخا والما شديدا.
يعاني مرضى النقرس من اعراض النوبات المتكررة، مما يدفع العديد منهم الى البحث عن طرق وقائية من النوبات ومن هذه الحلول الطبيعية، تناول الكرز. حيث اظهرت دراسات سابقة بأن الكرز ينتج مادة "يوريت" التي تملك نفس خصائص المادة المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تساعد كثيرا في تخفيف اعراض النقرس المؤلمة.
قام الباحثون بمتابعة 633 شخص بالغ مصاب بالنقرس، عبر الانترنت. وطلب من المرضى الاجابة على اسئلة مختلفة حول تاريخ المرض بالنقرس، الأدوية التي حصلوا عليها، الأعراض وعوامل الخطر ثم طلب منهم تناول مستخلص الكرز أو الكرز الطازج لمدة يومين قبل نوبة النقرس.
بلغ معدل اعمار المشاركين حوالي 54%، و 35% منهم تناول الكرز الطازج، بينما تناول 2% مستخلص الكرز، و5% تناول الكرز ومستخلصه. وتم تسجيل 1.247 نوبة نقرس خلال السنة الاولى من الدراسة، مع 92% منها في منطقة الاصبع الكبير.

0 التعليقات:

Post a Comment